الآلاف يرفعون الأحذية في وجه الإخوان بعد منعهم من الوصول لمجلس الشعب

رفع آلاف الطلاب المحتجين بالقرب من مجلس الشعب الأحذية في وجه بعض المنتمين لجماعة الإخوان بعد ما منعوهم من الإقتراب من بوابة المجلس ،

 ورشق المظاهرين الإخوان الذين شكلوا دروعا بشرية لحماية البرلمان – كما يقولون-  أمام وزارة الصحة من ناحية شارع الفلكى بزجاجات المياة الفارغة.

ورددوا هتافات منها ” هنعدى هنعدى، بيع بيع الثورة يا بديع، التحرير بيقول الاخوان فلول، سنة عدت ومفيش جديد والقضية هيا هيا والاخوان باعوا القضية والثورة ثورة شباب مش ثورة مكتب ارشاد “، فرد المشاركون فى الدروع البشرية عليهم “اللى يحب مصر مايخربش مصر ” ورد الالاف ” ولا بنخرب ولا بنكسر إحنا بنهتف ضد العسكر .

وكان الآلاف قد تحركوا في مسيرة من ميدان التحرير وجامعة القاهرة وحلوان وعين شمس إلى مجلس الشعب للمطالبة برحيل العسكر وتسليم الحكم للمدنيين ومطالبة المجلس بتبني مطالب الثورة.. وأغلق مُنتمون للإخوان شارع الفلكي أمام مسيرة طلابية قادمة من جامعة القاهرة في طريقها لمجلس لشعب، وحالوا بينها وبين الوصول لمبنى البرلمان وهم يرددون هتافات الجيش والشعب إيد واحدة.

وكان مئات الطلاب قد نظموا مسيرة من جامعة القاهرة للمشاركة في ثلاثاء الاصرار تحت شعار ” لا دستور تحت حكم العسكر ” وهتف المتظاهرون ” فاتت سنة مش 6 شهور .. والرئيس قبل الدستور “.

فى الوقت الذى قررت فيه مسيرة التضامن مع الناشط أحمد دومة، المحبوس على ذمة التحقيقات فى أحداث مجلس الوزراء، إلى مجلس الشعب بعدما وقفت أمام دار القضاء العالى ومبنى ماسبيرو.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More