ملخص الرياضة السبت 20-11-2010

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

الزمالك يهدد المحمدي.. بالشطب- الخلاف مع البدري يبعد أبوتريكة عن لقاء الإسماعيلي- الزمالك يرفض تصعيد أزمة لاعبيه..مع المنتخبات- الأهلي يطالب حسام بتوفير الحماية للحكام الأجانب- زاهر يبحث مع شحاتة غداً الاستعداد لجنوب إفريقيا- أبوتريكة: علاقتى بالبدرى أكبر من أى كلام-

طبيب أمريكانى يفحص “العمود الفقرى” لشيكابالا- البدرى: “أخلاق” أبو تريكة لا يختلف عليها أحد.. وتصريحاته منطقية- طبيب الأهلى: تزايد فرص مشاركة جدو أمام الإسماعيلى- إبراهيم حسن: الزمالك سيشكو حسين ياسر وقطر للفيفا- الأهلى أفضل نادٍ أفريقى فى القرن الجديد والزمالك سادساً-

مدة العقد تؤجل توقيع “بركات” للزمالك- أيمن حفنى فى الزمالك الموسم المقبل- آمال عودة جدو أمام الدراويش تخفف من أزمة إصابات الأهلي- الإسماعيلي في معسكر مغلق استعدادا للأهلي- طولان: لم أعتذر للأهلي.. ولا أتحامل علي الحكام- الأهلى يسعى لاحتواء أزمة أبو تريكة مع البدرى

وقالت صحيفة الجمهورية :

– الزمالك يهدد المحمدي.. بالشطب

هدد نادي الزمالك بتصعيد أزمة حسين ياسر المحمدي لاعب الفريق والمنتخب القطري إلي الاتحاد الدولي والمطالبة بإيقاف اللاعب ثم شطبه.. والتقدم بمذكرة رسمية إلي اتحاد الكرة تحمل نفس المعني خلال ساعات.. جاء ذلك بعدما أعلن اللاعب مساء أمس عدم العودة والسفر مع منتخب بلاده للعب في خليجي 20 باليمن.. تنفيذاً لتعليمات مسئولي منتخب العنابي.. مما يعني عدم مشاركته في مباراة فريقه أمام المصري.. وعلمت “الجمهورية” أن اتصالاً هاتفياً جري بين اللاعب وإبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك مساء أمس.. شهد خلافاً في وجهات النظر وحرص إبراهيم علي إنهاء المكالمة بعد اطلاع اللاعب علي موقف الزمالك وتمسكه بحضوره وإلا تصعيد الأمر.

– الخلاف مع البدري يبعد أبوتريكة عن لقاء الإسماعيلي

توترت العلاقة بين حسام البدري المدير الفني للأهلي ومحمد أبوتريكة نجم الفريق بعد التصريحات التي أدلي بها اللاعب مؤخرا عبر إحدي القنوات التليفزيونية وأدت إلي حدوث مشادة كلامية بينهما في غرفة خلع الملابس مما أدي إلي تزايد نسب استبعاده من مباراة الاسماعيلي المقبلة بالأسبوع الحادي عشر للدوري العام غدا.

استدعي البدري اللاعب في الغرفة الخاصة بالجهاز الفني ووجه له اللوم بكلمات قاسية هاجم فيها أداءه خلال الفترة الماضية.. حيث قال له بالحرف الواحد كنت فين في مباراة الترجي وسيراليون والنيجر وانه كان يقف بجواره خلال تلك الفترة التي لم يقدم فيها شيئا.. في الملاعب وكان مستواه في هبوط ملحوظ.. وهو ما أثار حفيظة اللاعب مما جعله يرفض نزول التدريبات بعد شعوره بالاكتئاب لولا تدخل وائل جمعة صديقه المقرب في الفريق والذي طلب منه ضرورة الالتزام بالتدريبات حتي لا تتسع الفجوة بينه وبين المدير الفني.

– الزمالك يرفض تصعيد أزمة لاعبيه..مع المنتخبات

رفض مجلس إدارة نادي الزمالك تصعيد مشكلات شيكابالا مع المنتخب الوطني الأول وعمر جابر ومحمد إبراهيم مع المنتخب الأوليمبي.. بعد الأصوات التي طالبت بالتقدم بشكوي ضد الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي واتهامه بتعمد إلحاق الضرر بجابر وإبراهيم وضمهما إلي صفوفه وأداء تدريبات قوية رغم الإصابة وثبوتها من واقع التقارير الطبية المقدمة له.. صرح بذلك الدكتور عبدالله جورج عضو مجلس الإدارة.. وقال أن الفارق كبير جدا بين الانضمام إلي معسكرات المنتخب وأداء المباريات.. واللاعبان “جابر وإبراهيم” أديا تدريبات خاصة في المعسكر ولم يشاركا في اللقاء الودي وخرجا من المعسكر.. ولذلك لايوجد ما يبرر القيام بأي نوع من الاجراءات تخص ما حدث..

