تغريم كريم رضا الناشط بحركة شباب 6 أبريل 20 ألفاً لدعوته لوقف تصدير الغاز لإسرائيل

قضت محكمة جنح الاقتصادية فى جلستها المنعقدة اليوم، بتغريم كريم رضا، الناشط بحركة شباب 6 أبريل 20 ألف جنيه، وإلزامه بدفع تعويض مدنى مؤقت قدره عشرة آلاف وواحد جنيه، وذلك لاتهامه بسب وقذف رئيس مجلس إدارة شركة كبرى للغاز.
وكان الناشط قد أسس موقعاً إلكترونياً يدعو إلى مقاطعة الشركة، احتجاجاً على تصديرها الغاز إلى إسرائيل، وهو ما اعتبرت الشركة أنه أمر يمثل إزعاجاً لها، ويسبب الإضرار بالاقتصاد القومى.
مواضيع تهمك

بالصور حقيقة مجزرة العباسية 23 يوليو 2011

كانت البداية بتأسيس “كريم رضا” حملة مصرية لمقاطعة الشركة المصدرة للغاز حملت شعار “مش هاندفع الفواتير طول ما فى تصدير”، وذلك احتجاجاً على تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل بأسعار مخالفة لسعر السوق.
قدمت الشركة بلاغاً إلى النيابة العامة تتهمه فيه بسب وإزعاج الشركة، وتحريض العامة على الإضرار بالاقتصاد القومى، عن طريق تأسيس موقع إلكترونى يحث الجمهور على مقاطعتها، وتم إحالة المتهم إلى محكمة الزيتون الجزئية التى قضت ببراءته، مؤكدة فى حيثيات حكمها أن دعوة كريم رضا لمقاطعة تصدير الغاز إلى دولة معادية أمر يجب أن يكافأ عليه، إلا أن الشركة تقدمت ببلاغ آخر إلى النيابة العامة ضد المتهم، والذى تم إحالته إلى محاكمة عاجلةوالحكم عليه بغرامه 20 الف جنيه وإلزامه بدفع تعويض مدنى مؤقت قدره عشرة آلاف وواحد جنيه.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More