بالصور تشييع جنازة شهيد محمد محمود الجديد والهتاف طنطاوى هو المسؤل

بالصور.. أسرة شهيد محمد محمود الجديد تستقبل جثمانه في المشرحة بالبكاء.. ومحامون : محاولات لإصدارتقرير طبي مخالف
المئات يشيعون جنازة شهيد محمد محمود الجديد.. ويهتفون: “سامع أم شهيد بتقول.. طنطاوي هو المسئول”

أهل الشهيد: رفضنا التوقيع على تقرير يدعي أن الوفاة نتيجة هبوط في الدورة الدموية.. وأجبرنا المستشفى على إثبات إصابته طلق ناري

استقبلت أسرة الشهيد أحمد محمد صالح الذي لقي حتفه اليوم متأثرا بإصابته بطلق ناري في رقبته خلال أحداث محمد محمود جثمانه بمشرحة زينهم بالبكاء الشديد.

وكان أحمد صلاح قد استشهد صباح اليوم بمستشفى القصر العيني ثم تم نقله إلى مشرحة زينهم، في حضور أسرته وعدد من النشطاء الذين احتشدوا بالمشرحة انتظارا للكشف عليه والسماح بدفنه.

وكشف محامون بلجنة الحريات بنقابة المحاميين تعرض أسرة الشهيد لضغوط شديدة للموافقة على خروج التقرير الطبي عن أسباب الوفاة بأنها ناتجة عن هبوط حاد في الدورة الدموية، وليس تأثرا بالإصابة التي لحقت به في أحداث التحرير الأخيرة.

من ناحية أخرى وصلت للمشرحة مسيرة من التحرير تحمل نعش رمزي للشهيد عليه علم مصر وهتف المشاركون في المسيرة ’’ لا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله”.. وحاول العاملون بالمشرحة صرف النشطاء المتجمهرين أمامها إلا إنهم رفضوا الانصراف، وتتقدم الكاتبة نجلاء بدير والصحفية نوارة نجم والناشطة أسماء محفوظ حشود النشطاءالمطالبين بالقصاص من قتلة الشهداء.

وبحسب أقارب للشهيد من المقرر أن يصلي على الشهيد بمسجد السيدة نفسية، ثم يتوجهون بعده إلى مدافن الاسرة بالمقطم حيث سيدفن الشهيد .

كان صالح ابن منطقة السيدة زينب البالغ من العمر 21 عاما الذي انضم في السادسة من صباح اليوم لقائمة شهداء الموجة الثانية من الثورة المصرية قد تعرض لإصابة بطلق ناري في الرقبة تسبب في قطع الحبل الشوكى دخل على إثرها في غيبوبة حتى صباح اليوم الذي لاقى فيه ربه .

 

أدى المئات في مسجد السيدة نفيسة صلاة الجنازة على الشهيد أحمد محمد صالح الذي قتل بطلق ناري في أحداث شارع محمد محمود .

وهتف المشيعون خلال مسيرة لتشييع جنازة الشهيد “لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله” و”سامع أم شهيد بتنادي عايزة حقي وحق ولادي” و”سامع أم شهيد بتقول طنطاوي هو  المسئول” و”يا نجيب حقهم يا نموت زيهم ” .

وتعطل خروج الجنازة لساعات بسبب تأخر تقرير الطب الشرعي لحالته وبالتالى تاخر  استخراج تصريح الدفن.

وفي سياق متصل اتهم عدد من أهل الشهيد المسئولين بمستشفى قصر العيني بمحاولة تزوير التقرير الطبي المبدئي الخاص به ليصبح وفاة نتيجة هبوط في الدورة الدموية إلا أنهم رفضوا التوقيع على التقرير واستلام الجثة إلا بعد إثبات إصابته نتيجة طلق ناري.

وقال أهل الشهيد إنهم سيرفعون دعوى قضائية ضد مسئولي وزارة الداخلية للكشف عن المتورطين في قتله ومحاسبتهم

تعليق 1
  1. Alanood Elameer يقول

    انا لله وانا اليه لراجعون.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More