logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





01-04-2010 10:42 صباحاً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس :
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1561
التعليم : جامعي
الهواية : طهي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،








حذرت اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية بوزارة الصحة المواطنين من استخدام كل المستحضرات الطبية التى تحتوى على مادة "سيبوترامين"، والتى تحمل عدداً من الأسماء التجارية، إلا بعد استشارة الطبيب، وأكدت اللجنة أنها تصيب المواطنين ذوى الاستعدادات لأمراض القلب بأزمات وجلطات قلبية، وأوضحت أنها ستحذر من ذلك على عبوات الأدوية من الخارج.

وكان اليوم السابع قد نشرت تحقيقاً مطولاً حول هذه الأدوية يؤكد سحبها من الأسواق الأوربية والعربية بسبب أعراضها الجانبية الخطيرة، واقتصار التحذير فى مصر على رسالة مكتوبة فى النشرة الداخلية.

وذكر بيان وزارة الصحة، أن هذه المستحضرات تحمل علامات وأسماء تجارية مختلفة هى (ميرديا - سيبوتريم - سيلماكس - رجيتريم - سمارتين - دتى ماكس)، وشدد البيان على ضرورة وقف استخدام هذه الأدوية لمرضى القلب والضغط العالى وحالات عدم نقصان الوزن لأكثر من 5% خلال 3 شهور على ألا يُستَخدَم المستحضر لأكثر من عام.


توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc
ربما يعجبك هذا أيضا

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..









الساعة الآن 12:57 AM