كان أعضاء الجهاز الفني للزمالك قد اتهموا هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي وجهازه المعاون بالتعنت مع جابر وإبراهيم.. وهي التصريحات المنسوبة إلي طارق سليمان المدرب العام للفريق..

** طلب مجلس الإدارة مضاعفة العرض المالي المقدم من النادي الإيراني للاستغناء عن عماد محمد لاعب الفريق والمتغيب عن التدريبات.. كشرط أساسي لعرض الموضوع علي الجهاز الفني واستطلاع رأيه بشأن اللاعب.. وأكد المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي أن العرض المالي لايتناسب مطلقا مع مكانة الزمالك.. وأن المجلس قرر من قبل طلب مليون دولار لمنح اللاعب حرية الانتقال لناد أخر.. وأضاف أن النادي لن يفرط في حقوقه المالية.. وأن اللاعب لا يملك مع من يمنحه حق التفاوض أو التعاقد مع طرف آخر..

أوضح رئيس النادي أن المجلس يملك العديد من الطرق القانونية للحصول علي حقوقه كاملة من اللاعب العراقي.. ولكنه سيترك المجال قليلا للمفاوضات والمباحثات السلمية قبل التحرك بمذكرة أو شكوي رسمية.. وكان مسئولو النادي قد هددوا بالتقدم بطلب أو شكوي لإيقاف اللاعب والتهديد بشطبه في حالة عدم التزامه باستدعاء ناديه..

تحذيرات

** يؤدي الفريق مرانه الأخير اليوم استعدادا للقاء الغد أمام المصري في الأسبوع ال11 للدوري الممتاز.. وطالب حسام حسن المدير الفني للفريق لاعبيه ببذل المزيد من الجهد لتحقيق الفوز والحفاظ علي قمة الدوري الممتاز وعدم التنفريط فيها تحت أي ظرف.. وأشار إلي صعوبة اللقاء في ظل سعي المنافس لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث والتقدم نحو المنافسة علي اللقب والدرع.. وحذر لاعبيه من حماس وتركيز المنافس وقدرته علي الظهور بشكل قوي وعنيف خلال المباراة..

يتخذ الجهاز الفني قراره النهائي اليوم بشأن الإصابات التي لحقت بالفريق في الفترة الأخيرة.. ورغم الاطمئنان علي حالة شيكابالا ومحمد إبراهيم وإبراهيم صلاح إلي حد كبير وفقا لكلام الدكتور مصطفي المنيري.. ويسعي الجهاز الفني إلي تثبيت عناصره في التشكيل الأساسي أمام المصري.. مع تحذير الجميع من الانذارات أو الدخول في احتكاكات من أي نوع من الخصم أو الحكم.. حتي لاتزيد حصيلة النادي من الانذارات في الفترة المقبلة..

– الأهلي يطالب حسام بتوفير الحماية للحكام الأجانب

طلب مسئولو النادي الأهلي من لجنة الحكام برئاسة محمد حسام بضرورة توفير أجواء صحية لطاقم التحكيم الأجنبي الذي سيدير مباراة الفريق أمام الاسماعيلي غدا في الأسبوع الحادي عشر للدوري العام وذلك بعد الأجواء المشحونة التي شهدتها الفترة الأخيرة من جانب الاسماعيلي بأنه تعرض لظلم فادح في مباراتي الزمالك والمصري.

وطالب مسئولو النادي حسام بضرورة عدم التأثير علي حكم المباراة حتي يعطي كل فريق حقه خاصة أن مسئولي القلعة الحمراء يحترمون النادي الاسماعيلي ولاعبيه وجمهوره.. يأتي ذلك في الوقت الذي لا ينفي فيه الأهلي حق الدراويش في الدفاع عن حقوقهم كاملة ولكن بشرط ألا يكون ذلك علي حساب أبناء القلعة الحمراء.

يعاني الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري من أزمة حقيقية في وسط الملعب بعد إصابة الثلاثي حسام عاشور وشهاب الدين أحمد و محمد شوقي الذي يعاني من آلام في الخلفية الأمر الذي وضع الجهاز الفني في ورطة وحيرة من أمره لاختيار العناصر الأساسية التي ستكون قادرة علي قيادة الفريق خاصة و أن اللاعبين الثلاثة يعتبرون من الأعمدة الأساسية في صفوف الأهلي.

