مبارك هو القائد الخفي للثورة المضادة

محيط: فيما يُعَد دليل إدانة جديد للرئيس المخلوع، أكدت تقارير رقابية في مصر وجود تضخم هائل في ثروة حسني مبارك وعائلته وهو التضخم الذي يتنافى مع مصادر دخلهم المشروعة وهو ما يؤكد استغلالهم لنفوذهم السياسي والرئاسي، هذا ولقد تصدرت الأوضاع المُتردية في ليبيا الاهتمامات العالمية، حيث دعا المجتمع العالمي إلى موقف عام مُطالِب بحماية المدنيين وإغاثة المحاصرين والعالقين.

الأخبار

أكد تقرير رقابي في مصر وجود تضخم غير مسبوق في ثروات الرئيس المخلوع حسني مبارك وعائلته بصورة لا تتناسب مع مصادر دخلهم المشروعة، معتبراً أن هذه الثروات الضخمة وليدة استغلال نفوذهم السياسي والرئاسي.

استبعد المرشح المحتمل لرئاسة مصر الدكتور محمد البرادعي أن تصل محاولات الولايات المتحدة الأمريكية أو إسرائيل لتغيير النظام السياسي في مصر بما يحقق مصالحهما إلى حد التدخل العسكري أو استخدام الورقة الاقتصادية.

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الاثنين عن اعتقاده بأن القمة العربية سوف يتم تأجيلها موضحاً أن هناك مشاورات حول هذا الموضوع.

كرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مطلبه من الفلسطينيين بالاعتراف بيهودية إسرائيل، وتمسّك ببقاء الاحتلال على طول الحدود مع الأردن.

شارك المئات من سكان قطاع غزة في جنازة رمزية الاثنين لتشييع الناشط والمدون الايطالي المؤيد للفلسطينيين فيتوريو أريجوني الذي قتله سلفيون متعاطفون مع القاعدة في القطاع الخاضع لسيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

الثوار فى ليبيا ثورة ليبيا

أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة سقطت -أمس الاثنين- على جنوب إسرائيل.

أكد وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أمس أن اللقاء الذي عقدته المعارضة اليمنية مساء الأحد مع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي للبحث في مبادرتهم حول اليمن، هو بداية عملية ستقود في النهاية إلى انتقال السلطة.

قال المندوب الخاص للرئيس الروسي لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) دمتري روغوزين الاثنين انه لا يستبعد احتمال لجوء الحلف إلى تنفيذ عملية برية في الأراضي الليبية، مطالباً الدول الغربية بوقف انتهاك القرار 1973 في ليبيا.

تصدرت المأساة الإنسانية في مصراتة شرق ليبيا المشهدين المحلي والدولي أمس، فبينما استمر الحصار والقصف للمدينة، تداعى المجتمع الدولي إلى موقف عام مطالب بحماية السكان المدنيين، وإغاثة المحاصرين والعالقين.

نفى سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أن تكون القوات التابعة لوالده تقصف المدنيين في مدينة مصراتة بغرب البلاد، وجدد اتهام تنظيم القاعدة بالتورط في الأزمة التي تشهدها ليبيا.

أفاد ناشطون في مجال حقوق الإنسان أن التظاهرات الاحتجاجية تجددت أمس الاثنين في سوريا وذلك بعد مقتل 11 متظاهراً  أول أمس الأحد برصاص قوات الآمن السورية في منطقة حمص.

تظاهر العشرات من رجال الأمن التونسيين بوسط تونس العاصمة احتجاجاً على الاتهامات الموجهة للأجهزة الأمنية ودورها قبل ثورة 14 يناير التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي.

وصف رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة –أمس الاثنين- الاحتجاجات التي شهدتها المملكة بأنها محاولة انقلابية، فيما أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن قوات درع الجزيرة لن تغادر البحرين إلا عندما يتأكد انحسار الخطر الإيراني.

اتهم الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الولايات المتحدة وحلفاءها أمس بالتخطيط لحرب بين إيران ودول عربية، مؤكداً أن بلاده تنوي الاستفادة من كلّ الطاقات والإمكانات المتاحة، لأداء دور تاريخي.

الرأي

أكد العديد من المُفكرين أن الحديث الذي أذاعته قناة العربية الفضائية للرئيس المخلوع حسني مبارك أثبت أن مبارك هو القائد الخفي للثورة المضادة، حيث كان يُريد من هذا الحديث إثارة الفوضى والبلبلة بين صفوف الشعب المصري، هذا ويجب أن تتعقل دول الخليج عند تعاملها مع الاستفزازات الإيرانية حتى يتم قطع الطريق على من يُريد التربُح سياسياً من استمرار تأزُم العلاقات بين دول الخليج وإيران.

مبارك هو القائد الخفي للثورة المضادة

أشارت الكاتبة لينا أبو بكر إلى حديث الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي أذاعته قناة العربية موضحةً أنه هو قائد الثورة المضادة حيث كان يهدف من هذا الحديث إشاعة الفوضى في مصر، كما أكدت في صحيفة القدس العربي أنه لم يكُن يخطر ببال عاقل أن مبارك أعلن التوبة، لأن أقل شروط هذه التوبة هي الخروج من المظلمة برد المال واسترضاء المظلوم، فإذا قام برد المال فكيف سيرد الشهداء إلى ذويهم؟

ولقد استنكر الكاتب أسامة غريب تصرُف شركات المحمول في مصر التي رضخت للحكومة المصرية ونفذت أوامرها بقطع الخدمة عن الشعب المصري، حيث أكد في صحيفة الوطن الكويتية أنها في عملتها هذه لا تفترق عن ضابط الشرطة الخسيس الذي يُبرر تعذيبه للناس بأنها مجرد تنفيذ للأوامر وأنه في النهاية عبد المأمور.

وأشار الكاتب فهمي هويدي إلى الجدل الدائر حول المفاضلة بين الدولة المدنية والدولة الدينية وما يشهده هذا الجدل من مديح للدولة المدنية وهجاء للدولة الدينية، حيث أبدى تخوفه في صحيفة الشرق القطرية من أن الإلحاح على إقصاء الإسلام بحجة مدنية الدولة، فذلك يُشكِّل تحدياً بل عدواناً صارخاً لإرادة الأغلبية الساحقة من المصريين، وهو الأمر الذي قد تكون له عواقبه الوخيمة على الاستقرار والسلم الأهليين، كما حذّر من استمرار إشغال الناس بجدل مشكوك في براءته ومقاصده حول الدولة الدينية والدولة المدنية، مما يؤدي إلى تبديد الطاقات وتضييع الوقت والانشغال عن إقامة الدولة الديمقراطية التي هي المشكلة وهي الحل.

وفي الصحيفة ذاتها أكد الكاتب مصطفى الغزاوي أن ما يجري في مصر هذه اللحظات تصعُب مُلاحقة أحداثه فضلاً عن تفاصيله التي أدت إلى تجريف للنظام السابق بكل أركانه من أشخاص ومؤسسات، وهو يفرض تحديد موقف من التغيرات والتباديل في التكتلات والقرارات والإجراءات التي جرت على مدى زمني طويل، وكادت أن تقسم المجتمع لو لم يتمكن الشعب من إيجاد قواعد تتناسب مع الجديد الذي يصدمه كل لحظة، من حجم الفساد وتنوعه وشموله لكافة أركان النظام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More