أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





خطوات التقدم لتنسيق الجامعات الكترونيا 2010

ننشر خطوات التقدم لتنسيق الجامعات "إلكترونياً": دخول موقع الحكومة الإلكترونية أولا ثم التعرف على الشروط.. بعده ..



12-07-2010 01:47 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 











ننشر خطوات التقدم لتنسيق الجامعات "إلكترونياً": دخول موقع الحكومة الإلكترونية أولا ثم التعرف على الشروط.. بعدها خطوات إدخال البيانات مع التأكد من سلامتهايجب التأكد من سلامة البيانات الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد المؤهلة



ربما يعجبك هذا أيضا



إذا كنت من طلاب الثانوية العامة "سنة الفراغ"، وسيبدأ تنسيق قبولك بالجامعة بعد غد الأربعاء يمكنك فى لحظات وأنت جالس على سريرك تحتسى كوبا من الشاى أن تسجل رغبات القبول بالجامعات عن طريق "التنسيق الإلكترونى"، وستجد نفسك قد كتبت رغباتك دون أن تكلف نفسك الخوض فى الزحام، والانتظار تحت حرارة الشمس للوصول إلى معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها فى المحافظات المختلفة.

كل ما عليك فقط أن تجلس أمام الكمبيوتر باعتبار أنه عملة متوفرة حاليا فى معظم البيوت المصرية، لـ"تقطع" 6 خطوات فقط، لن تستغرق أكثر من نصف ساعات وتجلس بعدها مستريحا فى انتظار رسالة عبر أميلك الشخصى أو الـsms تحدد لك الكلية أو المعهد اللذين ستقضى فى أحدهما الأربع السنوات النهائية لك فى العملية التعليمية، وحتى إذا لم يتوفر لديك كمبيوتر فيمكنك "الاستعانة" بـ"جهاز صديق"، أو أى سايبر.

الخطوة الاولى

حسب تعليمات رسمية صادرة من "مكتب التنسيق"، الموقع الإلكترونى هى أن تدخل على موقع الحكومة الإلكترونيةwww.egypt.gov.eg، لتسجيل رغباتك، ثم قم بإدخال رقم جلوسك والرقم السرى الخاص بك طبقا لمرحلتك وفى اليوم المحدد لمجموع درجاتك.

الخطوة الثانية



تعرف على شروط وقواعد القبول بدليل الطالب على الموقع وناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، وإذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع فى زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها، أما إذا لم يكن سبق لك التسجيل فتظهر لك قائمة البيانات الأساسية.

الخطوة الثالثة: البيانات الأساسية
فى هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد المؤهلة (المجموعة العلمية – المجموعة الهندسية – المجموعة الأدبية – المجموعة العلمية التى لا تؤهل للكليات العملية) والإدارة التعليمية التى تتبعها، ثم اضغط الخطوة التالية وفى حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل اتصل فورا بمكتب التنسيق أو فروعه بالجامعات المصرية أو رقم 19468.

وبناء على البيانات يظهر المجموع الكلى الذى يظهر للطالب يتضمن الآتى: المجموع الأصلى + درجة الحافز الرياضى "إن وجدت" + درجة المستوى الرفيع "ما يزيد على 5 درجات".

الخطوة الرابعة: إدخال أو تعديل قائمة الرغبات

تظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات (تحتوى على 48 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل)، قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذى تراه مع ضرورة مراعاة القواعد الواردة فى دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد التى تتطلب ذلك، وموافقة النوع فى الكليات التى تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة فى اللغات فى حالة الكليات التى تتطلب ذلك (الألسن)، وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.
ستجد أيضا على الموقع قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التى تقبل من الشعب المختلفة، فإذا كنت من الشعبة العلمية فعليك أن تقرأ القواعد الخاصة بالشعبة والالتزام بها، وأيضا ينطبق هذا على باقى الشعب.

يمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات الى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.

الخطوة الخامسة: تسجيل الرغبات
بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل الكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد الكترونى خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا.

الخطوة السادسة: طباعة استمارة الرغبات

فى حالة رغبتك فى طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق.

وتتيح لك الخدمة الإلكترونية الدخول على الموقع فى أى شىء تشاء، منذ غد الأربعاء حتى السابعة من مساء الأحد المقبل، كما يعرض الموقع لك الحد الأدنى للقبول فى الخمس سنوات الماضية، مع ملاحظة أن الموقع ينبهك فى حال اختيار إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافى المحدد.





o',hj hgjr]l gjksdr hg[hluhj hg;jv,kdh 2010

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




تم تحرير الموضوع بواسطة :رحمة
بتاريخ:01-01-1970 02:00 صباحا

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 12:08 صباحا


وسوم المنتدى