ويفاضل البدري بين الثنائي المعتز بالله اينو وأحمد شكري ليكون أحدهما بجوار حسام غالي في وسط الملعب وقرر الجهاز الفني تأجيل حسم هذا الموضوع اليوم فيما يتعلق بالتشكيلة التي سيخوض بها الفريق المباراة.

ونفس الحال يتكرر في خط الهجوم فعدم شفاء الثنائي محمد فضل وأسامة حسني وضع البدري في ورطة جديدة خاصة بعد أن انضم إليهما محمد ناجي ¢جدو¢ ليتأكد بذلك قيادة الثنائي الليبيري فرانسيس دوفوركي ومحمد طلعت لهجوم الشياطين الحمر.

وعلي الرغم من إعلان الجهاز الطبي للفريق بقدرة جدو علي المشاركة في لقاء الاسماعيلي إلا ان الجهاز الفني يري صعوبة ذلك خاصة بعد التأكد من أن إصابته عبارة عن كدمة في الكاحل.

وأعلن الجهاز الطبي للفريق جاهزية سيد معوض الظهير الأيسر للفريق للعب في مباراة الاسماعيلي علي الرغم من الاصابة التي تعرض لها مؤخرا.

– زاهر يبحث مع شحاتة غداً الاستعداد لجنوب إفريقيا

يعقد الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة اجتماعا غدا مع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول بقيادة حسن شحاتة لمناقشة خطة الاعداد لمباراة جنوب افريقيا المقرر اقامتها في مارس القادم في الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الافريقية وذلك بعد العرض القوي أمام أستراليا والذي أعاد الفريق الي الطريق الصحيح بعد الاخفاق أمام سيراليون والنيجر وضياع خمس نقاط من ست نقاط في الجولتين الأولي والثانية.

وبرغم طلب حسن شحاتة مواجهة منتخب من العيار الثقيل يوم 9 فبراير القادم ضمن الأجندة الدولية وبرغم وجود عروض من التشيك وأوروجواي..الا ان هناك اتجاها للعب مع منتخب افريقي يشبه في طريقة لعبه منتخب جنوب افريقيا علي أن تقام المباراة في الخارج.

وتتطرق المناقشة الي مباراة الأردن الودية التي تقام بالعاصمة عمان يوم 16 ديسمبر القادم حيث سيعلن المعلم قائمة الفريق يوم 11 ديسمبر للدخول في معسكر مغلق في اليوم التالي مباشرة علي أن يكون السفر يوم13.. ويتطرق الاجتماع الي آخر ما تم التوصل اليه بشأن دورة حوض النيل الي ينظمها اتحاد الكرة في يناير القادم بالتنسيق مع المجلس القومي للرياضة ويتولي الملف الخاص بها المهندس سمير عدلي مدير المنتخب بتكليف من الكابتن سمير زاهر ووصلت حتي الآن موافقات مبدئية من ثلاث دول.

علي جانب آخر غادر القاهرة مساء أمس نجمنا محمد زيدان المحترف في بوروسيا دورتموند بعد مشاركته بنجاح في مباراة أستراليا.. بينما يغادر نجمنا المحترف الآخر أحمد المحمدي فجر اليوم للانضمام الي فريقه الانجليزي ساندرلاند.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

– أبوتريكة: علاقتى بالبدرى أكبر من أى كلام

قال محمد أبوتريكة لاعب وسط الأهلى، إن علاقته بحسام البدرى المدير الفنى للأهلى لا تحتاج أن يقوم بالتعليق عليها لأنها أكبر من أى كلام أو تصريح منه، ولا تتحمل التشكيك، مشيرًا إلى أنه يكن كل احترام وتقدير لمدربه.

وأضاف أبو تريكه فى تصريحات لليوم السابع: “البدرى أحد المدربين الذين كان لهم تأثير كبير فى حياتى الكروية، ولم أتعمد الإساءة إليه”.

وكان لاعب الأهلى قد أكد أنه يشعر بـ”راحة نفسية مع البرتغالى مانويل جوزية المدير الفنى السابق للفريق، وحسن شحاتة مدرب المنتخب” وفسر البعض تصريحات اللاعب على أنه “يفتقد الراحة النفسية مع البدرى”.

– طبيب أمريكانى يفحص “العمود الفقرى” لشيكابالا

استعان طبيب الزمالك مصطفى المنيرى، بأحد الأطباء الأمريكان فى تخصص العمود الفقرى ويدعى “روبرت” ويعمل فى جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الكشف على صانع ألعاب الفريق شيكابالا، للاطمئنان عليه والتأكد من سلامة صحته.

