انتشار قوات الجيش استعدادا لإعلان “الرئيس الجديد”

القوات المسلحة ونتيجة الرئاسة

كثفت محافظات مصر من استعدادتها لاستقبال الاعلان المرتقب غدا الاحد عن ” الرئيس المنتخب ” من جانب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية .

ففي محافظة البحيرة ، اتخذت مديرية الأمن إجراءات أمنية مكثفة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية ، حيث تم رفع درجات الاستعداد الأمني وزيادة الدوريات والخدمات الأمنية الليلية ، تحسبا لإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة .

وانتشرت قوات من الشرطة ، بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة العسكرية في الميادين بمراكز ومدن المحافظة لتأمين البنوك وأقسام الشرطة .

وفي محافظة الغربية ، أكد اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية التصدي بحزم لاى أعمال بلطجة وعنف..موضحا أن مديرية الأمن اتخذت الإجراءات الوقائية الاحترازية لضبط الأمن مؤكدا في الوقت نفسه على توجيهات وزير الداخلية بالاحترام الكامل والتعامل الحسن مع المتظاهرين السلميين.

وفي محافظة مرسى مطروح ، تشهد المحافظة إجراءات أمنية مكثفة استعدادا لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ، حيث تم تأمين كافة المنشآت الحيوية بالمحافظة .

وانتشرت قوات الجيش بالمنطقة الغربية العسكرية في محيط ديوان عام محافظة مطروح ومديرية الأمن وقسم شرطة مرسى مطروح وقسم الترحيلات،حيث تم نشر القوات في الشوارع المحيطة بالمحافظة ومديرية الأمن ، وإحاطة مبنى الديوان العام بالجنود والضباط ، وتم وضع عدد من الآليات العسكرية في الشوارع المؤدية للمحافظة ، ووضعت عربة مدرعة في المدخل الفرعي للديوان العام،لحماية هذه المنشآت من أي أعمال تخريبية قد تحدث عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.

كما دفعت قوات الجيش بتعزيزات من الأفراد والمعدات للمرابطة أمام البنوك والكنائس ، وخاصة كنيسة السيدة العذراء وكنيسة الشهيدين بمرسى مطروح ، كما تم نشر قوات الشرطة العسكرية بمحطات التزود بالوقود وأمام بنك القاهرة ومصر والبنك التجاري المصري .

وحظي البنك الأهلي بأكبر نسبة تأمين ، حيث يعد أكبر بنك بالمحافظة .

واتخذت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إجراءاتها داخل المحافظة ، لتأمين جميع المنشآت الحيوية،استعدادا لإعلان نتيجة الانتخابات، وتم تمشيط الطرق السريعة ، ونشر الخدمات الأمنية في شوارع مطروح ، بالتعاون مع القوات المسلحة ، للقبض على الخارجين عن القانون .

وفي محافظة أسوان ، استعدت المحافظة لإعلان نتائج جولة الاعادة لانتخابات الرئاسة ، حيث بدأت الأجهزة الأمنية بالمحافظة إجراءاتها المكثفة فى تأمين كافة المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة ومديرية الأمن بالمحافظة .

وصرح مصدر أمني مسئول بأن الإجراءات التي يتم تنفيذها تأتي بشكل طبيعي ، وأنه لا مجال لحالة التخويف ، بينما استمرت حالة الترقب الشديد لإعلان النتائج على مستوى الجهاز الأمني بالمحافظة .

وفي محافظة قنا،أكد مصدر أمني بمديرية الأمن أنه تم تعزيز الخدمات والحراسات على كافة المنشآت العامة والمصانع والشركات الكبرى ، و محطات توليد الكهرباء ومحطات المياه ، وتعزيز الخدمات على كافة الكنائس والأديرة وتأمين سجن قنا العمومي من خلال تزويده بأفراد الحراسات ، فضلا عن انتشار الدوريات والأكمنة الثابتة والمتحركة بالمحافظة.

وفي محافظة القليوبية ، شهدت المحافظة طوال اليومين الماضيين تعزيزات أمنية مكثفة ، بالتعاون مع قوات الجيش حول المنشآت الحيوية وديوان عام المحافظة ، ومبنى مديرية الأمن ومراكز وأقسام الشرطة والبنوك ، وكافة المصالح الحكومية ..تحسبا لأى طارىء ومواجهة أى احداث شغب أو محاولة للخروج عن القانون عقب إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة.

