الرئيسية » حوادث وقضايا » تحقيق بالفيديو والصور عن سقوط الطائرة الروسية في سيناء

تحقيق بالفيديو والصور عن سقوط الطائرة الروسية في سيناء

تحقيق بالفيديو والصور عن سقوط في سيناء

russian plane

أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء، مصرع 212 شخصا، وفقدان 5 في حادث تحطم طائرة ركاب روسية من نوع “إيرباص 321” تابعة لشركة “كوغاليم أفيا”، كانت قد أقلعت من مطار شرم الشيخ الدولي بجنوب سيناء. وأشارت المصادر، إلى أن سيارات الإسعاف تنقل الجثث إلى مستشفى السويس العام.

russian1

وكالات – أعلنت الحكومة المصرية عن تحطم طائرة ركاب روسية من طراز ايرباص 321 فوق جزيرة سيناء، والعثور على حطام الطائرة المنكوبة، والتي كانت تقل 217 راكباً بينهم 17 طفلاً، إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل في بيان أن “طائرة مدنية روسية سقطت اليوم السبت في وسط شبه جزيرة سيناء”. وقد ذكرت مصادر صحفية مصرية أن فرق الإنقاذ بدأت في رفع الجثث من موقع تحطم الطائرة. وقد استبعد مصدر أمني مصري وجود ناجين في موقع الحطام.

وكانت الطائرة قد أقعلت من مطار شرم الشيخ قبل إعلان فقدان الاتصال بها. الطائرة كانت تقل سياحاً روسياً الى مدينة سان بطرسبرغ، وهي من طراز ايرباص 321 وتشغلها شركة طيران “كوجاليمافيا” الروسية.

وأكدت مصادر مصرية رسمية إرسال لجنة تحقيق الى موقع التحطم، مؤكدة أن لا شيئ يشير الى إسقاط الطائرة وفي المعلومات الواردة علمت العربية أن قائد الطائرة أبلغ برج المراقبة بوجود عطل فني.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء لوسائل الإعلام، إن المهندس شريف إسماعيل، يتابع الحادث مع الجهات والوزراء المعنيين، موضحاً أنه قطع زيارته للإسماعيلية عقب هذا الحادث.

وأفادت مصادر بقطاع الطيران المدني المصري بسقوط الطائرة بعد إقلاعها بحوالي 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، وأنها تحطمت على بعد 100 كلم من العريش وفق ما أفادت به مراسلة قناة “العربية” في القاهرة.

وأصدرت وزارة الطيران المدني، اليوم السبت، أول بيان لها حول اختفاء طائرة روسية “كيه جي إل 9268” من طراز إيرباص 320، على متنها 217 راكبًا، إضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد من على شاشات الرادار.

كما نقلت مراسلة “العربية” في القاهرة عن مصادر مصرية أنه تم العثور على حطام الطائرة المنكوبة جنوب العريش بشمال سيناء، كما نفي المصدر سقوطها بسبب عمل إرهابي أو استهداف من الأرض، ويرجح سقوطها نتيجة عطل فنى في المحركات وفقدان السيطرة على الطائرة وانقطاع الاتصال بأبراج المراقبة.

كانت الطائرة في رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية.. حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 صباحاً بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

من جانبه، أكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم الدفع بـ45 سيارة إسعاف للمكان، وتهيئة مستشفى العريش العام، لاستقبال الضحايا.

أعلنت وزارة الطيران المدنى أن فرق البحث والإنقاذ عثرت على حطام الطائرة الروسية فى منطقة الحسنة جنوب العريش وأن فريقا من لجنة تحقيق حوداث الطيران توجه إلى المنطقة للبدء فى تجميع المعلومات لمعرفة ملابسات الحادث.

جاء ذلك فى البيان الإعلامى الثانى الذى أصدرته الوزارة منذ قليل، وقال البيان: “كانت الطائرة على ارتفاع 31 ألف قدم حينما اختفت من على شاشات الرادار وانقطع الاتصال مع برج المراقبة بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ فى طريقها إلى مطار سان بطرسبرج فى روسيا، وتمكنت فرق البحث والإنقاذ من الوصول إلى مكان حطام الطائرة”.

وأضاف أن “الطائرة روسية تحمل حروف تسجيل KGL-9268 تابعة لشركة كولافيا الروسيا من طراز الإيرباص 320، وعلى متنها 217 راكبا، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد، وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع”.

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن