أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





7.5 مليار جنيه زيادة بميزانية التربية والتعليم

[IMG]http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s4200913152938.jpg[/IMG] الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم ..



04-05-2009 07:43 مساء
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 





src="http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s4200913152938.jpg" border="0" alt="s4200913152938" onload="ResizeIt(this,550,800)" />
الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم






أعلن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أن ميزانية التعليم شهدت زيادة قدرها 12 مليار جنيه، منها 7.5 مليار جنيه للتربية والتعليم فقط؛ لتحقيق هدف جودة العملية التعليمية والتى تعد الأنشطة هى محورها الأساسى.

وأشار إلى أن إجمالى ميزانية التعليم هذا العام وصلت بهذه الزيادة إلى 48 مليار جنيه، وذلك فى إطار حرص الدولة على دعم التعليم وتخصيص الموارد المالية التى تضع التعليم على قمة أولوياتها.


ربما يعجبك هذا أيضا



جاء ذلك خلال الاحتفال الختامى لمهرجان الأنشطة الثقافية والفنية على مستوى الجمهورية الذى عقد اليوم بمقر اتحاد طلاب الجمهورية بالعجوزة.






وقال الجمل إن الوزارة تولى الأنشطة اهتماما كبيرا بذلك؛ ولذا فإن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى دعم وتفعيل ممارسة الأنشطة ومضاعفة المساحات المخصصة لجميع أنواع الأنشطة خاصة فى مرحلة الطفولة المبكرة". وأكد أن الأنشطة تلعب دورا مهما فى بناء الشخصية وقدرات الإبداع والابتكار، ولذا كان التوجه نحو التعلم النشط القائم على إيجابية الطالب والذى يمكن من اكتشاف قدراته الفنية أو الثقافية أو الرياضية خاصة فى مرحلة الطفولة المبكرة.

وأضاف أنه فى إطار التعاون بين الوزارة والمجلس القومى للرياضة تم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للرياضة المدرسية برئاسته وعضوية الخبراء والمهتمين بالرياضة والشباب، على أن يتولى هذا المجلس كافة الاختصاصات التى تمكن من تفعيل الأنشطة الرياضية بالوزارة على مستوى الجمهورية والإشراف على تنظيم المسابقات الرياضية، بعد أن أصبحت الأنشطة مكملا تعليميا وعنصرا أساسيا فى تنمية قدرات ومهارات الطلاب واكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

وتابع أن هذا الاتحاد سيتم تشكيل مجالس ممثلة له فى المديريات التعليمية والإدارات، مؤكدا أن هناك توجيهات بضرورة متابعة الأنشطة وإقامة المسابقات ورصد الجوائز لها من قبل مديرى المديريات وحضور تلك المهرجانات تشجيعا للطلاب تضمن الاحتفال فقرات موسيقية وعروضا مسرحية وأنشطة التربية الفنية ونوادى العلوم والصحافة والإعلام التربوى ونماذج من إنتاج الأطفال فى مختلف الأنشطة من لوحات فنية ورسومات ووسائل إيضاح تعليمية وأجهزة علمية لطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة والأبحاث ومخترعات ونماذج من الأعمال الفنية المتميزة والفائزة فى المسابقات العالمية والمشغولات الفنية وفقرات مسرحية ومهارات فنية موسيقية قدمها الأطفال، كما اشترك طلاب التعليم الفنى وذوو الاحتياجات الخاصة بنشاط مكثف.

توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
2.5 مليار جنيه تكلفة النظام الجديد للثانوية العامة رحمة
0 874 رحمة
18.2 مليار جنيه في الهواء love4u
1 664 love4u

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 10:49 مساء


وسوم المنتدى