الجيش يفرض حزام حديدي لمنع الجماعات الجهادية من غزو القاهرة

118783_660_3256618_opt

قال مصدر سيادى مسئول إن القوات المسلحة بدأت تنفيذ خطة فرض «الحزام الحديدى» على كافة مداخل ومخارج سيناء، استعداداً لمظاهرات 30 يونيو، بعد وصول معلومات مؤكدة أن الجماعات المسلحة والتكفيرية تخطط للتحرك إلى القاهرة ومحافظات الدلتا، لاستهداف معارضى الرئيس.

وأضاف أن الجيش بدأ إجراءات وتدريبات مكثفة داخل الوحدات العسكرية، على مستوى الجمهورية، للتحرك السريع فى حالة تحول المظاهرات إلى حرب أهلية، وصدرت تعليمات للجنود والضباط بالتزام أقصى درجات ضبط النفس، حال الخروج من الثكنات والنزول إلى الشارع، وعدم التعرض للمتظاهرين، وأن يكون دور القوات فقط إعادة الهدوء بالفصل بين المتشابكين.

وقال العقيد أركان حرب أحمد على، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، إن عناصر حرس الحدود بالجيش الثانى الميدانى تمكنت من اكتشاف 12 نفقاً فى رفح أوائل الشهر الحالى، وبداخلها كميات كبيرة من السلع المهربة، وسيارة ربع نقل بها فرد و30 لفافة بانجو زنة 90 كيلوجراماً، وكميات محدودة من عقارى الأومترل والتادول المخدرين.

وأشار المتحدث إلى أن حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية، تمكن من إحباط محاولة تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، ومحاولة أخرى للهجرة غير الشرعية، وضبط 5 جوالات حشيش، زنة 125 كيلو، جنوب العلامة الدولية 22 شمال منفذ السلوم البرى، وضبط 300 بالة متوسطة الحجم بها 45 ألف «قاروصة» سجائر مهربة، بمنطقة الحجر الأسود غرب رأس الحكمة، فضلاً عن ضبط 47 متسللاً من جنسيات مختلفة عند العلامة الدولية 39 جنوب منفذ السلوم، أثناء محاولتهم التسلل غرباً عبر الحدود مع ليبيا، بينهم 25 مصرياً و12 سودانياً و10 سوريين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More