مذبحة استاد الدفاع الجوي جماهير صور وفيديوهات

مذبحة استاد الدفاع الجوي جماهير وفيديوهات

111

رفض عدد من أهالي ضحايا مذبحة استاد الدفاع الجوي التوقيع على تقارير وفاة أقاربهم، وذلك بسبب ذكر أن سبب الوفاة هو «الاختناق».

وسادت حالة من الغضب، وحاول الأهالي دخول المشرحة، وتم إغلاق الأبواب الحديدة أمامهم.

كانت اشتباكات وقعت بين قوات الأمن وأعضاء رابطة «وايت نايتس» أمام استاد الدفاع الجوي أسفرت عن سقوط 22، بحسب بيان النائب العام.

قالت مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن 22 قتيلا سقطوا في اشتباكات استاد الدفاع الجوي.

و أن عشرات المصابين سقطوا في الواقعة، وأن بعضهم خرج والبعض مازال تحت العلاج.

كانت اشتباكات وقعت ما بين الأمن وعدد من جماهير نادي الزمالك، من أعضاء رابطة ألتراس وايت نايت، مساء الأحد، أمام استاد 30 يونيو، الدفاع الجوي، قبل بداية مباراة بين الزمالك ونادي إنبي بالدوري العام.

أعلن نادى الزمالك الحداد لمدة 3 أيام بعد سقوط ضحايا من بين جماهير القلعة البيضاء بعد اشتباكات الأمن فى محيط ملعب الدفاع الجوى على هامش مباراة الزمالك وإنبى التى جمعت الفريقين مساء الي

ينقل عدد من أهالي ضحايا اشتباكات استاد الدفاع الجوي جثامين ذويهم في سياراتهم الخاصة لدفنهم، في حين لم تقم مشرحة زينهم بتوفير سيارات إسعاف لنقلهم.

كما أبدى الأهالي غضبهم الشديد من التقرير الذي أخرجه الطب الشرعي أن الضحايا لقوا مصرعهم نتيجة التدافع، حيث رفضوا الإمضاء على هذا التقرير متمسكين بمطالبهم في محاكمة من تسبب في مقتل أبنائهم

تجمع العشرات من أهالي ضحايا أحداث العنف أمام استاد الدفاع الجوي منذ قليل، أمام مشرحة زينهم؛ لاستلام جثث ذويهم، إلا أن المسؤولين عن المشرحة رفضوا دخول الأهالي.

كلف النائب العام المستشار هشام بركات، بانتقال فريق من رؤساء النيابة العامة بنيابة شرق القاهرة لمناظرة جثث المتوفين بمشرحة زينهم ومعاينة أثار الإشتباكات والعنف أمام استاد الدفاع الجوي، وانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة لسؤال المصابين بالمستشفيات، حيث بلغت الأعداد المبدئية 22 متوفيًا وصل منهم للمشرحة 22 جثة حتى الآن.
وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا مساء اليوم من قسم شرطة مدينة نصر أول بتوافد مجموعة من جماهري ألتراس الزمالك في محاولة لاقتحام استاد الدفاع الجوي بالقوة لمشاهدة مباراة كرة القدم بني الزمالك وإنبي وذلك عقب دخول العدد المسموح به داخل الاستاد ونفاذ التذاكر وغلق الأبواب فقاموا بقطع الطريق والاشتباك من أفراد الشرطة وإشعال النيران بسيارتين للشرطة.
وأمرت النيابة العامة بندب الطب الشرعي لتشريح الجثامين وبيان ما بها من إصابات وتحديد أسباب الوفاة، وصرحت بدفن الجثامين عقب ذلك، وتكليف الإدارة العامة لمباحث القاهرة لإجراء التحريات بشأن ملابسات الأحداث والتوصل لمرتكبيها وضبطهم وعرضهم على النيابة العامة لاستجوابهم.

كشفت وزارة الداخلية ان سقوط ضحايا من جماهير الزمالك أمام ستاد الدفاع الجوي قبل مباراة الزمالك وانبي جاء بسبب شدة التدافع الذي حدث بين الجماهير لدخول اللقاء.

وصرّحت الداخلية في بيان أصدرته منذ قليل مساء اليوم الأحد:

«بشأن ما رصدته خدمات تأمين مباراة الزمالك وانبي مساء اليوم الأحد الموافق 8 الجاري، من تردد أعداد غفيرة من الجماهير فى محيط الإستاد، حيث تم تنظيم دخول حاملي التذاكر عبر بواباته، وفي حوالي الساعة السادسة مساءً تزايدت أعداد الجماهير خارج الإستاد من غير حاملي التذاكر وفاقت أعدادهم عشرة آلاف تدافعوا لإقتحام بوابات الإستاد وتسلق أسواره في محاوله منهم للدخول، أصيب على إثرها عشرات منهم نتيجة شدة التدافع تم نقلهم للمستشفيات القريبة .
وأضافت الوزارة: قامت القوات بتفريقهم ، حيث توجهوا إلى الطريق المؤدي إلى الإستاد وقاموا بتعطيل حركة المرور في الإتجاهين وإيقاف الحافلة التي تُقل لاعبي فريق نادي الزمالك ومنعه من الوصول إلى الإستاد وإضرام النيران فى إحدى سيارات الشرطة، تم تفريقهم وتأمين وصول اللاعبين والجهاز الفني لأرض الملعب، وتبلغ بحدوث حالات وفاة لعدد من المصابين نتيجة التدافع، فتم إخطار النيابة العامة، وجاري استكمال إجراءات الفحص».

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بضرورة التحفظ على كاميرات المراقية بستاد الدفاع الجوي الداخلية والخارجية ، لمعرفة هوية قاتل “25” من جماهير الزمالك “وايت نايتس”،  وذلك فبل وبعد مباراة الفريق مع إنبي بتالدوري المصري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 .


 فيديو للضحايا وقتلى مشجعين الوايت نايتس امام نادى استاد الدفاع الجوى
[yendifplayer video=129]

فيديو للاشتباكات الاولى فى صباح يوم 8 فبراير و ضرب قوات الامن (الشرطة المصرية) قنابل الغاز المسيلة للدموع على المشجعين امام جماهير الزمالك
[yendifplayer video=126]

[yendifplayer video=127]

22222

أعلنت رابطة مشجعي الزمالك «وايت نايتس»، أن أحداث ستاد الدفاع الجوي، والتي راح ضحيتها 22 من مشجعي الفريق الأبيض «مّدبرة، وقتل مع سبق الإصرار والترصد».

ورصدت الرابطة في بيان على «فيس بوك» صباح الاثنين، 3 مواقف لإثبات أن الأحداث «مجزرة»، وقال: «هل تعلم أن القفص الحديدي الذي مات معظم الناس فيه تم تركيبه قبل الماتش بيوم واحد ولم يتم استخدامه مطلقاً في أي من مباريات كرة القدم في مصر ولا في العالم؟».

وأضافت: «قام مرتضى منصور بشراء التذاكر كلها قبل المباراة باتفاق مع الداخلية واتصل بمدحت شلبي قبل المباراة وأخبره أن هناك مفاجأة تنتظر الوايت نايتس اليوم».

وتابعت: «قالها شوبير للوايت نايتس: ستمر الدولة على أجسادكم».

واختتم البيان: «فقط احفظوها للتاريخ، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون».

 


33333

 

محمد ابو تريكة لاعب النادي الاهلي السابق ينسحب من حضور احتفالات نهائي كأس الأمم الافريقية مشاركة لذوي اهالي شهداء ‫‏مذبحة الدفاع الجوي‬

[yendifgallery playlist=9]

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: