نتنياهو لا يعتبر أن القرار المصري بوقف تصدير الغاز لإسرائيل بمثابة أزمة سياسية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إنه “لا يعتبر أن القرار المصري بوقف تصدير الغاز لإسرائيل بمثابة أزمة  سياسية.”

 

ونقلت صحيفتا «يديعوت أحرنوتـ وجيروزاليم بوست» الإسرائيليتين، على موقعيهما، عن  نتنياهو قوله، في معرض تعليقه على هذا القرار: “إن القرار المصري ما هو إلا نزاع  تجاري بين الشركتين الإسرائيلية والمصرية”.

 

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن: “مخزون إسرائيل من الغاز يكفيها لتحقيق الاستقلال في مجال الطاقة عن أي مصدر آخر”، مشددًا على أن: “هذا المخزون سيحول إسرائيل إلى إحدى الدول الكبرى المصدرة للغاز الطبيعي في العالم”.

 

في نفس الوقت، أعرب السفير الإسرائيلي السابق لدى مصر، إسحاق ليفانون، عن ثقته بأن قضية إلغاء اتفاقية الغاز بين إسرائيل ومصر لن تؤثر بالسلب على العلاقات بين البلدين.

 

وقال ليفانون، فى تصريح أدلى به لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي  سي) اليوم الاثنين: “إن هناك علاقات وتواصلا جيدًا على المستوى الدبلوماسي بين البلدين”، مشددًا على أن “ذلك لم يتغير حتى بعد اندلاع ثورة 25 يناير”.

 

وأعرب ليفانون عن ثقته في أن: “المجتمعين المصري والإسرائيلي لا يرغبان في العودة مجددًا لفترة العداء بين البلدين”، مشيرًا إلى: “ضرورة التمهل لحين معرفة  اللون السياسي الذي سيهيمن على مصر بعد الانتخابات الرئاسية، وعقب إعادة كتابة الدستور”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More