الرئيسية » حوادث وقضايا » قتيل و5 مصابين فى طوابير الخبز والسولار

قتيل و5 مصابين فى طوابير الخبز والسولار

كانت أسيوط الأكثر ازدحاما بالأحداث، على خلفية أزمات السولار والبوتاجاز والخبز، حيث لقى مواطن مصرعه وأصيب 5 آخرون، بينهم ثلاثة فى مشاجرات بالأسلحة النارية، وقطع المئات الطريق الصحراوى طلبا لأسطوانات البوتاجاز.

وبحسب تقرير للشرطة، فقد لقى هشام محمد عبدالله، مصرعه، وأصيب شقيقه شعبان فى مشاجرة بمركز ساحل سليم، بينهما وبين حسام عبده، حاصل على دبلوم، وحسن سيد، سائق، بسبب الخلاف على أسبقية الحصول على أنابيب البوتاجاز.

ads

ads

وألقى المقدم رشدى وفقى، رئيس مباحث الساحل القبض على المتهم، وأمر مصطفى ربيع، مدير النيابة، حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وفى مركز أبنوب، نشب خلاف بين عائلتى نصار ومروان بقرية بنى محمد حول أسطوانات البوتاجاز، وتطور الخلاف لمشاجرة بالأعيرة النارية أصيب خلالها حسنى محمود.

وتمكن ضباط مركز الفتح من ضبط ألف لتر سولار حاول عزيز شنودة، سائق، تهريبها من سوهاج إلى المنيا عبر الطريق الصحراوى.

وقطع نحو 2500 من أهالى قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط الطريق الصحراوى الغربى، احتجاجا على عدم توافر اسطوانات البوتاجاز.

وأشعل الأهالى النيران فى جذوع الشجر والنخيل التى وضعوها فى عرض الطريق ومنعوا مرور السيارات وتوقفت حركة المرور تماما، واتهموا المسئولين بالوحدة المحلية وادارة تموين ديروط بالتقاعس فى متابعة توزيع حصة اسطوانات البوتاجاز الخاصة بالقرية مما ترتب عليه قيام أصحاب المستودعات ببيعها فى السوق السوداء وتهريبها إلى قرى محافظة المنيا

فيما أكد مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط أن أزمة البوتاجاز ليست فى التوزيع وإنما فى نقص الكميات الواردة من شركات البترول.

وفى أسيوط أيضا، أصيب هانى خلف، 24 عاما، بطلق نارى فى صدره أثناء وقوفه فى طابور الخبز بناحية قرية بوق بمركز القوصية بأسيوط اثر اشتباكات وقعت بين عائلتى الهرايدة والجهمى.

وانتقلت عناصر من القوات المسلحة والشرطة المدنية وقامت بتفريق الأهالى وألقت القبض على 3 من المشتبه فيهم بإطلاق الأعيرة النارية.

كما أصيب ياسر هريدى، بإصابات خطيرة فى مشاجرة بمدينة صدفا، بسبب الحصول على كميات من السولار بإحدى محطات الوقود.

وأدت فى المنيا إلى توتر ، بسبب أزمة المواصلات، الناتجة عن طوابير السيارات أمام محطات الوقود، وامتناع بعض السائقين عن نقل الملاحظين من أماكن إقامتهم للجان المراقبة، ومطالبة بعضهم برفع الأجرة.

ومر محافظ المنيا، سمير سلام، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم، محمود وهدان، على اللجان وطمأنا التلاميذ بمنحهم أوقاتا إضافية وتم السماح بتعويض الوقت الضائع فى أى لجنة طبقا لظروف كل لجنة بما يتناسب مع وقت زمن الامتحان.

وفى كفر الشيخ، توقف نحو 4 آلاف مركب صيد فى برج مغيزل عن أنشطتها، بسبب ندرة السولار، فيما تظاهر 4 آلاف من صيادى القرية، أمس الأول، مطالبين بتوفير الوقود.

وفى برج مغيزل أكثر من 5 آلاف صياد، وتعتبر أكبر أسطول صيد على مستوى الجمهورية.

وقال رئيس جمعية الصيادين بالقرية، أحمد كنون، إن الصيادين توقفوا عن العمل بسبب اختفاء السولار، مضيفا أن استمرار الوضع يهدد بمجاعة، ومطالبا بتدخل عاجل من هيئة الثروة السمكية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير البترول ومحافظ كفرالشيخ.

وتوقف العمل بميناء الصيد بالبرلس لعدم وجود السولار، مما أدى لتكدس مراكب الصيد بالميناء فيما شهدت محطات الوقود بكفر الشيخ تشابكا بين فلاحين قادمين من القرى للحصول على السولار يحملون الجراكن على عربات الكارو، كما احتشدت مئات سيارات نصف النقل والأجرة أمام محطات الوقود بمدن سيدى سالم وفوة ودسوق ومطوبس وامتدت الطوابير حتى الصباح.

وفيما يبشر بانفراجة فى الأزمة، استقبل ميناء الزيتيات بالسويس 140 ألف طن بوتاجاز قادمة من مدينة ينبع السعودية، تم تفريغها وتحميلها إلى شركة بتروجاس تمهيدا لتعبئتها وضخها إلى الأسواق.

وأكد مسئول بميناء الزيتيات بالسويس أن «السفينتين سيتى جاس ومصر جاز وصلتا من ميناء ينبع السعودى، تحمل كل منهما 70 ألف طن بوتاجاز، وننتظر وصول رحلتين أخريين من الميناء السعودى إلى ميناء السويس».

ads

اترك تعليق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن
%d مدونون معجبون بهذه: