أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





القمة في أبريل: تفوق أحمر رغم البداية البيضاء

[IMG]http://www.yallakora.com/pictures/main/Zamalek---Ahly_Arch-4008-12-2009-11-18-28.jpg[/IMG]تختلف المواقف وتتبدل الأم ..



16-04-2010 01:35 مساء
وسام البدرى
menu_open
مرشح للاشراف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2009-11-20
رقم العضوية : 22008
المشاركات : 2305
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 60
التعليم : ابتدائي
الهواية : شعر
 offline 

Zamalek---Ahly_Arch-4008-12-2009-11-18-28






تختلف المواقف وتتبدل الأمور و يجد الجديد علي خارطة كرة القدم المصرية، الأحمر يزداد بريقاً رغم تراجع المستوي و الأبيض يواصل الصحوة رغم السقوط الأخير "بالتخصص" أمام الحدود، ويبقي لقاء الأهلي والزمالك هو قمة الكرة المصرية التي ينتظرها الجميع داخل مصر وخارجها.

إذن هي القمة الخامسة بعد المائة بين العملاقين ضمن الجولة رقم 27 من منافسات الموسم رقم 53 للدوري المصري علي ملعب القاهرة الدولي .

من خلال "الكلاسيكو" العربي و الأفريقي الأشهر يُلاحظ تفوق أصحاب الزى الأحمر الذين حققوا الفوز في 37 مناسبة مقابل انتصار الأبيض 25 مرة، بينما انتهت 42 مباراة بخروج الفريقين "حبايب" كان أخرها أخر قمتين ضمن الجولة الخامسة و العشرين الموسم الماضي و في الجولة الثانية عشرة لهذا الموسم.

المواجهات الـ 104 السابقة أقيمت 13 منها خلال شهر أبريل و يٌعتبر لقاء السادس عشر من أبريل الجاري هو الرابع عشر في تاريخ مواجهات كبيري كرة القدم في قارة المواهب السمراء.

من خلال هذا التقرير نقدم أرقام وإحصاءات و مفارقات لقاءات القطبين الكبيرين خلال هذا الشهر:1- المواجهة الأولي بين القطبين خلال أبريل كانت في القمة الثانية في الموسم الأول للدوري (48/49) وفاز بها الزمالك بهدف يونس مرعي الذي أحرزه قبل النهاية بخمس دقائق مستغلاً غياب أكثر من نجم في تشكيلة الأهلي الذي أحرز لقبه الأول خلال هذا الموسم.

2- رد الأهلي علي خسارته الأولي أمام غريمة خلال هذا الشهر كان قاسياً و تمكن نجوم القلعة الحمراء من تسجيل ثلاثة أهداف في شباك الزمالك خلال القمة السادسة التي جمعت الفريقين في منتصف أبريل عام 1951 و كان النجوم سيد عطيه"توتو" و أحمد مكاوي و سيد متولي أصحاب الأهداف الثلاثة.

3- أول تعادل بين "الزعيمين" خلال أبريل كان خلال القمة الثانية عشرة في الثامن من أبريل عام 1955 وجاء بهدف في كل شبكة وكان النجمين الكبيرين علاء الحامولي هداف الزمالك الأول في لقاءات القمة و توتو نجم الأهلي الكبير هما صاحبي الهدفين خلال هذا اللقاء.

4- شهر أبريل شهد تفوق أهلاوي حيث حقق "الفرسان الحمر" الفوز في خمس مناسبات علي أبناء القافلة البيضاء كان أخرها بهدفين اعتباريين خلال لقاء القمة رقم 83 موسم 98/99 بعد أن أبعد الحكم الفرنسي مارك باتا لاعب وسط الزمالك أيمن عبد العزيز بورقة حمراء بعد 4 دقائق و أقيم اللقاء في التاسع من أبريل عام 1999.

5- من ناحيتهم فاز نجوم الزمالك في أربع مواجهات خلال أبريل كان أخرها بقيادة البرازيلي كارلوس كابرال المدير الفني الحالي لفريق الإتحاد موسم 2002/2003 بثلاثة أهداف لهدف و سجل لهم المدير الفني الحالي حسام حسن ومساعده عبد الحليم علي و نجم الجونة الحالي والأهلي القادم جمال حمزة بينما سجل أحمد بلال هدف الأهلي الوحيد و أقيمت المباراة في 19 أبريل عام 2003 وفاز الزمالك خلال هذا الموسم بلقب الدوري للمرة العاشرة في تاريخه.

6- التعادل كان حاضراً بين الأهلي و الزمالك خمس مرات خلال هذا الشهر و كان التعادل السلبي هو نتيجة أخر لقاء بين الفريقين في الجولة رقم 25 الموسم الماضي و أقيم في 23 أبريل 2009 و أداره الدولي البلجيكي فرانك دي بلكير.

7- ستة عشر هدفاً زار بها نجوم الأهلي شباك الزمالك خلال شهر أبريل، فيما نجح نجوم الزمالك في الرد في 11 مناسبة.







ربما يعجبك هذا أيضا



8 - إذا كان نجما الأهلي سيد الضظوي و أيمن شوقي قد نجحا في التسجيل مرتين في شباك الزمالك خلال لقاء واحد في أبريل، فإن نجم الزمالك حمادة إمام كرر نفس الأمر خلال لقاء القمة رقم 29 في الـ 30 من أبريل عام 1965 و فاز الزمالك بهذين الهدفين مقابل هدف سجله "مهندس الوسط" رفعت الفناجيلي الذي ينفرد مع زميله "توتو" بأنهما الوحيدين اللذين زارا الشباك مرتين خلال لقاءين مختلفين خلال لقاءات القمة في أبريل.




hgrlm td Hfvdg: jt,r Hplv vyl hgf]hdm hgfdqhx

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
القمة في أبريل: تفوق أحمر رغم البداية البيضاء وسام البدرى
0 521 وسام البدرى

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 09:45 مساء


وسوم المنتدى