“الفرقة 95 إخوان” واتهامها بقتل الثوار مع لجنة تقصي الحقائق

0

Pro Mubarak forces cavalry charge democracy protesters

ad

قالت مصادر من داخل لجنة تقصي الحقائق إن اللجنة في تقريرها الذي سلمته للرئيس محمد مرسي، طالبت بفتح تحقيق فيما عرف بـ”الفرقة 95 إخوان” ووجودها من عدمه، وإن كانت قد تورطت في أعمال عنف أثناء الثورة أم لا.

وأشارت المصادر لصحيفة المصري اليوم إلى أن اللجنة تلقت بلاغات حول تلك الفرقة وتسلمت جزءًا من مقطع للدكتور أسامة يس، وزير الدولة لشؤون الشباب، في قناة الجزيرة، حيث ذكر البلاغ أن ”ياسين” يقود تلك الفرقة، كما تلقت بعض الشهادات عن وجود بعض عناصر الإخوان أعلى أسطح العمارات المطلة على ميدان التحرير.

ad

وتابعت المصادر: ”التقرير فرغ داخله مقطع الفيديو، الذي يتحدث فيه أسامة ياسين عن مجموعة من شباب الثورة، التي كانت تقوم بالاشتباك في الميدان أثناء موقعة الجمل”.

وأكدت أن بلاغًا قُدم للنيابة من أشخاص خارج اللجنة يتهمون فيه وزير الشباب الحالي بقتل الثوار بميدان التحرير، واعتبروا أن حديثه للجزيرة مع الإعلامي أحمد منصور في ديسيمبر 2011 ببرنامج ”شاهد على الثورة” إدانة لـ”ياسين”.

وقال ”ياسين” خلال البرنامج إنه كان بصحبة شباب اعتلوا أسطح المنازل لمنع إلقاء الحجارة على الثوار، وأشارت المصادر إلى أن اللجنة دورها تقديم البلاغات والأدلة وتفريغات المقاطع، والنيابة دورها التحقيق في تلك البلاغات وتأكيدها.

ad

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More