استمرار حبس مرتضى منصور رغم إخلاء سبيله في “موقعة الجمل” لاستئناف قاضي التحقيق

قرر المستشار سامي زين الدين قاضي التحقيق المنتدب للتحقيق في قضية قتل المتظاهرين المعروفة بموقعة الجمل التقدم باستئناف علي قرار المحكمة بإخلاء سبيل المحامي مرتضي منصور الذي صدر منذ دقائق قليلة.

وأشارت مصادر مطلعة  للدستور الاصلي إلي أن مرتضي لن يخلي سبيله اليوم الأربعاء ولن يغادر سجن طرة وسيظل داخله حتي يتم نظر الاستئناف المقدم علي قرار إخلاء سبيله غدا حيث ستحدد جلسة عاجلة صباح غد لنظر هذا الإستئناف.

واشارت المصادر الي أن قرار إخلاء سبيل مرتضي لايعني انتهاء التحقيق في القضية وبراءته موضحا أن القضية مستمرة حتي تنتهي التحقيقات ويتم التصرف فيها بإحالة المتهمين للمحاكمة أو يصدر بشأنهم قرار آخر.

وكانت محكمة الاستئناف بالتجمع الخامس قد قررت قبول الطعن المقدم من مرتضى منصور ضد قرار المستشار محمود الصبروت بحبسه على ذمة التحقيقات في قضية قتل المتظاهرين وقررت إخلاء سبيله وعاد مرتضي الي سجن طرة في سيارة اسعاف كان قد حضر فيها يرتدي ملابس السجن البيضاء، استعدادا للخروج من السجن.

يذكر أن المستشار محمود الصبروت قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في أحداث قتل المتظاهرين قد أمر بحبس مرتضى منصور 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن تمت مواجهته باتهامات بالتحريض على اقتحام ميدان التحرير يوم الأربعاء  2 فبراير فيما عرف إعلاميا بـ”موقعة الجمل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More