logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





19-12-2022 12:02 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-08-2022
رقم العضوية : 99696
المشاركات : 402
الجنس :
تاريخ الميلاد : 6-2-1992
قوة السمعة : 0
التعليم : جامعي
الهواية : القراءة

الأم في المنام
تشير رؤية الأم إلى الجانب العاطفي الذي يطغى على حياة الرائي، فيجعله يميل أكثر إلى اتخاذ القرارات التي تتوافق مع رؤيته القلبية لا العقلية، فهو يتبع إحساسه دائماً الذي يعتبر بمثابة مرشده المُخلص.
ورؤية الأم تدل على العاطفة المشبوبة بالحب والحنان والعطاء الدائم دون مقابل، فالرؤية تؤول إلى الحب النقي الذي لا يشوبه أي مصالح متبادلة أو منفعة من ورائه، فهو حب من أجل الحب ولا شيء آخر.
وتشير الأم في المنام إلى السكن الذي يعيش فيه الإنسان أو الأرض التي يسير عليها، وتعد رؤيتها في البيت بمثابة إشارة إلى البركة في الحياة والرزق الوفير والخيرات التي لا تعد ولا تحصى، كما أن رؤيتها ترمز إلى الرعاية الإلهية وكثرة الدعاء والتحصين ضد أي خطر.
وتدل رؤية احتضان الأم في المنام إلى التكليف أو استلام مهمة أو أخذ رسالة من الأم والعمل بمقتضاها، وقد تكون الرؤية إشارة إلى انتقال الأعباء من الأم إلى الرائي لكي يدير ويشرف على الأعمال التي كانت تقوم بها.
والأم ترمز إلى الحياة التي سوف يقبل عليها الرائي، فإذا أحسن لأمه وأنصت لنصائحها واستجاب لأوامرها، دل ذلك على الحياة البسيطة التي تُدار بيسر وتكون خالية من أي عقبات أو مشاكل، أما إذا أعرض عن أمه ولم ينصب إليها، فتلك إشارة إلى الصعوبات التي يواجهها في حياته والشعور بالتعب والحظ التعيس الذي يلازمه طيلة حياته.
وإذا رأى أنه أمه تُقبله في المنام، دل ذلك على الموعظة والإرشاد والنفع في الدنيا والآخرة.
وتكون رؤية الأم حزينة أو غاضبة دليل على إعراض الرائي عنها وعقوقها والتمرد عليها وعلى قراراتها وتركها وحيدة، وإذا رأى أنها تدعي عليه في المنام فسوف يصيبه مكروه في الواقع ولن تكون حياته طبيعية.
وتعد رؤية الأم بمثابة الملجأ الذي يتجه إليه الرائي في فرحه وحزنه، وهي السبيل الذي عن طريقه يفصح عن مكنون قلبه.
تفسير رؤية الأم في المنام لابن سيرين





تعد هذه الرؤية من الرؤى التي لم يختصها ابن سيرين بالذكر في مُجمل كُتبه، فما نجده مجرد شذرات أو معلومات مُتفرقة ومُبعثرة عن دلالة هذه الرؤية، ويمكننا أن نستشف من هذه الأجزاء المُتفرقة الآتي:

يرى ابن سيرين أن رؤية الأم دليل على الخير واليُسر والنجاح وتخطي الاختبارات الصعبة وحل المسائل المُعقدة.
ورؤية الأم تشير إلى ضرورة أن يضع الرائي كامل تركيزه مع أمه وأن يعتني بها ويشرف على أمرها ويلبي حاجاتها، وترمز أيضًا إلى التجدد الدائم في حياته والشعور بالطمأنينة والحالة النفسية المستقرة واستقرار أوضاعه.
وابتسامة الأم في المنام بشارة للرائي بتقبل الدعوات وتحسن الحال والوصول إلى المُراد وتقلب الموازين، والرؤية تبشره بالغنى إذا كان فقيراً، وبالحرية إذا كان مسجوناً، وبالفرج القريب إذا كان مكروباً.
وتكون الرؤية مذمومة أو تحمل أنباء سيئة للرائي إذا رأى أن أمه تلده وكأنه به مرض، فذلك يشير إلى قرب الأجل وفناء العمر.
ويؤكد ابن سيرين بالقول بأن رؤية الأم غاضبة أو مُعْرِضة عن الرائي في المنام دليل على سوء خُلقه وسيره في الطرق المنحرفة التي لا تُرضي الله وعلو صوته عليها وعدم طاعة أوامرها.
وقد تكون رؤية الأم دلالة على حنين الرائي لها ورغبته في العودة إليها وخصوصاً إذا كان على سفر أو يبعد عنها في الواقع.
ورؤية الأم مريضة في المنام تنذر الرائي بسوء الحال وتقلبه إلى الأسوأ والمرور ببعض الأزمات التي سوف تنفرج في القريب.
وإذا شاهد أنه أمه تضربه، دل ذلك على العمل الدؤوب والإنصات لمواعظ الأم وتنفيذ ما تقول.
ماهو تفسير ميلر لرؤية الأم في المنام؟
ولميلر بعض التفسيرات في هذا الصدد حيث يرى أن رؤية الأم لها دلالات عدة وهي كالتالي: أن الأم تشير إلى الحماية من الأخطار التي تحدق بالرائي وهي حصنه المنيع ضد أي عدو يريد به الشر. وإذا كان الرائي مُقبل على عملٍ ما وشاهد أمه، فإن ذلك يدل على التوفيق في العمل والنجاح الباهر وتحقيق المُراد. والتحدث مع الأم في المنام يشير إلى أخذ المشورة والعمل بها وسماع الأنباء السارة واستلام رسالة كان ينتظر بشأنها رد منذ مدة طويلة. وإذا رأى أن أمه تناديه، فهذا يدل على أن الرائي قد سلك طريقاً خاطئاً أو ارتكب فعل غير محمود، ويكون نداء الأم بمثابة توجيه له للطريق الصحيح وإرشاد له لكي يخرج من الظلام إلى النور ولكي يعدل عن قوله وعمله.
ما تفسير الأم في المنام للمتزوجة؟
يرى ميلر أن رؤية الأم في منام المتزوجة بشارة لها بالخير والبركة وحدوث المُراد، كما تدل على العلاقة الزوجية الناجحة والحياة الرغيدة والرفاهية. ورؤية الأم سعيدة في منامها تدل على سماع نبأ سار في القريب العاجل قد يكون حمل أو تغييرات جديدة نحو الأفضل، وقد تكون رؤية الأم انعكاس لها بحيث تكون أمها في المنام هي صاحبة الحلم في الواقع، وتكون الرؤية هنا إشارة إلى إتباع نهج الأم والسير على نفس طريقها والتمسك بالعادات والأعراف التي زرعتها فيها. وتشير الرؤية إلى قدرة الحالمة على إدارة شأنها وتدبير أمرها وتسهيل حياتها والحكمة في توزيع المسؤوليات والأعباء بحيث لا تمثل لها ثقل أو ضغط لا تقوى على حمله. ورؤية الأم مريضة في منامها ترمز إلى تدهور حالها والتشتت والعجز عن استكمال الطريق وزوال الحماية التي كانت توفرها الأم لها. وإذا رأت أن أمها تدعو لها في المنام، فتلك دلالة على الوصول للهدف المنشود والسير تحت رعاية الله وتمسكها بأهلها رغم حياتها الجديدة التي تسرق منها كل الوقت، وهذا يشير إلى صلاحها وحسن تربيتها. أما إذا كانت الأم تدعو عليها لا لها، فإن ذلك يشير إلى انحرافها عن المسار الصحيح، وفقدان الرعاية والتحصين الذي كان يحميها من أي شر وبدون مقابل، وخسارة الدين والدنيا بحجرٍ واحد. وتعد رؤية طرد الأم لها في المنام بمثابة إشارة إلى اكتساب الخبرات والاعتماد على النفس، والواجبات التي تعلمت كيف تطبقها بالحذافير من أمها، والمسؤولية التي عليها أن لا تتهرب منها أياً كانت حجمها. ورؤية أن الأم تكلمها دليل على أخذ مشورة الأبنة لها في بعض الأمور أو إرشاد الأم لها ووعظها وتعليمها كيف تدير حياتها. والتفسير الشامل لهذه الرؤية أن الأم في المنام هي المرآة التي ترى نفسها فيها.