كان شيكابالا قد تعرض فى مباراة الزمالك والإسماعيلى الأخيرة منذ عشرة أيام، للإصابة بكدمة وتقلصات فى الظهر، أبعدته عن مباراة المنتخب الوطنى وأستراليا الودية التى أقيمت أمس الأول.

وأوضح المنيرى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الطبيب الأمريكى حذر من مشاركة شيكابالا فى المباريات حال إذا ما استمر شعوره بالألم موضع الإصابة، فضلا عن إخضاع اللاعب لجلسات علاج طبيعى وتأهيل ثلاث مرات أسبوعيا مدة ست أسابيع حتى يزول تمامًا أى أثر للإصابة، مشيرا إلى أن الطبيب الأمريكى حذرنا من عدم تنفيذ تلك التعليمات حتى لا يصاب اللاعب بانزلاق غضروفى.

– البدرى: “أخلاق” أبو تريكة لا يختلف عليها أحد.. وتصريحاته منطقية

وضّح محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلى، لحسام البدرى المدير الفنى للفريق حقيقة تصريحاته الأخيرة حول “شعوره بالراحة النفسية مع البرتغالى مانويل جوزية المدير الفنى السابق للفريق وحسن شحاتة مدرب المنتخب الوطنى “خلال جلسة جمعتهما اليوم الجمعة”.

وقال البدرى فى تصريحات لـ”اليوم السابع”: “أبو تريكة لم يقصد الإساءة إلىّ فى تصريحاته على الإطلاق، والأمر تم فهمه بشكل خاطئ”.

وأضاف البدرى: “لقد أخبرنى أبو تريكة بحقيقة هذه التصريحات، حيثُ كان المذيع يسأله: هل تفتقد مانويل جوزية؟ وهل تشعر بالراحة مع حسن شحاتة مدرب المنتخب؟ وحين أجاب اللاعب على السؤالين بـ”نعم” فهم البعض من ذلك أنه يشعر بالراحة مع هذا الثنائى ويفتقدها مع الجهاز الفنى للأهلى، وهذا غير صحيح على الإطلاق”.

وأكد المدير الفنى للفريق أن علاقته بأبو تريكة جيدة جدًا ولا يشوبها أى توتر، وأضاف: “أبو تريكة لم يختلق أى مشكلة منذ انضمامه للأهلى، وهو اللاعب الوحيد الذى يبتعد دائمًا عن الأزمات ولا يقترب منها”.

– طبيب الأهلى: تزايد فرص مشاركة جدو أمام الإسماعيلى

أصبحت فرصة محمد ناجى جدو، مهاجم الأهلى، كبيرة للمشاركة أمام الإسماعيلى فى اللقاء المقرر إقامته بعد غد، الأحد، فى الأسبوع الحادى عشر للدورى بعد أن شارك اللاعب فى جزء من تدريبات الفريق اليوم وقام بالجرى حول الملعب.

وأكد إيهاب على طبيب الأهلى أن حالة جدو مستقرة، خاصة بعد أن أثبتت الإشاعات أن إصابة الكاحل التى تعرض لها اللاعب ليس لها تأثير على الركبة، وقام بإجراء تدريبات ولم يشعر بأى ألم مما يزيد من فرص لحاقه بالمباراة، وهو ما أكد عليه “اليوم السابع” أمس بأن اللاعب قريب جدا من المشاركة فى مباراة الإسماعيلى.

وأضاف على أن سيد معوض ظهير أيسر الأهلى اشتكى من التهابات فى العضلة الخلفية وخرج فى الدقائق الأولى للتقسيمة خلال تدريب اليوم.

وأشار طبيب الأهلى أن حسام عاشور لاعب وسط الفريق سيعود لتدريبات فريقه بسبب إصابته بتمزق فى أربطة الكاحل، كما سيعود شهاب الدين أحمد إلى التدريبات بعد أسبوع بعد إصابته بجزع فى القدم والتهابات فى الأوتار.

– إبراهيم حسن: الزمالك سيشكو حسين ياسر وقطر للفيفا

قال إبراهيم حسن، مدير الكرة بالزمالك، إن ناديه سيتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” ضد الاتحاد القطرى ولاعب الفريق حسين ياسر المحمدى، وذلك لعدم التزام الطرفين بعودة اللاعب فى موعده المتفق عليه للمشاركة مع الزمالك فى مبارياته المهمة وبدايتها أمام المصرى بعد غد الأحد.

أضاف إبراهيم حسن، أن الجهاز الفنى احترم رغبة حسين ياسر فى المشاركة فى مباراة تاهيتى واحترم أيضا الاتحاد القطرى لأن المباراة مدرجة على الأجندة الدولية. وتابع، “بما أن كأس الخليج بطولة ودية ليست على الأجندة الدولية، فإننا نرفض مشاركة اللاعب بها، لذا فإنه ابتداء من اليوم سيتم عقاب اللاعب على كل يوم تأخير وفقا للائحة”.

