أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





توضيح كيف يملا طلاب الثانوية العامة استمارات التقدم الالكترونية

كيف نملأ الراستمارات التقدم الإلكترونية للامتحانات؟.. 7 خطوات لتحرير الاستمارة منها 5 تقع مسئوليتها على الطالب حددت وزار ..



20-02-2010 12:37 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 











كيف نملأ الراستمارات التقدم الإلكترونية للامتحانات؟.. 7 خطوات لتحرير الاستمارة منها 5 تقع مسئوليتها على الطالب



ربما يعجبك هذا أيضا


حددت وزارة التربية والتعليم 7 خطوات لملء الاستمارة باعتبارها الآلية التى يمكن للطالب من خلالها خوض الامتحانات، وأرسلت "التعليم" لائحة، حصل اليوم السابع على نسخة منها، بتلك الخطوات إلى جميع المديريات التعليمية تمهيداً لتعميمها بالمدارس بدءاً من غد السبت.

أولى خطوات ملء الاستمارة هى حصول الطالب، بدءاً من غد السبت وحتى 18 مارس المقبل، على كلمة سر خاصة به من الإدارة المدرسية، وفى حالة عدم منحه إياها يتوجه إلى الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته ليحصل على كلمة السر الخاصة به، يلى ذلك خطوة ثانية وهى تسجيل كلمة المرور على البوابة الإلكترونية التى خصصتها وزارة التربية والتعليم لملء الاستمارات، وهىhttp://thanwaya.moe.gov.eg/new""، وهى بوابة موجودة على الموقع الإلكترونى للوزارة.

بمجرد تسجيل كلمة المرور يمكن للطالب الدخول على نموذج الاستمارة الإلكترونية التى عمَّمتها الوزارة على طلاب الثانوية العامة هذا العام، ثم تسجيل رغباته والشعبة التى يرغب فى خوض امتحاناتها "علمية أو أدبية"، مع ترتيب مواد كل شعبة على سنتين، ثم يقوم الطالب بمراجعة بياناته مع الإدارة المدرسية للتأكد من عدم وجود تضارب بين ما يكتبه الطالب وما تسجله المدرسة.

الأمر لا يقتصر على ملء البيانات إلكترونياً، فهناك خطوة رابعة تتمثل فى إلزام الإدارة العامة للامتحانات طالب الثانوية العامة بطباعة استمارته، بعد الانتهاء من تحريرها على الموقع الإلكترونى للوزارة، ثم التوجه بها إلى "المرشد التعليمى" بالمدرسة، وهو معلم مهمته تصحيح أى أخطاء يرتكبها الطالب أثناء ملء الاستمارة، بعدها يعتمد الطالب النسخة المطبوعة من استمارته المملوءة إلكترونياً من مكتب شئون الطلبة بمدرسته التى تراجع البيانات مرة أخيرة، ثم ترسلها إلى مدير المدرسة الذى يختمها بخاتم شعار الجمهورية، فى خطوة خامسة.

هنا ينتهى دور الطالب ويبدأ دور الإدارة المدرسية التى تتولى طباعة كشوف تسميها الوزارة "150 د" من على الموقع الإلكترونى لملء الاستمارات، وهى خطوة سادسة هدفها التأكد من استيفاء جميع بيانات الطلبة بالمدرسة، ثم تأتى الخطوة الأخيرة وهى تسليم كشوف "150 د" والاستمارات الإلكترونية بعد طباعتها للجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة بالإدارة العامة للامتحانات التابعة مباشرة للوزارة، وبانتهاء هذه الخطوات السبعة يتأكد طالب الثانوية العامة من خوضه للامتحانات المقبلة، إذ يتبقى له من الإجراءات الحصول على رقم الجلوس الإلكترونى فى موعد تحدده الوزارة لاحقاً.

أما طلاب الثانوية العامة بنظام المنازل فستسمح لهم الوزارة بتحرير استمارات ورقية معتمدة تسلمها لهم الإدارة التعليمية دون الالتزام بالشكل الإلكترونى، وبعد الانتهاء من تحرير بياناتهم يسلم طلاب المنازل استماراتهم الورقية إلى الإدارة التعليمية ومرفق بها المستندات التى تثبت أحقية الطلاب فى التقدم للامتحان ثم تقوم لجان النظام والمراقبة بتسجيل بيانات هؤلاء الطلاب على قاعدة بيانات إلكترونية مثلهم مثل الطلاب النظاميين.






j,qdp ;dt dlgh 'ghf hgehk,dm hguhlm hsjlhvhj hgjr]l hghg;jv,kdm

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:25 مساء


وسوم المنتدى