أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تطبيق إختبارات القدرات على طلاب الثانوية العامة المصريين بالسعودية

تطبيق إختبارات القدرات على طلاب الثانوية العامة المصريين بالسعودية [IMG]http://productnews.link.net/general/News/09-09-2 ..



03-07-2009 04:22 مساء
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 











تطبيق إختبارات القدرات على طلاب الثانوية العامة المصريين بالسعودية YousryElGamal

دكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم


    تقرر تطبيق إختبار القدرات على جميع طلاب الصف الثالث الثانوى من المصريين الذين يدرسون بالسعودية، إعتبارا من العام الدراسى الحالى كشرط رئيسى لدخول الطلاب إلى الجامعات والمعاهد المصرية بداية من العام الدراسى الجديد .
    وقال الدكتور عبد الله التطاوى المستشار الثقافى المصرى بالرياض ورئيس البعثة التعليمية "إن القرار الاخير للمجلس الاعلى للجامعات والذى عقد بالقاهرة "الثلاثاء"الماضى أكد على ضرورة تطبيق القرار الخاص بإختبارات القياس على جميع الطلاب المصريين الذين يدرسون هذا العام بالصف الثالث الثانوى بجميع مدارس السعودية على أن تكون هذه الاختبارات شرطا أساسيا لدخول هؤلاء الطلاب الجامعات المصرية بداية من العام الدراسى المقبل 2009 2010 .
    وأشار الدكتور التطاوى إلى أن المجلس الأعلى للجامعات فى إجتماعه الاخير والذى عقد منذ أيام أكد مجددا على قرار المجلس السابق والذى صدر منذ عام 2004 والخاص بضرورة تطبيق إختبارات القياس على جميع الطلاب أبناء الجالية المصرية والذين يدرسون هذا العام بالصف الثالث الثانوى.
    وأضاف أن مطلب الطلاب وأولياء الامور الخاص بتأجيل تطبيق إختبارات القياس هذا العام لم يوافق المجلس عليه،بسبب ما حدث من إستثناء فى دفعة العام الماضى وبالتالى أصبح القرار ضرورة وشرط لدخول الجامعات المصرية فى العام الجديد .
    ونوه بأنه يوجد أربعة أنواع من التنسيق للطلاب والطالبات فى القسم العلمى والادبى حيث تخصص حصة من الاماكن للطالبات والطلاب بشكل منفصل، بحيث لا تختلط النسب بين الطلاب والطالبات، ولذلك توجد أربعة مكاتب للتنسيق لطالبات وطلاب الادبى والعلمى .
    المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط



    ربما يعجبك هذا أيضا

    توقيع :رحمة
    quicklook4u-bffcd6e0bc



    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    مواعيد و وأماكن إختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2010 للالتحاف بكليات التربية الرياضية والنوعية رحمة
    2 1999 رحمة
    بدء إختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة حتي 14 يوليو رحمة
    0 960 رحمة

    الكلمات الدلالية
    لا يوجد كلمات دلالية ..


     







    الساعة الآن 08:13 صباحا


    وسوم المنتدى