– الأهلى أفضل نادٍ أفريقى فى القرن الجديد والزمالك سادساً

حصل النادى الأهلى على لقب أفضل نادٍ فى القارة الأفريقية فى السنوات العشرة الأخيرة، وفقا للاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء، الذى أعلن صباح اليوم الجمعة قائمة أفضل الأندية الأفريقية.

الاتحاد الدولى للتأريخ نشر عبر موقعه الرسمى اليوم قائمة تضم أفضل الأندية الأفريقية طبقاً لمشاركاتهم فى البطولات الأفريقية للأندية منذ يناير 2001 وحتى نهاية عام 2010، وجاء الأهلى فى المركز الأول لهذه القائمة بعدما حصد 1176 نقطة من مشاركاته الأفريقية.

وسبق للأهلى أن فاز بلقب دورى أبطال أفريقيا أربع مرات فى السنوات العشرة الأخيرة أعوام 2001 و2005 و2006 و2008 وبطولة كأس السوبر الأفريقى أربع مرات أيضاً أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 ووصل الأهلى لبطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 و2008 وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى مونديال الأندية عام 2006.

واحتل الزمالك المركز السادس برصيد 787 نقطة، فيما جاء نادى الترجى التونسى فى المركز الثانى بـ1019 نقطة ومواطنه النجم الساحلى فى المركز الثالث بـ991 نقطة واحتل الإسماعيلى المركز الثانى عشر أفريقياً، فيما جاء حرس الحدود فى المركز الـ31، وإنبى فى المركز الـ47.

وفيما يلى قائمة أفضل عشرة فرق أفريقية فى القرن الجديد:
1- الأهلى المصري
2_ الترجى التونسى
3_ النجم الساحلى التونسى
4_ أسيك ميموزا الإيفوارى
5_ القطن الكاميرونى
6_ الزمالك المصرى
7_ شبيبة القبائل الجزائرى
8- إنيمبا النيجيرى
9_ الفتح الرباطى المغربى
10_ أشانتى كوتوكو الغانى

يذكر أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كان قد اختار الأهلى المصرى للقب نادى القرن الأفريقى عن القرن الماضى.

– مدة العقد تؤجل توقيع “بركات” للزمالك

أجل عمرو بركات ناشئ نادى الزمالك، التوقيع على عقود رسمية مع إدارة النادى بسبب الاختلاف الذى نشب بين الطرفين على مدة العقد.

وأكد بركات لـ”اليوم السابع” أن مسئولى الزمالك طالبوه بتوقيع عقود لمدة خمس سنوات قادمة، بينما يرغب هو فى التوقيع لمدة ثلاثة سنوات، وهو ما أدى إلى تأجيل التوقيع لحين الاتفاق بشكل نهائى حول مدة العقد.

وحول المقابل المادى، قال بركات: إن العرض المقدم من الزمالك يقضى بحصوله على نفس المقابل الذى يتقاضاه أحمد توفيق المنضم للزمالك مؤخراً قادما من المنصورة والبالغ 400 ألف جنيه فى الموسم الواحد.

واختتم بركات حديثه، مؤكداً أنه سيوقع على العقود خلال الأيام القادم بعد الاتفاق بشكل نهائى على كافة بنود العقد، مشيراً إلى أن الاختلاف على مدة العقد لن تمثل عقبة كبيرة للتوقيع.

من المتوقع أن تشهد هذه المشكلة حلاً سريعاً بعد عودة إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق إلى القاهرة اليوم، الجمعة، إلى تدريبات الزمالك بعد أداء فريضة الحج، حيث سيعقد جلسة خاصة مع بركات بعد مباراة المصرى المحدد لها بعد غد الأحد لحسم هذه المسألة.

كان عمرو بركات سافر إلى بلجيكا للاختبار مع أحد الأندية هناك وبالفعل أقترب اللاعب من الاحتراف، إلا أن إبراهيم حسن نجح فى إقناعه بالعودة من جديد للقلعة البيضاء بعد سلسلة من المحادثات مع والده.

– أيمن حفنى فى الزمالك الموسم المقبل

أكد طارق مصطفى، المدرب العام لمصر المقاصة، أن أيمن حفنى لاعب خط وسط الفريق سينضم لصفوف الزمالك بدءا من الموسم المقبل، مشيرا إلى أنه واثق تماما من انتقال اللاعب للقلعة البيضاء، خصوصا أن إدارة المقاصة ليس لديها أى مانع فى بيع حفنى فى نهاية الموسم الحالى.

