بالفيديو .. مني الشاذلي لـ«وزير الري»: كلامك إهانة للمصريين.. وماتقوله مخجل ومفجع

مني الشاذليوصفت الإعلامية منى الشاذلي تصريح وزير الري الدكتور محمد بهاء الدين بالـ”المخجل والمفجع”، مشيرة إلى أن تهاون الجانب المصري بـ”سد النهضة” قد يتسبب في تجرؤ باقي دول حوض النيل في بناء عشرات السدود الأخرى.

وكان الدكتور محمد بهاء الدين قد قلل من مخاطر بناء “سد النهضة”،وقال –في اتصال هاتفي لـ”جملة مفيدة”- “سد النهضة مسألة داخلية بين المالك والمقاول، ليس لنا فيها دخل”.

وقالت الشاذلي في برنامجها “جملة مفيدة” علي قناة “mbc مصر” ان تصريح وزير الري مفجع يخجل منه أي مواطن مصري، فهو يطمئن بشكل جاد بأن تغيير مسار النيل الأزرق لن يغير شيئا، وليس مهما أن تعرف مصر أن يتغير مسار النيل من عدمه، وقال “هذه مسألة داخلية بين المالك والمقاول، ليس لنا فيها دخل”. هذا التعبير صادم ومخجل”.

وأضافت: وزير الري بهذا التصريح أهاننا وأهان كل مهندسي وعباقرة الري والسياسة الذين عاشوا وحكموا مصر، فهو يعتقد أننا شعب من الجهلة.

وقالت منى الشاذلي إقامة هذا السد هو سابقة للمرة الأولى في التاريخ، فعلى مدار آلاف السنين كانت منابع النيل تحت المراقبة والشراكة المصرية، منذ أيام الفراعنة ومن تلاهم، كل الحكام الذين أتوا واستوطنوا أدركوا أن مسألة مياه النيل لا يمكن العبث بها دون وجود مصر كشريك أساسي”.

وأضافت: من يفترضون هندسيا أن “سد النهضة” لن يؤثر بالسلب على حصة مصر من مياه نهر النيل، عليه أن يعرف أن السماح ببناء هذا السد سيكون ذلك إيذاناً ببناء عشرات السدود الأخرى في كل دول حوض النيل التسع.

شاهد الفيديو

httpv://www.youtube.com/watch?v=_ZtnkqLWyI8

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More