أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





"الجمل" يسمح لدور نشر أجنبية بتأليف المناهج

رفض الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، قصر عملية تأليف الكتب الدراسية الجديدة بمواد الرياضيات والعلوم واللغة الإن ..



29-07-2009 03:31 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 

رفض الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، قصر عملية تأليف الكتب الدراسية الجديدة بمواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية على دور نشر مصرية، مؤكدا أن عددا من دور النشر العربية والعالمية ستشارك فى تأليف تلك الكتب، أبرزها دار نشر "العبيكان" السعودية.













ربما يعجبك هذا أيضا


وأرجع الجمل رفضه قصر عملية التأليف على دور نشر مصرية إلى ما وصفه بـ"عالمية" المواد الدراسية التى ستتم طباعة كتب جديدة بها، وأضاف أن التعليم المصرى يحتاج إلى منهج مطابق للمواصفات العالمية فيما يخص المواد التى تدرس بجميع دول العالم كالرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

وقال الجمل، خلال اجتماعه مع ممثلى دور النشر والطباعة المصرية والعالمية مساء أمس، الثلاثاء، "لا يعقل أن نعيش عصر تدفق المعلومات ثم ننعزل بمناهجنا الدراسية عن دول العالم المتقدم"، لكنه أوضح أن عملية التأليف ستكون فى إطار المنهج العام للمادة، والذى يحدده المركز القومى لتطوير المناهج.

غير أن الجمل طمأن ممثلى دور النشر والطباعة المصرية على أن عملية طباعة تلك الكتب، ستتم بالكامل داخل مطابع مصرية حتى لو كان الكتاب من تأليف جهة أجنبية، بهدف تعزيز مكاسب المطابع المصرية والمؤسسات القومية من عملية طباعة الكتاب المدرسى، وهو ما رحب به ممثلو دور النشر المصرية واعتبروه توجها قوميا من الوزير يسرى الجمل.

وسيتم تطبيق المناهج الجديدة بمواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، بدءا من عام 2010/ 2011 فى 3 محافظات هى الإسماعيلية والفيوم ومدينة الأقصر، ضمن ما يعرف بخطة "لا مركزية التعليم"، والتى ستعممها وزارة التربية والتعليم على باقى المحافظات فى حال نجاحها.




"hg[lg" dslp g],v kav H[kfdm fjHgdt hglkhi[

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:30 مساء


وسوم المنتدى