اخبار محمد سليم العوا : محمد سليم العوا للصعايدة : لا تتخلوا عن (النبوت).. و(أحداث العباسية) ستتكرر

اخبار محمد سليم العوا : محمد سليم العوا للصعايدة : لا تتخلوا عن (النبوت).. و(أحداث العباسية) ستتكرر

طالب الدكتور محمد سليم العوا، المرشح للرئاسة، أهالى الصعيد بعدم التخلى عن القيم والأخلاق التى يتميزون بها، والتمسك بسلاح «النبوت» الذى يمثل الرجولة والأمان، دون أن يكون مقصودا من البلطجة أو الفتونة، وقال: «إذا ضاع النبوت من الصعيدى ضاعت النخوة». وانتقد المرشح الرئاسى خلال مؤتمر جماهيرى بمدينة أرمنت غرب الأقصر، أمس الأول، إهمال الحكومات المتعابقة لمنطقة جنوب مصر، فالصعيد لا يقدر على حل أزماته، بحسب قوله، إلا من كان على دراية كاملة بأحواله ومشكلاته وطبائع أهله، مضيفا: «لا ألقى بالوعود جزافا، ولكن لا يستطيع أحد من الطامحين لحكم مصر النهوض بها إلا من يعلم طبيعتها وحقائقها وأهلها، ولديه برنامج محدد وآمال طموحة».

وحذر العوا من محاولة البعض إبرام أى صفقات قبل الانتخابات الرئاسية واصفا إياها بـ«الخيانة العظمى»، وبأنها «جريمة كبرى لا يقبلها ضميره»، وقال: «برنامجى ليس اختراعا فهو يعتمد على 6 محاور، أولها العدل الذى هو أساس الطمأنينة، فالجميع سواء أمام القانون». واتهم من سماهم «ذيول النظام وأصحاب المصلحة» بالوقوف خلف أحداث العباسية، وأضاف: «البعض لديهم مصلحة فى خراب الوطن، فكلما اقتربنا من اجتياز مرحلة الفوضى والانفلات، ومن بناء دولة ديمقراطية مدنية، نجد هؤلاء ينخرون فى الجسد المصرى، وتكرر نفس السيناريو قبل الانتخابات البرلمانية فى أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء، وقد نشهد أحداثا مشابهة للعباسية فى أماكن أخرى لاحقا، فإتمام الانتخابات واختيار الرئيس سوف يضيع على من يحاولون الخراب فرصتهم».

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More