لعنة “تيتانيك” تصيب “تيتان” بنهاية مأساوية

لعنة “تيتانيك” تصيب “تيتان”: لا يزال الغموض يخيم علي تلك الغواصة تيتان بأثريائها الخمسة. رحلة الأثرياء الغامضة لاستكشاف حطام السفينة العملاقة تيتانيك في قاع المحيط الأطلنطي.

فقد احتار المحققون والمتابعون لهذه الرحلة في الوقوف علي الطريقة الغامضة و المأساوية التي لقي بها ركاب هذه الغواصة حتفهم.

لعنة “تيتانيك” تصيب “تيتان” بنهاية مأساوية

صرح خفر السواحل الأميركي أن كارثة نهاية الغواصة حدثت بسبب انفجار كارثي داخلها.

وقد بين ويل كونن رئيس لجنة جمعية التكنولوجيا البحرية المعنية بالغواصات المأهولة، ومقرها واشنطن، أن الضحايا الخمسة “ربما لم يكن لديهم الوقت الكافي لاستيعاب ما حدث للغواصة”.

وأوضح كونن في تصريحات لـ”رويترز”: “إذا انفجرت الغواصة من الداخل فمن المرجح أن ذلك حدث في غضون جزء من ألف من الثانية”.

وأضاف الخبير: “ربما يكون ذلك رحمة لأنها كانت نهاية ألطف من الموقف الصعب جدا لوجود الضحايا 4 أيام في مكان بارد ومظلم ومضيق”.

المأساة باختصار

انطلقت الغواصة “تيتان” في رحلة مدتها ساعتان صباح الأحد، لكنها فقدت الاتصال مع سفينة الدعم بعد مضي حوالي ساعة و45 دقيقة، فيما كان ينبغي أن تكون رحلة غوص لمدة ساعتين فقط إلى موقع حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم.

بعد بحث استمر أياما، أعلن خفر السواحل الأميركي الخميس العثور على حطام الغواصة، وأن دمارها سببه “انفجار داخلي كارثي” أودى بحياة جميع من كانوا على متنها.

قال الأدميرال في خفر السواحل جون موجر للصحفيين إن مركبة آلية يمكنها الغوص في الأعماق أرسلت من سفينة كندية، اكتشفت موقع حطام من الغواصة صباح الخميس في قاع المحيط، على بعد حوالي 488 مترا من مقدمة السفينة “تيتانيك”، وعلى عمق 4 كيلومترات من سطح الماء، في زاوية نائية من شمال المحيط الأطلسي.

أكد مسؤولون في خفر السواحل العثور على 5 أجزاء كبيرة من حطام “تيتان”، التي يبلغ طولها 6.7 متر، من بينها مخروط الذيل وقسمان من بدن الغواصة.

لم يرد ذكر لما إذا كانت هناك رفات بشرية قد شوهدت في الموقع.

المصدر: http://www.skynewsarabia.com/

المتابعة والتواصل

يمكنكم متابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعى الفيسبوك واليوتيوب من الروابط التالية:

للمتابعة على الفيسبوك من هنا

للمتابعة على اليوتيوب من هنا

لمتابعة مكتبة الميديا من هنا

الخاتمة

عزيزى القارئ: نقدر متابعتكم لنا وحرصكم عى تلقى المعلومة المفيدة والصحيحة، ولذلك نحرص دائما على ان ننتقى المواد والموضوعات التى نقدمها لكم بكل عناية. ونرجوا منكم الا تترددوا فى ابداء آرائكم واقتراحاتكم حول ما نقدمه لكم، كما نوصيكم بالتبليغ عن أى رابط لا يعمل حتى نقوم بتعديله.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More