أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





للبنات والامهات فقط هام جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اسئلة كثيرة تحتار فيها كثير من البنات وتحتار فيها كثير من السيدات بدون حرج لانه لا حي ..



08-01-2010 05:02 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 5
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،


اسئلة كثيرة تحتار فيها كثير من البنات وتحتار فيها كثير من السيدات بدون حرج لانه لا حياء فى العلم ادخلى واستفيدى



ربما يعجبك هذا أيضا


وهنا سؤال وحواب


هل نقتلع الشعر الذي ينبت على الثدي؟
‏يمكن أن ينبت شعر حول المنطقة الملونة المحيطة بحلمة الثدي. ليس هناك ما يمنع من انتزع هذا الشعر. إذا نبت الشعر في المنطقة الملونة نفسها، وهي حساسة وهشئة ، يفضل اللجوء إلى الحلاقة لأن الانتزاع أو الاقتلاع يسبب بعض الالتهابات.








صحة العضو التناسلي
النظافة

يجب الاهتمام بنظافة العضو التناسلي مثل اهتمامنا بنظافة الأعضاء الأخرى، لا أكثر ولا أقل، أي من دون مبالغة. فالمهبل يمتلك طبيعياً مقومات ذاتية تحميه من تعدّيات البيئة الخارجية. لذلك يجب احترام هذه المقومات وعدم التلاعب بها
.
أي صابون تستخدمين ؟
ببساطة، يجب استخدام الصابون العادي اللطيف، غير المشبع بالروائح و المواد الكيماوية الإضافية. فاستخدام الصابون الزائد الحموضة مضر. ذلك أن محتوى المهبل ذو تركيب حامضي (Acid) بنسبة تلائم بعض البكتيريا المفيدة. إذا أحدثنا زيادة في الحموضة المهبلية من خلال صابون غير مناسب، فإن هذا الأمر يسمح بنمو فطريات معينة تسبب الالتهابات.
هل تستخدمين مواداً مطهرة ؟
إن استخدام مادة مطهرة يجب أن يكون استثنائياً. فإذا كانت هذه المواد تبيد أنواعاً مضرّة من البكتيريا فإنها في الوقت نفسه تبيد أنواعاً أخرى نافعة تساعد على حماية العضو.
هل يمكن استخدام مزيل الرائحة ؟
إن المهبل إذا كان متوازناً من الناحية البيولوجية لا يبعث رائحة كريهة. بل على العكس، إن رائحته الطبيعية هي رائحة المسك الناتجة عن إفرازات غدد دهنية خاصة بجميع الثدييات ومن شأن هذه الرائحة اجتذاب الذكور.
إن استخدام صابون معطّر او مزيل للرائحة امرٌ غير مفيد، لأن الإفرازات المسببة للرائحة الكريهة تبقى مستمرة. علاوة على ذلك فإن هذه المواد يمكن إن تتسبب بتيهج جلدي و التهابات. فإذا لاحظت وجود رائحة غير عادية، فإن هذا إشارة الى وجود بعض الالتهابات الطفيفة. في هذه الحالة راجعي طبيبك قبل استفحال الأمر.

ما هي الطريقة الفضلى لتنظيف العضو ؟
ع
ملية التنظيف يجب إن تبقى خارجية كي لا تسيء الى التوازن الداخلي للمهبل. يتم غسل الفرج وباب البدن بشكل منفصل، بواسطة ماء فاتر و قليل من الصابون الخفيف. بعد الشطف بالماء العذب تستخدمين منشفة نظيفة و جافة. إن المنشفة الرطبة تساعد على تكاثر البكتيريا المسبّبة للالتهابات المهبلية.
لماذا يجب تجنّب التنظيف الداخلي ؟
إن تنظيف مدخل المهبل أمر منطقي لأن هذا المدخل يتصل بالخارج، ولكن تنظيف باطنه غير ضروري و غير منطقي. فالمهبل السليم يتمتع بنظافة ذاتية بفضل وجود بكتيريا خاصة تمنحه حموضة طبيعية واقية. لذلك فإن النخامة ( أجسام مخاطية شبيهة بما يتكون داخل المنخرين ويتم طردها تلقائياً ) لا تستوطن المهبل وإنما تُطرد خارجاً بشكل تلقائي. إن إجراء تنظيف داخلي يومي من شأنه إفساد الجو الطبيعي للمهبل و بالتالي إضعاف دفاعاته الذاتية ضد الميكروبات.

في أية حال يمكن إجراء تنظيف داخلي ؟
يمكن ذلك في حالات محدودة تماما، و ذلك بإدخال إصبع مبلّل أو إصبعين في المهبل و دلك جوانبه برفق. أما الحالات المحددة فهي :
- إثر الدورة الشهرية بهدف إزالة بقايا الدماء التي لم تخرج مع الطمث. بذلك يمكن تفادي بعض الالتهابات الميكروبية.
- إثر المجامعة.
في مطلق الاحوال يجب استخدام الماء النظيف العذب.
( تُنصح العذراء بالحيطة و الحذر لئلا تؤذي غشاء البكارة ).

