لصالح من يدعو الأمين العام للأمم المتحدة الي تعطيل اسطول الحرية 2 المتجه الي غزة ؟

مواضيع تهمك

فيديو يوسف الحسيني يتصل بأحد أصحاب الأنفاق للعبور من غزة…

استهجنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة النداء الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة والذي دعا فيه دول البحر المتوسط إلى تعطيل مهمة أسطول الحرية 2 الذي سيبحر باتجاه غزة نهاية الشهر القادم والرامي لكسر الحصار الظالم عن القطاع.

واعتبرت اللجنة في بيان وصل لوكالة “معا” أن هذا النداء يأتي خضوعا لحملة التهديد التي تمارسها إسرائيل على الأمين العام للأمم المتحدة، وأن مطالبته بوقف الأسطول تتعارض مع الحق الطبيعي والقانوني لمؤسسات التضامن الدولي مع فلسطين، الساعية لكسر الحصار عن غزة وتوفير المساعدات الإنسانية لأهل القطاع. كما تتعارض مع قرارات الأمم المتحدة بضرورة فك الحصار المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن أربع سنوات.

وأكدت اللجنة في بيانها أن هذا النداء لن يثني أسطول الحرية عن الاستمرار في خطته للإبحار إلى غزة في الموعد المحدد، وطالبت الأمين العام “بان كي مون” بالتحرك الجاد لتأمين حماية أسطول الحرية 2 والمكون من أكثر من 12 سفينة ستنطلق من عدة موانئ أوروبية، تحمل على متنها أكثر من 1200 متضامن وناشط حقوقي وإنساني، من بينهم عدد كبير من البرلمانيين والفنانين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني. الذين يقومون بمهمة إنسانية نبيلة.

وقال زاهر بيراوي الناطق الإعلامي باسم اللجنة الدولية، ان واجب الأمين العام للأمم المتحدة هو تشجيع كل التحركات الدولية لكسر الحصار وتوفير الغطاء الدولي لها بما فيها أسطول الحرية 2 وتوفير الحماية لها بدلا من تعطيلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More