وقال مصطفى فى تصريحات خاصة لــ “اليوم السابع” إنه لم يجد عيبا فى إقناع أو تقديم النصيحة للاعب بالانضمام للنادى الذى ينتمى إليه، مشددا على أن رغبة اللاعب هى التى تحسم وجهته القادمة فى اللعب لأى ناد.

وفجر المدرب العام للمقاصة مفاجأة أخرى عندما أعلن عن اتفاقه مع التوأم حسام وإبراهيم حسن على الانضمام للجهاز الفنى للزمالك بداية من الموسم المقبل، مشيرا إلى أن العام المقبل سوف يشهد إجراء انتخابات وبالتالى سينعم النادى بالاستقرار.

وكان مصطفى قد تواجد اليوم بمقر النادى بميت عقبة بصحبة بعض نجوم النادى القدامى أمثال أحمد عبد الحليم وسامى الشيشينى وأمير عبد العزيز ومحمد عبد الجليل.

وقالت صحيفة الشروق :

– آمال عودة جدو أمام الدراويش تخفف من أزمة إصابات الأهلي

جاءت التقارير التي قدمها الدكتور إيهاب علي طبيب فريق الكرة بالأهلي عن تحسن حالة محمد ناجي جدو مهاجم الفريق وتزايد فرص لحاقه بلقاء الإسماعيلي بعد غد الأحد في إستاد الإسماعيلية ضمن الأسبوع الحادي عشر للدوري، لتهدأ قليلاً من الأزمة التي تواجه حسام البدري المدير الفني للفريق بإصابة العديد من العناصر الرئيسية والمؤثرة للفريق الأحمر.

وأكد طبيب الأهلي عبر الموقع الرسمي لناديه اليوم الجمعة أن الأشعة التي أجراها جدو أظهرت إصابته بتمزق خفيف في أربطة الكاحل، والتي تعرض لها في لقاء المنتخب الوطني الودي مع أستراليا الأربعاء الماضي، وأوضح إيهاب علي أن مشاركة اللاعب في لقاء الدراويش المرتقب ستتحدد وفقًا لحالته في تدريبات الغد قبل ضمه للقائمة التي ستسافر إلى الإسماعيلية.

تصريحات طبيب الأهلي لم تؤكد مشاركة المهاجم الدولي أمام الإسماعيلي، كما أنها لن تمنع التساؤلات العديدة التي ثارت في الفترة الأخيرة حول الإصابات المتلاحقة للاعبي الأهلي، وابتعادهم عن المباريات لفترات طويلة.

أفقدت هذه الإصابات حفاظ الفريق على تشكيلته الأساسية لأكثر من مباراة، وهي من أهم المميزات التي جعلت الأهلي يسيطر على كل البطولات في السنوات الست الأخيرة، إلا أن الوضع تبدل كثيرًا هذا الموسم، وهو الأمر الذي يجبر لجنة الكرة بالنادي على عقد العديد من الجلسات مع الجهازين الفني والطبي خلال الفترة القادمة للفريق للوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه المشكلة.

فمع بداية الموسم، تساقط لاعبو الأهلي تباعًا في فخ الإصابات الذي أحدث شرخًا في كل خطوط الفريق بداية من حراسة المرمى إلى خط الهجوم، ويكفي القول أن الأهلي يدخل لقاء الإسماعيلي بحارس وحيد هو محمود أبو السعود، في حين سيفتقد للثنائي شريف إكرامي، وأحمد عادل عبد المنعم الذين يعانيان من قطع في غضروف الركبة، وتناقش لجنة الكرة بالأهلي سفرهما إلى ألمانيا لإجراء العمليات الجراحية التي تخلصهما من هذه الإصابة.

كما غاب الاستقرار تمامًا عن خط الدفاع الأهلاوي، حيث اضطر حسام البدري على تبديل مراكز اللاعبين، فأصبح الطريق سهلاً ومفتوحًا لمرمى الأهلي، وسكنت مرماه العديد من الأهداف، ولم تخرج الشباك الحمراء نظيفة سوى في المباريات التي خرج بها الأهلي فائزًا بهدف وحيد.

كما سيفقد الأهلي قبل مواجهة الإسماعيلي، سيد معوض أبرز مفاتيح لعب الأهلي من الجبهة اليسرى حيث عاودته آلام العضلة الخلفية التي بدأت منذ لقاء الذهاب أمام الترجي في البطولة الأفريقية، وتسببت في غيابه عن لقاء القاهرة، وظهر ابتعاد معوض عن مستواه القوي في المباريات الأخيرة.

