أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





سؤال جميل جدا والاجابه موجوده

لها علاقة مع صديقها بالمراسلة فقطالسؤال : لي علاقة بشاب عن طريق الإيميل فقط . وأنا أريد أقطع هذه العلاقة نهائيا ولكن لا ..



07-01-2010 09:34 مساء
emadelmansy
menu_open
مرشح للاشراف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2009-12-24
رقم العضوية : 22479
المشاركات : 1701
الدولة : مصر
الجنس : ذكر
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 16
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

لها علاقة مع صديقها بالمراسلة فقط





السؤال : لي علاقة بشاب عن طريق الإيميل فقط . وأنا أريد أقطع هذه العلاقة نهائيا ولكن لا أستطيع ذلك ، أقطعها فترة ثم أعود . أريد منكم أن تعلموني مساوئ هذه العلاقة وضررها على ديني قبل نفسي ، ولا تقولوا سوف تتطور العلاقة ، أنا واثقة من نفسي ، ولا أكلمه على الهاتف ولا أقابله . كيف يمكن أن أتغلب على نفسي ، أريد أسباباً تقنعني بتركه . أريد إجابة مفصلة وفيها خطوات كيف أتركه ؟ وعرفت مؤخراً أنه متزوج .
الجواب : الحمد لله
لقد سرتنا رغبتك في قطع هذه العلاقة نهائياً ، ونسأل الله تعالى أن يوفقك لذلك ، ومثل هذه العلاقات لا يتردد أحد في تحريمها ، ويكفي لذلك أن فاعلها يشعر أنه يفعل شيئاً خطأ ، ويخفيه عن الناس ، ولا يستطيع إعلان ذلك أمام الناس ، وهذا كافٍ للدلالة على تحريم مثل هذه الأفعال ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (الْإِثْمُ مَا حَاكَ فِي صَدْرِكَ وَكَرِهْتَ أَنْ يَطَّلِعَ عَلَيْهِ النَّاسُ) رواه مسلم (2553) .
وهذه العلاقات المحرمة لها عدة مساوئ :


ربما يعجبك هذا أيضا


منها : مجرد فعل المحرم ، وهذه مفسدة عظيمة تؤثر في القلب ، فيسود شيئاً فشيئاً ، وهكذا جميع الذنوب تؤثر في القلب .





ومنها : لو كشفت مثل هذه العلاقات الآثمة ، فهي سمعة سيئة للفتاة ، تغطي على ما عندها من حسنات ، ولا يذكر الناس عنها إلا هذه الانحرافات ، وأنت تعلمين إذا اشتهر هذا عن فتاة ، كيف ستكون معاملة الناس لها وما مدى خسارتها؟
ومنها : أن هذا قد يؤدي إلى جرها إلى ما هو أعظم وأعظم ، وتندم حين لا ينفع الندم ، والعجيب أن كل فريسة كانت تقول عن نفسها : أنا أثق في نفسي ، وفي صاحبي ، إننا لسنا كغيرنا من الفتيات والشباب ... قصة كثيرة لا تنتهي ، وللأسف ... القليل هو الذي يعتبر بها ، وجاءنا في الموقع عشرات من الأسئلة من هذا النوع ، ولكن بعد خسارة كل شيء .
فأدركي نفسك فإننا نراك تساقين إلى الموت ، وأنت لا تشعرين ، قد يكون غيرك أسرع خطوات منك إلى الهاوية ، ولكننا نخشى عليك كما نخشى على بناتنا وأخواتنا .
ولا يحتاج الأمر إلى تدرج لترك هذه العلاقة المحرمة ، فهذا قد يكون من خداع الشيطان ، بل المؤمن والمؤمنة متى علم أن هذا الفعل حرام ، فليس أمامه إلا أن يتركه ، قال الله تعالى : (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمْ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً) الأحزاب/36 ، وقال تعالى : (إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ * وَمَنْ يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقِيهِ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَائِزُونَ) النور/51، 52.
نسأل الله تعالى أن يوفقك للتوبة ويتقبل منك .
وقد ذكرت أن هذا الشاب متزوج ، وهذا يعني أنك تظلمين أختك (زوجته) بهذه العلاقة ، فلا شك أنه يعطيك من وقته وحسن كلامه ومودته شيئاً ، كانت زوجته وأولاده أحق بذلك منك ، فقد اغتصبتيهم حقهم ..
وقد تكونين سبباً في إفساد العلاقة بينه وبين زوجته وأولاده .
ثم تفكري في نفسك ، لو كان هذا الرجل زوجك هل ترضين منه أن يقيم مثل هذه العلاقة مع إحدى الفتيات؟
فإذا كنت لا ترضين ذلك ، فلماذا ترضين به لأختك .
فعليك المبادرة بقطع هذه العلاقة ، وأشغلي نفسك بالنافع المفيد ، ولعلك حرمت بسبب هذه العلاقة لذة الأعمال الصالحة أو بعضها .
فعليك بالصلاة ، والتلذذ بمناجاة الله وذكره وتلاوة كتابه ، وكثرة دعائه أن يتوب عليك ويغفر لك.
الله أعلم



:. كاتب الموضوع emadelmansy ، المصدر: سؤال جميل جدا والاجابه موجوده .:


schg [ldg []h ,hgh[hfi l,[,]i

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :emadelmansy
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني

وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
معلومات هامة عن امتحان القدرات فى كلية الفنون الجميلة رحمة
3 71154 Mona Galal
الملحمة الغنائية: أدهم الشرقاوي زمن الفن الجميل Galal Hasanin
0 1813 Galal Hasanin
معني جميل في صورة Galal Hasanin
0 2098 Galal Hasanin
أهالى كرداسة يردون الجميل: رمينا على القوات ورقاً به أسماء الإرهابيين وأماكنهم Galal Hasanin
0 703 Galal Hasanin
بالصور : أغرب أجهزة يابانية للتجميل بدون جراحة rose
0 1245 rose

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 03:49 صباحا


وسوم المنتدى