السفارة الأمريكية بالقاهرة: المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل أمريكي .. ما تتعجبش هي كدة!

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة الثلاثاء أن إيلان تشيم جرابيل الذي تم احتجازه الاحد الماضي بواسطة السلطات المصرية ،باعتباره جاسوسا إسرائيليا، هو مواطن أمريكي.

ونقلت بوابة “الاهرام” الالكترونية عن ،بيان للسفارة الامريكية تحت عنوان “القبض على مواطن أمريكي في مصر”، أن أحد المسئولين القنصليين قام بزيارة جرابيل يوم 13 يونيو/حزيران بمقر النيابة في القاهرة الجديدة وأكد أنه بصحة جيدة. وأن عائلة جرابيل على دراية بأنه تم القبض عليه.

وقال بيان السفارة “إنه كما هو الحال مع جميع المواطنين الأمريكيين الذي يتم اعتقالهم في الخارج، يتولى مسئول قنصلي زيارة المواطن المحتجز ويساعد في التأكد من تلقيه معاملة عادلة وفقاً للقوانين المحلية، وتقديم معلومات حول النظام القانوني والتمثيل القانوني، بالإضافة إلى تسهيل الاتصال مع عائلة المواطن وأصدقائه في الولايات المتحدة”.

مواضيع تهمك

التحقيقات أكدت : الموساد كلف إيلان بإثارة الفوضي بعد الثورة

وأكد البيان أن جرابيل يحمل جوازي سفر أمريكي وإسرائيلي.

وجدير بالذكر ان الخبير الأمني اللواء سامح سيف اليزل أكد امس الاثنين أن الجاسوس الإسرائيلى فى مصر معترف بجواز السفر الذى يثبت هويته الإسرائيلية، موضحا أن أزدواج جنسيته تقليد بدأت تل أبيب تلجأ إليه لتوريط دول أخرى معها.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض على إيلان تشيم جرابيل بأحد الفنادق بوسط القاهرة يوم 12 يونيو/حزيران الجاري بتهمة التجسس على مصر لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More