هل يُنصح باستخدام حمّام ( دوش مهبلي ) ؟
إن استخدام حمام (دش مهبلي) داخلي هو من أسوأ العادات المتّبعة لدى البعض. هذا الأمر يؤدي في النهاية إلى إضعاف الحموضة الطبيعية للمهبل و تدمير البكتيريا المفيدة فيه و جعل جداره سريع العطب. إن الإصرار على مثل هذا الحمّام يعني الاستعداد للإصابة بالالتهابات.



غزارة الشعر ( التشعّر )


يظهر الشعر عند البلوغ بفعل هرمونات ذكرية تفرزها الغدد الكظرية ( فوق الكلية ) بكميات وافرة و يفرزها المبيضان بكمية قليلة. هذا الشعر يغطي عادة العانة و الإبطين، كما يغطي الذراعين و الفخذين بدرجات متفاوتة.
هل ينبغي القلق من كثرة الشعر ؟
غزارة شعر العانة و الإبطين و الأطراف ظاهرة وراثية معروفة لدى النساء في بلدان حوض المتوسط. هذه الطفرة في نمو الشعر تصاحب مرحلة البلوغ ولا تدعو الى القلق. تصبح الحالة مقلقة و مرضية إذا امتد الشعر الى اماكن غير مألوفة : الوجه ( ظهور شاربين و لحية )، الصدر ( ما بين الثديين )، البطن، و باطن الفخذين.





هذا النمو الغزير و غير العادي للشعر يدل على وجود اختلال هرموني، و يمكن أن يشير الى زيادة كبيرة في الهورمونات الذكرية لدى المرأة ( يمتلك كل من الرجل و المرأة، بصورة طبيعية، كلا النوعين من الهورمونات الذكرية و الأنثوية بنسب محددة. يظهر الخلل إذا زادت نسبة الهورمونات الأنثوية لدى الرجل، و العكس بالعكس ).
في هذه الحال يمكن إن تعود المشكلة الى خلل في عمل المبيض، وفي بعض الاحيان الى خلل في عمل الغدد الكظرية. اذا وجدت إن تكاثر الشعر يدعو للقلق، استشيري طبيبك.
هل ينبغي إزالة شعر الإبطين ؟
نعم، إذا كان هذا الشعر غزيراً و كنت ترغبين في عدم إعاقة رشح العرق في منطقة الإبطين. إن كثرة شعر الإبطين يعيق رشح العرق بصورة طبيعية و تساعد على تكاثر البكتيريا و الفطريات التي تسبب تهيّج الجلد و انبعاث روائح غير محببة.
إذا لم يكن الشعر غزيراً تصبح المسألة مسألة ذوق و مزاج، غير أن إبطين نظيفين، خصوصاً أثناء الصيف، يوحيان بالاهتمام و العناية بالذات.
هل ينبغي إزالة شعر العانة ؟
كل، لأن لهذا الشعر دوراً مهماً في حماية الفرج، مع ذلك يمكن إزالة الشعر الذي ينتشر خارج المنطقة الجنسية في اتجاه أعلى الفخذين أو أسفل البطن، فهذا الشعر منافٍ للذوق وليس له أية وظيفة صحية.
كيف تزيلين الشعر الزائد ؟
- منطقة الإبطين : في هذه المنطقة الحساسة تجنّبي استخدام الملقط او الشمع. يفضل استخدام المراهم المزيلة للشعر او شفرة الحلاقة.
- منطقة العانة : تجنّبي استخدام شفرة الحلاقة لأن الشعر ينبت من جديد أكثر غزارة و قساوة. لا ننصح أيضاً باستخدام المراهم في هذه المنطقة لأنها تؤثر في الانسجة و تسبّب تهيّج الجلد. استخدمي المقص لإزالة الشعر الزائد الذي يغطي العضو. ما ينتشر على البطن او الفخذين يمكن إزالته بواسطة الملقط او الشمع






















:. كاتب الموضوع رحمة ، المصدر: للبنات والامهات فقط هام جدا .:


ggfkhj ,hghlihj tr' ihl []h

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




تم تحرير الموضوع بواسطة :رحمة
بتاريخ:01-01-1970 02:00 صباحا

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc




10-01-2010 01:19 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
mai awad hasan
menu_open
مرشح للاشراف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2009-12-22
رقم العضوية : 22453
المشاركات : 1096
الدولة : مصر
الجنس : أنثى
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 12
 offline 
look/images/icons/i1.gif للبنات والامهات فقط هام جدا
ميرسى جدا ياميس رحمه على المعلومات المفيده




10-01-2010 01:22 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 5
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 
look/images/icons/i1.gif للبنات والامهات فقط هام جدا
بارك الله فيكى يا مى حبيبتى انتى
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مجوهراااااااات للبنات Mona Galal
2 1090 mimi fahed
صور للبنات الى فى حلقة الجن مع ريهام سعيد قبل و بعد المس Mona Galal
0 2032 Mona Galal
ستايلات ملابس للبنات الهندية جديدة Mona Galal
0 2173 Mona Galal
ارق عبايات شيك و اسدالات للبنات و السيدات Mona Galal
5 2850 Mona Galal
للبنات كيف تختارين الماسكارا المناسبة لكى رحمة
0 1107 رحمة

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 08:22 صباحا


وسوم المنتدى