أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





جورجيا تبليسي

بالنسبة لجورجيا المعاصرة ، فإن التنمية الاقتصادية القائمة على النمو الاقتصادي الشامل لها أهمية خاصة. في الفترة الأخيرة ..



19-01-2023 11:02 صباحا
mohamed14
نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 29-09-2022
رقم العضوية : 99731
المشاركات : 29
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 2-2-2000
قوة السمعة : 0
التعليم : ابتدائي
الهواية : شعر
 offline 






f898ba3a-d0a1-11ec-99c0-9a8da88f4244.800x600[/img]
بالنسبة لجورجيا المعاصرة ، فإن التنمية الاقتصادية القائمة على النمو الاقتصادي الشامل لها أهمية خاصة. في الفترة الأخيرة ، شهدت جورجيا معدل نمو اقتصادي مرتفع. على وجه التحديد ، في مايو 2018 ، بلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 7.5٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017 بينما بلغ متوسط النمو الحقيقي في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2018 6.1٪.
جورجيا تبليسي
على الرغم من ذلك ، هناك استياء عام واضح في البلاد من الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية القائمة. وبشكل أكثر تحديدًا ، وفقًا لبيانات البنك الدولي ، يعيش واحد من كل شخصين في المناطق الجورجية في فقر مدقع ، بينما تتمتع تبليسي بوضع أفضل نسبيًا في هذا الصدد ، حيث يوجد واحد فقط من كل خمسة أشخاص على شفا المجاعة. وفقًا لليونيسف ، يعيش طفل من بين كل خمسة أطفال في جورجيا تحت خط الفقر وطفل من كل ستة أطفال يستهلك أقل من الحد الأدنى للكفاف. في الوقت نفسه ، كان حوالي 33.4٪ من العائلات التي لديها ثلاثة أطفال أو أكثر و 24.1٪ من الأسر التي لديها طفل أو طفلان تعيش في فقر مدقع في عام 2017.

يطرح سؤال منطقي: إذا كانت الدولة لديها معدل نمو اقتصادي مرتفع ، فلماذا استياء الجمهور؟ هل يمكن أن يكون هذا بسبب تطور الاقتصاد الجورجي في الاتجاه الخاطئ؟

للإجابة على هذا السؤال ، سنحتاج إلى وصف النموذج الاقتصادي المزروع في جورجيا.

استنادًا إلى البيانات الإحصائية ذات الصلة حول اقتصاد جورجيا ، يمكننا أن نفترض أن النموذج الاقتصادي الاستهلاكي قد تشكل في جورجيا. ولإثبات ذلك ، يكفي الإشارة إلى أن الواردات ، للأسف ، تجاوزت الصادرات بمقدار 3.5 مرات لعدد من السنوات الآن ، بينما حصة السلع المستوردة في سلة المستهلك ، وكذلك السلة الغذائية ، بشكل ثابت. تصل إلى حوالي 80٪. بعبارة أخرى ، نحن نستهلك أكثر مما ننتجه. وإذا كان الأمر كذلك ، فإن السؤال الطبيعي هو - كيف يمكننا أن نستهلك أكثر مما ننتجه؟
السياحة في جورجيا
الجواب بالتأكيد ليس صعبًا. على وجه التحديد ، لدينا مصدران لهذا الاستهلاك - التحويلات من الخارج والقروض المصرفية.

بعد استعادة الاستقلال ، غادر العديد من مواطنينا جورجيا في فترات مختلفة ولأسباب مختلفة. من الصعب جدًا تحديد عددهم بدقة أكثر أو أقل ؛ ومع ذلك ، يجب الإشارة إلى أنه لعدد من السنوات ، كانت جورجيا تتلقى باستمرار حوالي 1-1.5 مليار دولار أمريكي سنويًا من خلال قنوات مصرفية مختلفة - يتم تسجيل المعلومات حول هذا من قبل البنك الوطني لجورجيا. هذا جزء من الأموال التي يكسبها مواطنونا في الخارج ويرسلونها إلى أقاربهم للعيش هنا في جورجيا. كما اتضح ، فإن مواطنينا الذين غادروا البلاد يعملون من أجل التنمية الاقتصادية للبلدان الأخرى ومن خلال أجزاء من الدخل المتولدة هناك يقومون بإطعام أقاربهم في وطنهم. هذا مصدر مهم حيث يقوم مواطنونا بتسهيل الاستهلاك.

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




تم تحرير الموضوع بواسطة :mohamed14
بتاريخ:19-01-2023 11:03 صباحا

ربما يعجبك هذا أيضا



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تأجير سيارات بسائق في تبليسي جورجيا شامة الغامدي
0 398 شامة الغامدي
شركة تأجير سيارات بسائق في تبليسي وجورجيا شامة الغامدي
0 642 شامة الغامدي

الكلمات الدلالية
جورجيا ، تبليسي ،


 







الساعة الآن 06:38 مساء