وأكد اللواء أحمد سالم جاد – مدير أمن القليوبية أنه تم وضع خطة أمنية موسعة بالتعاون مع كافة قطاعات المديرية لتأمين المنشآت الهامة وأقسام ومراكز الشرطة ومناطق السجون العمومية .

وأشار إلى أنه تم إخطار مأموري الأقسام والمراكز على مستوى المحافظة بنشر قوات من الأمن المركزي لتأمين الأقسام الشرطية والمناطق الحيوية بالمدن ، والكنائس ومحال بيع الذهب ومكاتب الصرافة والبنوك ، وكذلك نشر الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة في الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة ، لمواجهة أي حالات عنف عقب إعلان اللجنة العامة نتيجة الانتخابات .

وفي سياق متصل ، شهدت مدن وميادين المحافظة اليوم حالة من الهدوء ، دون أى تظاهرات أو مسيرات او وقفات احتجاجية من قبل الأحزاب والقوى السيايسية المختلفة بعد مشاركتهم أمس فيما أطلق عليه ” مليونية عودة الشرعية ” بميدان التحرير .

وفي محافظة الإسماعيلية ، شددت مديرية الأمن إجراءاتها الأمنية حول المباني الحكومية والمنشآت العامة ، تحسبا لحدوث أعمال شغب عقب إعلان نتائج انتخابات جولة الإعادة في أي وقت.

وقامت القوات المسلحة والشرطة بتشديد الحراسة حول مبنى إدارة هيئة قناة السويس الرئيسي بمدينة الإسماعيلية ..إلى جانب تشديد الحراسة بالطرق البرية المؤدية والموازية للمجرى الملاحي للقناه بطول محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس ، مع تأمين إضافي خلال حركة عبور قوافل السفن للقناة التي تستغرق قرابة 18 ساعة يوميا.

وفي محافظة المنوفية، أعلنت حالة الطوارىء في كافة القطاعات استعدادا لإعلان نتائج الانتخابات، بالتنسيق مع مديرية أمن المنوفية والقوات المسلحة.

وصرح المحافظ المستشار أشرف هلال بأنه تم نشر سيارات الشرطة والتشكيلات الأمنية المختلفة بالشوارع الرئيسية وأمام المصالح الحكومية والأماكن الحيوية بالمحافظة، وتشديد الحراسة على السجون وأقسام الشرطة، تحسبا لردود أفعال فور إعلان نتيجة الانتخابات .. مشيرا إلى أنه تم تجهيز غرفة عمليات رئيسية بمبنى ديوان عام المحافظة، متصلة بـ 10 غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن لتلقي أي بلاغات أو شكاوى عن حدوث ردود أفعال غاضبة، والتشديد على أطقم النوبتجيات بأقسام الطوارىء بالمستشفيات العامة والمركزية بالتواجد في العمل، وتوفير أدوية الطوارىء المختلفة، واستعداد سيارات الإسعاف للتعامل الفوري مع أية إصابات.

وطالب هلال المواطنين بضرورة نبذ الفرقة، وإعلاء مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، واحترام من يأتي به الصندوق الانتخابي رئيسا للبلاد، والوقوف خلفه صفا واحدا لعبور بمصر إلى بر الأمان خلال هذه المرحلة الحرجة.

وفي الإسكندرية، سادت حالة من الهدوء الحذر منطقتي ميدان مسجد القائد إبراهيم والشوارع المحيطة بمبنى قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، بعد المسيرات والتظاهرات التي شهدتها المدينة الليلة الماضية.

وتشهد حركة المرور بالشوارع انتظاما وسيولة مرورية، في حين تم فرض طوق أمني ووضع حواجز وأسلاك شائكة أمام المنطقة الشمالية العسكرية تحسبا لأي تطورات قد تحدث.

من جانبه، جدد اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية التأكيد على التزام قوات الأمن بتأمين كافة المنشآت الحيوية بالمحافظة بشكل كامل، بالتعاون مع القوات المسلحة .. مشددا على أن مديرية أمن الإسكندرية ستظل ملتزمة كما كانت خلال الفترة الماضية بعدم التعرض للمتظاهرين في المسيرات والوقفات السلمية.

وأضاف ”لن يتم التعرض للمتظاهرين السلميين من أبناء الوطن الشرفاء، ونحترم كل الآراء ونقف على مسافة واحدة بين الجميع، وحماية أمن المواطن والمحافظة على ممتلكات ومؤسسات الدولة ضد أي محاولات للتخريب”.

تعليق 1
  1. rahma يقول

    شفيق او مرسى اللى بيحكمنا حتى الان هو العسكرى

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More