الرئيس مرسي يؤدي ‘اليمين الدستورية’ بميدان التحرير ويتعهد بدولة مدنية حديثة

مرسي والحرس الجمهوري في التحرير

أدى الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي اليمين الدستورية أمام المحتشدين بميدان التحرير من أعلى المنصة الخاصة التي تم تجهيزها من قبل الحرس الجمهوري في “جمعة تسليم السلطة”.

وفي معرض حديثه أكد مرسي أنه يستمد شرعيته من الشعب المصري الذي أوكل له مهمة قيادة مصر، مؤكدا أن من يحتمي بغير الشعب فهو الخاسر لأن الأمة دائما وعلى مر العصور هي مصدر السلطات.

وحرص الرئيس المصري في كلمته ان يؤكد على أنه لن يسمح بالمساس بحق أي فرد من الشعب المصري سواء من عارضوه أو من ايدوه، كما أشار إلى أن الزمن الذي أهدرت فيه كرامة مصر والمصريين في الداخل والخارج قد ولى بلا رجعة ولن يكون له مكان في مصر الجديدة.

وعن الصلاحيات التي ستسند إلى منصب رئيس الجمهورية أكد مرسي أنه لن يتهاون في أي صلاحية من صلاحيات رئيس الجمهورية التي أوكلها إليه الشعب كما أكد أنه لن يتهاون في حقوق الشهداء والمصابين واستكمال مسيرة الثورة المصرية العظيمة.

وفي رسالة أراد بها مرسي طمأنة الشعب المصري تعهد الرئيس بأن تكون مصر دولة مدنية دستورية حديثة، يرتبط أمنها القومي بالعمق الإفريقي والعربي والإسلامي.

يذكر أن مصدر سيادي قد أعلن في وقت سابق اليوم أن الرئيس المنتخب محد مرسي سيؤدي اليمين الدستورية غدا السبت أمام المحكمة الدستورية العليا بحضور المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولفيف من الشخصيات العامة في احتفالية ستشهد عرض عسكري احتفالا بنهاية الفترة الانتقالية وتسليم اسلطة للرئيس الجديد.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More