حمل كتاب تنبؤات برنارد لويس مستقبل الشرق الأوسط

يقدم لكم موقع كويك لووك التعليمي اليوم حمل كتاب تنبؤات برنارد لويس مستقبل الشرق الأوسط.

اليكم تحليل لرؤية رجل ظل منكبا علي فكرة تقسيم العالم العربي الاسلامي الي كيانات مفتتة.

حمل كتاب تنبؤات برنارد لويس مستقبل الشرق الأوسط

في كتابه، يسجل برنارد لويس تحليلاته الاحترافية للشرق الأوسط. يتناول بداية تاريخ المنطقة بدخول الدول الغربية الطويل إليها، مع اعطاء اهتمام خاص لوصول نابليون إلى مصر في 1798. في ضوء نهاية الحرب الباردة وتراجع القوى العظمى، يرى أن المنطقة أصبحت للمرة الأولى منذ مئتي سنة، قادرة على تحديد مصيرها واتخاذ قرارات مستقلة.

برنارد لويس يعرض في تحليله السياسي والاقتصادي والاجتماعي وضع دول الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل وتركيا وإيران بالإضافة إلى الدول العربية الأخرى. يستكشف الكتاب مفاهيم مثل الإيمان والحرية وصراعات الأصوليين، إلى جانب الحروب والسلام، وتفاصيل التوزيعات الديموغرافية للأقليات الإثنية وعلاقتها بالدول المضيفة.

ومن بين المحتويات المهمة، يركز لويس على تأثير النمو الاقتصادي والتصحر المائي على استقرار المنطقة. بيانات مفجعة تظهر أن إسرائيل تفوق جميع الدول العربية في إصداراتها، وأن عائدات السياحة للدول العربية لا تزيد عن نصف عائدات المكسيك، مما يدفع لويس إلى استنتاج أن العرب على الرغم من تجاوزهم العقبات الخارجية المتعلقة بالممتلكات والمقتنيات، لم يتمكنوا بعد من الوصول إلى مستوى الحداثة الداخلية وفهم عمليات الإنتاج.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

المتابعة والتواصل

يمكنكم متابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعى الفيسبوك واليوتيوب من الروابط التالية:

للمتابعة على الفيسبوك من هنا

للمتابعة على اليوتيوب من هنا

لمتابعة مكتبة الميديا من هنا

الخاتمة

عزيزى القارئ: نقدر متابعتكم لنا وحرصكم عى تلقى المعلومة المفيدة والصحيحة، ولذلك نحرص دائما على ان ننتقى المواد والموضوعات التى نقدمها لكم بكل عناية. ونرجوا منكم الا تترددوا فى ابداء آرائكم واقتراحاتكم حول ما نقدمه لكم، كما نوصيكم بالتبليغ عن أى رابط لا يعمل حتى نقوم بتعديله.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More