اسرائيل : سنمنع أسطول الحرية 2 من الوصول إلى غزة

حذر اليعازر ماروم قائد سلاح البحرية الإسرائيلي منظمي (أسطول الحرية 2) من الوصول إلى شواطئ قطاع غزة.. مؤكدا على أن سلاح البحرية الإسرائيلية لن يتوانى عن منع أي أسطول قادم نحو غزة.

وطالب ماروم ـ في كلمة خلال تخريج دورة للغواصين في سلاح البحرية الإسرائيلية نقلتها القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي ـ جميع الجهات الدولية بمنع وصول الأسطول القادم إلى قطاع غزة في نهاية شهر يونيو الحالي.. زاعما أن الأسطول يعطي حركة حماس القدرة على التزود بكميات كبيرة من السلاح.

جدير بالذكر أن قافلة (أسطول الحرية 2) هي قافلة إنسانية تهدف إلى تقديم مساعدات غذائية ودوائية إلى سكان قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل منذ حوالي خمس سنوات.

مواضيع تهمك

فيديو يوسف الحسيني يتصل بأحد أصحاب الأنفاق للعبور من غزة…

كان قد أعلن مسؤول إسرائيلي أمس الأحد أن بلاده ترحب بعدم مشاركة سفينة مافي مرمرة التركية في قافلة مساعدات دولية ستبحر قريبا إلى قطاع غزة. وقال هذا المسؤول الحكومي لفرانس برس رافضا كشف هويته “نعتبر إنه قرار إيجابي، ونأمل بأن يساهم في إعادة العلاقات الطبيعية بين إسرائيل وتركيا”.

لكنه شدد على أن “سياستنا لم تتبدل. إن الحصار البحري على قطاع غزة مستمر وسنقوم بما هو ضروري لاحترامه”، في إشارة إلى قافلة المساعدات الإنسانية الدولية التي ستتوجه قريبا إلى قطاع غزة.

يذكر أنه وفي 31 مايو 2010، قتلت القوات الإسرائيلية تسعة ناشطين أتراك لدى مهاجمة السفينة مافي مرمرة في المياه الدولية.

الشروق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More