تعطلت هذه الجبهة على المستويين الدفاعي والهجومي بعد إصابة معوض، في ظل اعتماد البدري على شريف عبد الفضيل لشغل هذا المركز بعد قراره بالاستغناء عن الأنجولي جيلبرتو، كما أنه لم يفضل المغامرة باللاعب الصاعد أيمن أشرف الذي شغل أحد المقاعد الخمس المتبقية في قائمة الأهلي الأفريقية، ولكنه لم يكن له أي دور مع الفريق، كما تبقى آلام أحمد السيد في عضلات البطن لغز آخر محير في مسلسل إصابات لاعبي الأهلي.

تزداد مشكلة حسام البدري مع الإصابات عند خط الوسط، حيث سيغيب كل من حسام عاشور، وشهاب الدين أحمد عن لقاء الإسماعيلي، وهما من الدعائم القوية للأهلي، وقبلهما تسبب القدر في إصابة أحمد حسن قائد المنتخب الوطني ونجم الأهلي بالرباط الصليبي في لقاء سيراليون، ليصبح الجهاز الفني للأهلي في وضع حرج لمواجهة حيوية وشباب الدراويش في وسط الملعب، في ظل عدم الجاهزية البدنية لمحمد شوقي العائد من الاحتراف الأوروبي، وكذلك عدم ظهور حسام غالي القائد الحالي للأهلي بأداء مقنع منذ انضمامه لصفوف الفريق مطلع الموسم الحالي، إضافة إلى افتقاد معتز إينو لحساسية المباريات بعد الشفاء من إصابته في الرباط الصليبي.

ولم يترك شبح الإصابات العناصر الهجومية للأهلي، فدائمًا يخضع الثنائي محمد بركات، ومحمد أبو تريكة نجمي الفريق لجلسات العلاج والتأهيل المكثف للحاق باللقاءات في اللحظات الأخيرة، وهو الوضع الذي يتكرر حاليًا مع محمد ناجي جدو أبرز لاعبي الأهلي هذا الموسم، حيث سيخضع اللاعب لعلاج مكثف من أجل لحاقه بمواجهة الدراويش.

كما تعد الإصابات المتلاحقة لكل من محمد فضل، وأسامة حسني، والليبيري فرانسيس الذي يشارك في مباراة ويبتعد بعدها لفترة ليضع علامة استفهام أخرى، خاصة أن الثلاثي يرتبط اسمهم دائمًا بالإصابات المتجددة فقط، كما دخل المهاجم اللبناني محمد غدار “ثلاجة” الجهاز الفني للأهلي ليثار تساؤل آخر عن جدوى انضمامه للقلعة الحمراء من الأساس طالما أن حسام البدري ومعاونوه غير مقتنعين تمامًا بقدراته، علاوة على الغياب غير المبرر للجزائري الشاب أمير سعيود عن التشكيلة الأساسية رغم تألقه في التدريبات والمباريات الودية.

ويبدو أن القدر كان رحيمًا بالأهلي عندما قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة القمة مع الزمالك إلى 31 ديسمبر المقبل بسبب تزامنها مع انتخابات مجلس الشعب في نهاية الشهر الجاري، ليأخذ الجهاز الفني والطبي للأهلي فرصة كافية لالتقاط الأنفاس، لعلاج هذا الكم الهائل من الإصابات قبل مواجهة القطبين التي ستحدد بشكل كبير مصير المنافسة على درع الدوري هذا الموسم.

– الإسماعيلي في معسكر مغلق استعدادا للأهلي

يدخل فريق الإسماعيلى في معسكر مغلق اليوم استعدادا للقاء الأهلي بعد غدا –الأحد- حيث يؤدي الفريق مرانه علي على ملعب النادي الإسماعيلى ويركز الهولندي مارك فوتا المدير الفني على الخطة التي سوف يخوض بها التدريبات لأداء المباراة.

ومن المنتظر أن ينضم للتدريبات لاعب المنتخب أحمد سمير فرج والذي منحه الجهاز أمس راحة في الوقت الذي انتظم فيه زميلاه الدوليان محمد صبحي وعمرو السوليه والثلاثة من أعمدة الفريق الذي يعتمد عليها مارك فوتا المدير الفني في استعداداته للمباريات.

– طولان: لم أعتذر للأهلي.. ولا أتحامل علي الحكام

كشف حلمي طولان المدير الفني لفريق بتروجت عن أنه لم يتقدم بأي اعتذار للنادي الأهلي عن التصريحات التي أدلى بها عقب مباراة الفريقين في الأسبوع التاسع من الدوري والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف.

