سجن عبدالله بدر سنة وتغريمه 20.000 جنيه بتهمة سب الهام شاهين

عبدالله بدر+الهام شاهين

القاهرة، مصر (CNN)– قضت محكمة مصرية الاثنين بسجن الداعية السلفي الشيخ عبد الله بدر لمدة سنة، وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، بعد إدانته بتهمة “سب وقذف” الممثلة إلهام شاهين، خلال برنامجه الذي يقدمه على إحدى القنوات الدينية، في قضية أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مجموعة من أنصار الشيخ السلفي احتشدوا أمام “محكمة جنح الزاوية الحمراء”، في القاهرة، احتجاجاً على الحكم الذي أصدرته المحكمة في جلستها الاثنين، برئاسة المستشار سالم حجازي، وفق ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي.

وكانت الفنانة إلهام شاهين قد أقامت “جنحة مباشرة” ضد الشيخ عبد الله بدر، اتهمته فيها بالتعدي عليها بالسب والقذف على الهواء مباشرةً، خلال برنامجه الذي يقدمه على قناة “الحافظ” المستقلة.

وفي الجلسة السابقة، شاهدت هيئة المحكمة التسجيلات المقدمة من فريق الدفاع عن المدعية، كـ”دليل إدانة” ضد الشيخ بدر، لاتهامه بسبها وقذفها بتوجيه تهمة “الزنا” لها على الهواء.

تضمنت التسجيلات ثلاثة مقاطع فيديو، يظهر أولها الفنانة إلهام شاهين وهى تقول: “أخشى على الفن من بعض الإسلاميين المتشددين”، ورد عليها الشيخ بدر قائلاً: “مين أنتي يا سافلة عشان تتكلمي عن الإسلاميين”، متهماً إياها بـ”الزنا والفحشاء.”

وأقامت شاهين الدعوى ضد الشيخ السلفي إثر تهكمه عليها على الهواء وقوله لها: “كم رجل اعتلاكي باسم الفن”، كما قام بتوزيع عدد من الصور الإباحية، ادعى أنها لإلهام شاهين، على أنصاره، أثناء حضوره إحدى جلسات المحكمة.

يُذكر أن تصريحات الشيخ عبد الله بدر أثارت غضباً لدى الكثير من الفنانين، الذين طالبوا الرئيس المصري، محمد مرسي، خلال لقاء خاص، بالتدخل لوقف الهجمة الشرسة من قبل متشددين منتمين لتيارات إسلامية.

وفي أعقاب ذلك اللقاء، قام المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ياسر علي، بالاتصال بشاهين ونقل إليها تقدير الرئيس لشخصها وفنها، وشدد على أن الهجوم عليها يمثل رأياً فردياً، تتبرأ منه الدولة.

2 تعليقات
  1. Mostafa Refaat يقول

    انا مبسوط بالحكم دا
    يارب يكون عبرة لاي انسان فاكر ان من السهل انه ممكن يداري وري عباية الايمان
    ويكون مباح ليه اي حاجة

    1. Galal Hasanin يقول

      المفروض العالم في الدين يكون علي اخلاقيات عالية حتي يكون قضوة لمن يتبع

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More