أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بدء قبول أوراق تنسيق الجامعات عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بنحو 48 ساعة

بدء قبول أوراق تنسيق الجامعات عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بنحو 48 ساعة يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد ا ..



11-07-2009 04:15 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 






بدء قبول أوراق تنسيق الجامعات عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بنحو 48 ساعة

يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا في قبول أوراق الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة بشعبها (العلمي والرياضي والأدبي) هذا العام ، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ (48) ساعة على 3 مراحل تستمر المرحلة 4 أيام ، بالإضافة إلى يوم احتياطى للطلاب الذين تخلفوا عن تقديم أوراقهم فى الأيام الأربعة المخصصة لقبول الأوراق.
وقال الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى فى - تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن مكتب التنسيق سينتهى من كافة أعماله قبل حلول شهر رمضان (فى 20 من أغسطس القادم ) ، حيث تقرر خفض مدة القبول بكل مرحلة لخمسة أيام بدلا من سبعة أيام فى العام الماضى ، الذى شهد بداية تطبيق النظام الألكتروني فى القبول عبر شبكة الأنترنت ، وهو ما كان مستحدثا على الطلاب وأولياء أمورهم.

وأضاف هلال أن المجلس الأعلى للجامعات قد قرر - مسبقا - قبول نفس الأعداد التى تم قبولها فى العام الماضى بمختلف الكليات الجامعية والمعاهد العليا والمتوسطة على الرغم من انخفاض عدد المتقدمين للثانوية العامة هذا العام عن العام الماضى بنحو (38) ألف طالب وطالبة ، وأعداد العام القادم هى التى ستشهد نسب منخفضة فى القبول بالجامعات لوجود سنة الفراغ فى التعليم الثانوى.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب بعد نتيجة المرحلة الثانية ، وحتى نهاية المرحلة الثالثة لإعطاء فرصة للطلاب للتشاور مع ذويهم للحد من الإغتراب.







[ نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط ]









ربما يعجبك هذا أيضا





f]x rf,g H,vhr jksdr hg[hluhj urf Yughk kjd[m hgehk,dm hguhlm fkp, 48 shum

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 07:49 صباحا


وسوم المنتدى