حيث أوضح طولان في حواره لصحيفة “الأهرام” أنه لم يقدم اعتذارا للأهلي ولكنه قام فقط بتوضيح موقفه، مشيرا إلي أنه علم أيضا بتصريحات الهولندي مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي والتي أعلن فيها تضامنه معه ضد الحكام ولكن طولان أكد أنه لا يتحامل علي الحكام.

كما أكد المدير الفني لبتروجت أن مختار مختار المدرب السابق للفريق قد وضعه في موقف حرج حيث أصبح مطالبا بالحفاظ علي ما حققه مختار مع الفريق البترولي.

وتحدث طولان عن المنتخب الوطني وانضمام عناصر من بتروجت إليه حيث رأي المدير الفني أن عدم وجود لاعبين أمثال أسامة محمد وأحمد شعبان نتيجة للتغيرات التي يمر بها المنتخب علي النواحي التكتيكية خاصة فيما يتعلق بالمهام التي يكلف بها ظهيري الأجناب.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

– الأهلى يسعى لاحتواء أزمة أبو تريكة مع البدرى

استمرت حالة من التوتر في النادي الأهلي بعد تصريحات نجم الفريق محمد أبو تريكة التي انتقد فيها حسام البدري المدير الفني للفريق عقب مباراة مصر واستراليا. وتباينت ردود الأفعال بين أعضاء وجماهير النادى الأهلى حول التصريحات ما بين مؤيد ومعارض، وسعت قيادات في النادي الجمعة، لاحتواء أزمة التصريحات وسط مخاوف من تأثيرها على مسيرة الفريق قبل مباراة الإسماعيلي.

طالبت لجنة الكرة البدرى وأبوتريكة بتهدئة الأوضاع فى الفترة المقبلة، وعدم الحديث عن تفاصيل المشكلة «حرصا على مصلحة الفريق قبل مباراته الهامة أمام الإسماعيلي في الجولة الحادية عشر للدور الممتاز».

وقال مصدر مسؤول- رفض نشر اسمه- إن «أبو تريكة خطط لتصريحاته جيداً، وكان يقصد كل حرف فيها لأنه كان بعيداً عن وسائل الإعلام طوال الفترة الماضية لكنه تعمد الإدلاء بهذا التصريح لإظهار غضبه من المدير الفني الذي كان يبقيه لأوقات كثيرة على مقاعد البدلاء، الأمر الذي أصاب اللاعب بالإحباط مع مطالبة البعض لأبو تريكة بالإعتزال، وهو ما أثار قلق اللاعب بشدة».
وكشف المصدر عن مفاجأة جديدة، حيث أكد أن أبوتريكة لم يكن مصاباً قبل مباراة الجونة، وأن ما أعلنه الجهاز الفني واللاعب عن إصابته «غير صحيح، حيث رفض أبو تريكة الجلوس على دكة الاحتياطي بعد أن نمى لعلمه أنه لن يكون ضمن التشكيل الأساسى».

وأوضح المصدر أن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب كان «على علم مسبق بأن أبوتريكة غير مصاب بدليل ضمه لمعسكر المنتخب، قبل أن الإعلان عن شفائه من إصابته المزعومة ومشاركة اللاعب أمام أستراليا».

وفي سياق آخر، يؤدي فريق النادي الأهلي مرانه الرئيسي السبت، ويتوجه بعده إلى الإسماعيلية للمبيت قبلمواجهة الإسماعيلى فى المباراة المقررة بينهما الأحد . ويواجه الجهاز الفنى أزمة بسبب النقص العددي، حيث يغيب عن الفريق سبعة من عناصره الأساسية للإصابة وهم شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور وأسامة حسنى وأحمد حسن ومحمد ناجى جدو.

ويبذل الجهاز الطبي بالنادي بقيادة الدكتور إيهاب على جهوداً مكثفة لتأهيل محمد شوقي للمشاركة في المباراة لتعويض النقص العددي الذى يعانيه الفريق في خط الوسط. وحسب محللين فإن فرصة شوقي في اللحاق باللقاء ضعيفة بسبب ابتعادة عن المباريات لفترة طويلة. وفي سياق متصل، تماثل المهاجم الليبري فرانسيس ديفوركى للشفاء من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة مع الفريق أمام الجونة.

ومن المتوقع أن يخوض البدري المباراة بطريقة مفتوحة بهدف العودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط للاستمرار في المنافسة على بطولة الدوري. وطالب المدير الفنى لاعبيه بعدم الالتفات لأي «استفزازات من جماهير الإسماعيلى»، والتحلي بالروح الرياضية .واتفق أعضاء مجلس الإدارة على السفر إلى الإسماعيلية لمؤازرة الفريق في مهمته أمام الدراويش. وكانت لجنة الكرة وعدت اللاعبين بمكافآت إضافية في حالة الفوز.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: