أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كراسة لتحسين خط اليد باستخدام القلم العادي

قد يخسر الطلبة أحيانًا عدة علامات في الاختبارات بسبب ضعف الخط أو عدم انتظامه وترتيبه أو لعدم قدرة مصحّح الورق على فهم ال ..



29-12-2022 10:59 صباحا
كريمة افندم
ذهبي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 29-11-2021
رقم العضوية : 99511
المشاركات : 409
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 15-10-1989
قوة السمعة : 0
التعليم : ابتدائي
الهواية : شعر
 offline 

قد يخسر الطلبة أحيانًا عدة علامات في الاختبارات بسبب ضعف الخط أو عدم انتظامه وترتيبه أو لعدم قدرة مصحّح الورق على فهم الكتابة، وبالمقابل قد يحصل الطلبة من أصحاب الخطوط المنتظمة والمرتبة على علامات كاملة بسبب وضوح الخط وسهولة قراءته وترتيبه وشكل الورقة الأنيق.
ويعزو الكثيرون تزايد أعداد أصحاب الخطوط غير المنتظمة إلى تزايد الاعتماد على استخدام لوحة المفاتيح في الهواتف، وأجهزة الكمبيوتر للكتابة، حتى أصبحت الطباعة أكثر احترافية من الكتابة اليدوية.





ولكن ليس هناك أدنى شك بأن خط اليد يعكس شخصياتنا، لذا يمتلك صاحب الخط الجيد القدرة على إبراز نفسه بكل ثقة وبراعة، وقدم موقع LIST DOSE عددا من النصائح لتحسين خط اليد.
1- الراحة والاسترخاء:
  عدم وضع الكثير من القوة أثناء الكتابة، ومحاولة الكتابة بسلاسة وهدوء.  لأن القوة إما ستجعل الحبر يبدو داكنا، وإما ستكسر رأس قلم الرصاص، ويفضل عدم تحريك اليد كثيرا لتجنب الشعور بالتعب.  
2- نوع القلم:
 يعد استخدام القلم الجيد والمناسب أساسيا، وخطوة أولى للكتابة بخط جميل.  ويمكن المحاولة في البداية مع أنواع مختلفة من قلم الرصاص، ثم الأقلام بأشكالها المختلفة، الرفيعة منها والمدببة.  ينصح بتجنب أقلام الزخرفة، لأنها تستلزم المزيد من الجهد والوقت على ورقة عمل واحدة. 
3- وضعية الجلوس:
  ينصح الجلوس باستقامة على كرسي، واستخدام طاولة للكتابة، وعدم وضع الأوراق على الحجر أو الفخذين.  كما يفضل الكتابة بإحدى اليدين (سواء اليمنى أو اليسرى)، واستخدام الأخرى لتثبيت الورقة، وتركيز النظر على حركة القلم.  
4- نوع الورق:
  تساعد الأوراق المسطرة على التحكم في حجم الخط، وكتابة الأحرف بحجم متساو ومنتظم.  ويمكن أيضا استخدام أوراق الرسم البياني، لجعل حجم الأحرف أكثر تناسقا.
5 -المساحة بين الكلمات والأحرف:
  لعل هذه من أصغر مسببات الخط السيئ، والتي لا تتلقى الكثير من الاهتمام.  فكلما تقاربت الأحرف والكلمات من بعضها بعضا، أصبحت غير مفهومة وصعبة القراءة.  ينصح بترك مسافة تقدر بمسافة الإصبع بين الأحرف والكلمات، حتى يسهل تمييز كل حرف، وبالتالي تسهل قراءة الخط.
من أشهر وافضل الكراسات المتواجده على الانترنت والتي انصحكم بها هي كراسة خط اليد ( https://salla.sa/penline) ميزة هذي الكراسة انها مناسبه لجميع الفئات العمرية فاهي تساعد الكبار والصغار في تحسين خطهم


عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




تم تحرير الموضوع بواسطة :كريمة افندم
بتاريخ:29-12-2022 10:59 صباحا

ربما يعجبك هذا أيضا



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
برنامج FxSound Enhancer Premium لتحسين وتضخيم الصوت mahmoud essa
1 1656 mahmoud essa
برنامج Systweak Disk Speedup لتحسين وتسريع اداء الجهاز mahmoud essa
0 1730 mahmoud essa
تسريح كتيبة مستشارين التعليم لتحسين الكادر للمعلمين Galal Hasanin
0 2379 Galal Hasanin
أمور يمكن تعليمها للأطفال لتحسين الأمان على ويب Galal Hasanin
2 1564 Galal Hasanin

الكلمات الدلالية
كراسة ، لتحسين ، اليد ، باستخدام ، القلم ، العادي ،


 







الساعة الآن 06:38 مساء