تويتر وفيس بوك متعطلان لمنع اي تجمعات احتجاجية

يتعرض موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك” إلى عمليات تشويش وبطء شديد في مصر، حيث لم يتمكن العديد من الدخول على الشبكة الاجتماعية الشهيرة، في حين لا يزال موقع “تويتر” مغلقا حتى الآن.

 

وقالت صحيفة اليوم السابع المصرية إن “موقع فيسبوك يتعرض إلى عمليات تشويش وبطء شديد، فيما لم يتمكن العديد من المواطنين من الدخول على الشبكة الاجتماعية الشهيرة، وذلك بعد المظاهرات الغاضبة التي دعا إليها مجموعة من النشطاء على الإنترنت من خلال المواقع الاجتماعية، فيما لا يزال موقع تويتر الاجتماعي مغلقاً حتى الآن”.

 

وكانت شركة تويتر أعلنت يوم الثلاثاء أن موقعها الذي يقدم خدمات التراسل والاتصال عبر شبكة الإنترنت تم حجبه في مصر، وذلك بعد أن خرج الآلاف إلى الشوارع للاحتجاج على البطالة والفقر وارتفاع الأسعار.

 

وكانت مظاهرات عمت عدة محافظات مصرية يوم الثلاثاء احتجاجا على الفقر والبطالة وغلاء الأسعار والفساد، حيث أدت الاشتباكات التي اندلعت بين الشرطة المصرية والمتظاهرين إلى مقتل 4 أشخاص.

 

ولا يزال موقع الـ”يوتيوب” يعمل حتى الآن، هذا وتخطى عدد مستخدمي الـ”فيسبوك” في مصر حاجز الـ3 ملايين في الربع الثالث من عام 2010.

 

يشار إلى أن موقع فيسبوك يعد أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العالم الحالي، وتجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، بحسب أخر الإحصائيات، 70% من خارج الولايات المتحدة، منهم 15 مليون من العالم العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More