عصام شرف : عازمون علي تنفيذ البرنامج النووي

كشفت مصادر حكومية أن تنفيذ إنشاء أول محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية لم يتم إلغاؤه على الإطلاق.. ولكن قد تستغرق الإجراءات التى تعطلت بسبب أحداث الثورة بعض الوقت. و عندما سألت «الشروق» د. عصام شرف رئيس الوزراء حول هذه القضية قال إننا عازمون على تنفيذ هذا البرنامج وأنه يتابع آخر التطورات مع د. حسن يونس وزير الكهرباء أولا بأول..

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء – على هامش اجتماع لجنة الحوار.. وفى المقابل قالت الوزيرة فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولى والتخطيط فى ردها على سؤال – حول اعتمادات وزارة الكهرباء فى الموازنة العامة الجديدة 2011 ــ 2012 إنها تصل إلى أكثر من 21 مليار جنيه، وقالت إن الحكومة توفر تلك المبالغ فى حين أن وزارة الكهرباء من خلال مشروعاتها تقوم بتوفير الباقى ــ وقالت ان البرنامج النووى «مأخوذ فى الاعتبار».

مواضيع تهمك

شرف بعد 100يوم لحكومته‏:‏ ارتفاع معدلات السياحة‏..‏ واستقرار…

حملة ترشيح الدكتور عصام شرف لرئاسة الجمهورية

من جانب آخر، قال وزير الكهرباء فى تصريحات صحفية ردا على ما تردد حول تأجيل إنشاء أول محطة نووية «إن الموقف فيه لبس شويه» وقال ان الإجراءات قد تستغرق وقتا طويلا الآن قد يمتد من الآن حتى عام ونصف العام.

وكشف أن موازنة عام 2011 ــ 2012 التى ستبدأ بعد شهر ليست مشروطة بضرورة توفير الاعتمادات المالية لتنفيذ أول محطة نووية لأن هناك ثلاث مراحل، الآن المرحلة الأولى فترة الطرح.. ثم الثانية التحليل والتقييم ثم فترة التفاوض والتعاقد. هذه المراحل كما قال د. حسن يونس قد تستغرق عاما ونصف العام وبالتالى ليس شرطا علينا توفير الاعتمادات المالية اللازمة ــ ولكنها مطلوبة فى آخر مرحلة وهى التعاقد ولن يكون التسديد بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More