أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





اخر اخبار التعليم فى مصر

بسم الله الرحمن الرحيم الدكتور أحمد زكى بدر يصرح : 2010, ابريل , 12 , الاثنين لم أدل بأى تصريحات صحفية خاصة لجريدة نهضة ..



13-04-2010 12:39 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 

بسم الله الرحمن الرحيم








ربما يعجبك هذا أيضا


الدكتور أحمد زكى بدر يصرح :
2010, ابريل , 12 , الاثنين


لم أدل بأى تصريحات صحفية خاصة لجريدة نهضة مصر.

فى بيان إعلامى صدر صباح اليوم الاثنين 12/4/2010م، نفت وزارة التربية والتعليم مانشرته صحيفة نهضة مصر الخاصة فى عددها الصادر اليوم الاثنين 12/4/2010م.
أكد الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم خلال البيان أنه لم يدل بأى تصريحات صحفية خاصة للجريدة، واصفاً الخبر المنشور بالصفحة الأولى من الجريدة والمنسوب إليه بأنه عار تماماً من الصحة.
وطالب سيادته الصحيفة بضرورة تحرى الدقة فيما تنشره، موضحاً أن السادة وزراء التربية والتعليم السابقين أدوا أدوارهم بكل أمانة، وأن لكل وزير أسلوبه الخاص فى إدارة شئون الوزارة.
وكانت صحيفة نهضة مصر قد نشرت فى عددها الصادر صباح الاثنين 12 أبريل 2010 تصريحا منسوباً للأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر يتهم فيه وزراء التربية والتعليم السابقين بالمسئولية عن تدنى مستوى التعليم، ونسبت الصحيفة لسيادته خطأ، قوله بإنه رفض إبلاغ النيابة ضد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم السابق.




الدكتورأحمد زكى بدر يقرر خصم 7 أيام من راتب مديرة مدرسة خاصة..وإعادة مدرسة التربية الرياضية لعملها بالمدرسة
2010, ابريل , 11 , الاحد


حفاظا على هيبة المدرس:
الدكتور أحمد زكى بدر يقرر خصم 7 أيام من راتب مديرة مدرسة خاصة..وإعادة مدرسة التربية الرياضية لعملها بالمدرسة.

قرر الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، خصم 7 أيام من راتب مدير مدرسة خاصة بالإسكندرية، وتكليف إدارة التعليم الخاص بمتابعة تنفيذ الخصم، كما قرر إعادة الأستاذة سارة حنفى عبد المحسن مدرسةِ التربية الرياضية إلى عملها بالمدرسة فوراً، واعتبار استقالتها كأن لم تكن، وقام الدكتور الوزير بإجراء اتصال تليفونى بالمُدرسةِ وطالبها بالعودة إلى مدرستها اعتبارا من غداً الأحد الموافق 11 ابريل 2010م.


الدكتور أحمد زكى بدر يؤكد على أهمية رفع وعى الطلاب بالقيم الجمالية
2010, ابريل , 07 , الاربعاء
أكد معالى الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم على أهمية رفع وعى طلاب المدارس بالقيم الجمالية المعمارية والعمرانية، وأسس التنسيق الحضارى؛ لإنماء موهبة تذوق الجمال منذ المراحل الدراسية الأولى، لما له من أثر فى الارتقاء والسمو بسلوك الطفل وبناء شخصيته، وأهمية تحقيق ذلك عن طريق الأعمال الفنية والمسرحية والرحلات المدرسية التى يجب أن توظف فى غرس معايير الانتماء والزهو بتاريخ الوطن الحافل بالعزة والمجد.
جاء ذلك خلال كلمة سيادته أثناء توقيع بروتوكول التعاون المشترك مع وزارة الثقافة، والذى يهدف الى تنمية وعى طلاب المدارس بالقيم الجمالية المعمارية والعمرانية، وأهمية الحفاظ على التراث المعمارى، والارتقاء بالمستوى المعمارى للمبانى المدرسية، وتطوير المسرح المدرسى كوسيلة تعليمية تثقيفية وفنية مهمة، والعمل على اكتشاف المواهب الفنية مبكرًا وتشجيعها ورعايتها، فضلاً عن تطوير مناهج تدريس الفنون المتنوعة, واتخاذ ما يمكن من إجراءات لضمان استفادة التلاميذ منها.
ونص بروتوكول التعاون على أن تقوم وزارة الثقافة ممثلة فى الجهاز القومى للتنسيق الحضارى بصياغة دروس عن القيم الجمالية والتنسيق الحضارى والحفاظ على التراث المعمارى والعمرانى المصرى تدخل ضمن مناهج الدراسة وتتناسب مع مستوى إدراك التلاميذ فى المراحل الدراسية المختلفة، كما تشترك كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة فى صياغة مسابقات سنوية فى مجالات التنسيق الحضارى والمسرح والفنون التشكيلية يتم الاعلان عنها فى كلتا الوزارتين وتخصيص جوائز مالية لها.