ما هي الدلالات الأخري لرؤية الأم؟
ترمز الأم إلى الدفء الذي يشعر به الرائي بعد فترات طويلة من الصقيع والمرض والخوف. ورؤية بكاء الأم في المنام يدل على تعرضها لوعكة صحية، أو مرورها بتقلبات نفسية حادة أو تجنب أبنائها لها وبعدهم عنها وسوء المُعاملة. أما رؤية الأم تضحك، فذلك يرمز إلى الكسب الحلال والرضا والدعاء المُستجاب وتحقيق الغاية المنشودة. ورؤية الأم بالمجمل محمودة وتحمل العديد من الدلالات للرائي، ووفقاً لحال الرائي في الواقع يمكنه معرفة ما الذي تود الأم قوله في الرؤية، فإذا كان عاقاً وغير ملتزم في قوله وفعله معها وشاهدها في منامه، فذلك يدل على عدم رضاها عنه أو أن الرؤية رسالة له بأن باب العودة إليها ما زال مفتوحاً.
رؤية الأم في المنام للحامل
تُعبر هذه الرؤية في منامها عن الخير الرزق والبركة في المجمل، وتكون الرؤية إشارة إلى حاجتها لوجود الأم بجوارها في هذه الفترة من حياتها، وتعد رؤية الأم في منامها إشارة إلى الدعم والسند الذي ترتكز عليه الحامل بكل قوتها.
كما يشير الحلم إلى تجاوز سائر الأزمات والخروج من هذه المعركة بأقل الخسائر الممكنة وعودة المياة لمجاريها.
وقد تكون رؤية الأم رمز إلى محاكاة الحامل لأمها في الواقع في الكيفية التي تتعامل بها عند التعرض للمشاكل أو التجارب أو المواقف الصعبة.
وترمز هذه الرؤية إلى تخطي كافة المحن والتيسير الذي يُصاحب ولادتها، وتدل رؤيتها سواء كانت حية أو ميتة في الواقع إلى العناية الإلهية وتمتع المرأة بشحنات إيجابية ورعاية سماوية ستجعلها تتجاوز هذه المرحلة دون أي شعور بالألم أو التعب، وهذه الرؤية تبشرها بمولودٍ خالٍ من أي أمراض.
وقد تشير رؤية الأم المريضة في المنام إلى حالها في الواقع وتعرضها لصعوبة بالغة أثناء الحمل لكنها ستمر بسلام.
وإذا رأت أن أمها تنادي عليها، فتلك إشارة إلى ضرورة التخلص من المخاوف التي تسيطر عليها وأن تكون أكثر هدوءاً وأقل تفكيراً وتخوض هذه المعركة بشجاعة لكي تخرج منها منتصرة.
وإذا رأت أنها تلعب مع أمها وشاهدت نفسها طفلة، فتلك الرؤية انعكاس لوضعها الجديد بعد الحمل وحنينها للذكريات القديمة، وقد تكثر هذه الرؤية في فترة الولادة على وجه الخصوص.
ويرمز تفسير حلم الأم الحامل إلى ما عليه الحامل في الواقع، فهذه الرؤية بشارة خير لها واستكمال مسيرة كانت قد توقفت لفترة طويلة والرزق بمولود سوف يعوضها عن كافة أحزان الماضي.
والأم في منامها ترمز إلى بعض المشاعر الدافئة كالحنان والعطف والمحبة والأمومة والعناية التي تفوق عنان السماء والخوف الشديد على الأولاد.
وإذا كانت الأم تبتسم لها، فتلك الرؤية تدل على انتهاء فترة الحمل والنجاح في الخروج منها بلا أي مضاعفات أو آلام.
والأم بصفة عامة في منامها رؤية مُبشرة ومُطمئنة ورسالة لها بأن تتوقف عن التفكير بشكل سلبي والكف عن التوقعات والظنون السيئة والأخذ بالأسباب أياً كانت النتيجة.
وإذا رأت أمها عجوز، فتلك إشارة إلى الحكمة وضرورة الإنصات لصوت أمها.

https://msry.org/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85.html
ربما يعجبك هذا أيضا

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
معلومات يجب أن تعرفها عن تفسير حلم ضياع العباية ثم وجودها للمتزوجة والحامل نوران نور
0 255 نوران نور
معلومات يجب أن تعرفها تفسير حلم الأناناس ورؤية الاناناس للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة نوران نور
0 263 نوران نور
معلومات يجب أن تعرفها عن تفسير حلم الاستفراغ للمطلقة والرجل نوران نور
0 326 نوران نور
معلومات يجب أن تعرفها تفسير حلم سلسال الذهب للمتزوجة وحلم سلسال ذهب للحامل نوران نور
0 289 نوران نور
معلومات يجب أن تعرفها تفسير رؤية الفرج في المنام للعزباء وفرج المرأة في المنام نوران نور
0 269 نوران نور

الكلمات الدلالية
معلومات ، تعرفها ، تفسير ، رؤية ، الأم ، المنام ، لابن ، سيرين ،









الساعة الآن 04:35 PM