كما نص البروتوكول على أن تتفق وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة على تنفيذ مشروعات تنسيق حضارى فى واجهات المدارس التابعة للوزارة مع إعطاء الأولوية للمدارس المقامة فى مبانى تراثية ومعمارية متميزة، وتجميل المقار والمدارس التابعة للوزارة بالأعمال الفنية المتنوعة من تصوير ونحت وجداريات عن طريق الإهداء من مقتنيات وزارة الثقافة وتشجيع التبرع من الفنانين المصريين.
ومن جانبه أوضح معالى الأستاذ الدكتور فاروق حسنى وزير الثقافة أن الإنسان هو أساس المجتمع، وعندما تتوافر للإنسان التربية الجيدة سيكون مفيدًا لنفسه ولمجتمعه، وسيؤثر فى كل من حوله، وأعرب سيادته عن تقديره للدور الذى يقوم به الدكتور أحمد زكى بدر لوضع مخطط شامل لوزارته العريقة التى تعنى بتشكيل المجتمع فى مصر.
وأضاف أن بروتوكول التعاون سيعيد الإحساس الإبداع والجمال بتعليمه لأطفالنا



فى المدارس وتنمية المواهب وروح الابتكار والإحساس المرهف للجمال فى المجتمع،موضحا أهمية إعادة دور المسرح المدرسى والرحلات المدرسية وتنمية المواهب من شعر وفنون وأدب، خاصة أن الشعب المصرى يتمتع بروح الابتكار والموهبة وطالما أخرج للعالم فلاسفة وأدباء وعلماء وفنانين، وسوف تهتم الوزارة بتطوير مدارس الصعيد والأقاليم من خلال المكتبات وقصور الثقافة التابعة لها، وسوف تشارك فى وضع مناهج التاريخ لتبسيطها كما ستنظم الرحلات للطلاب للاطلاع على تاريخ مصر، مؤكدًا أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تنمية المهارات والقيم الجمالية لدى الطلاب.




وكانت مَدرسة بدر المباركة الخاصة بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية قد شهدت واقعة مؤسفة يوم 30 مارس الماضى، حيث قامت المُدرسةِ بضرب فتاة تدعى هاجر بالصف الثانى الإعدادى، وتقدم ولى أمر الطالبة وهو عربى الجنسية بشكوى لإدارة المَدرسة، فأجبرت إدارة المَدرسة مُدرسةِ التربية الرياضية بالاعتزار العلنى للطالبة فى اليوم التالى مباشرة وأمام جميع طلاب المَدرسة، واعتبرت المُدرسةِ ماحدث إهانة لها، وقررت التقدم باستقالتها.
وفور علم معالى الوزير بالواقعة، قرر فتح تحقيق عاجل، وأثبتت التحقيقات أن إجبار المُدرسةِ على الإعتزار علنا أمام جميع طلاب المَدرسة يعد طريقة مبالغ فيها وزائدة عن الحد، وانتهى التحقيق إلى ضرورة مجازاة مدير المدرسة إدارياً.
وأكد الدكتور الوزير على ضرورة الحفاظ على هيبة المعلم واحترامه، وأنه لا يسمح بضرب التلاميذ فى المدارس، كما أنه يرفض إهانة المدرس بأى صورة من الصور، وقال أن الانضباط لن يعود للعملية التعليمية بدون عودة الهيبة للمدرس













:. كاتب الموضوع رحمة ، المصدر: اخر اخبار التعليم فى مصر .:


hov hofhv hgjugdl tn lwv

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc





المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حوار صوتي ساخر لمبارك بعد البراءة من قتل المتظاهرين مراسل كويك لووك
0 112 مراسل كويك لووك
حوار صوتي ساخر لمبارك بعد البراءة من قتل المتظاهرين مراسل كويك لووك
0 125 مراسل كويك لووك
اطفال اخر شقاوة لو اطفالك هتعملى ايه Mona Galal
1 1028 Mona Galal
اطباء فى حلب بسوريا يخرجون طفل رضيع متوفى من تحت الانقاض بعد الهجوم الجوى و يحى مرة اخرى Mona Galal
0 385 Mona Galal
فيديو حلقة ريهام سعيد لاخراج الجن من ال5 فتيات Mona Galal
0 1953 Mona Galal

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 05:46 صباحا


وسوم المنتدى