أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





حجر هاشمي احمر

[IMG]https://elco-decor.com/wp-content/uploads/2022/10/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D8%A9-12-768x768.png.webp[/I ..



11-11-2022 02:33 مساء
سيمون
فعال
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-12-2021
رقم العضوية : 99526
المشاركات : 45
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 15-1-1999
قوة السمعة : 0
التعليم : ماجستير
الهواية : رسم
 offline 

%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D8%A9-12-768x768.png
يعرف حجر هاشمي احمر على أنه من أفضل أنواع الأحجار التي يتم استخدامها لتشطيب بعض الواجهات الخارجية للمباني المختلفة مثل الفلل والعمارات، ويستخدم في عمل ديكورات داخلية وخارجية للمباني، حيث يتم الحصول على هذا النوع من الأحجار من جبال سانت كاترين لذلك تعتبر تكلفته عالية، ولكنه يعد من أفضل أنواع الأحجار المعتمد عليها في تشطيب واجهات المنازل في مصر، وفيما يلي سوف نبين أهم مميزات استخدام حجر هاشمي احمر.
نبذة مختصرة عن حجر هاشمي احمر
يتم استخدام هذا النوع من الأحجار لتزيين الواجهات الخارجية للعمارات، وذلك لأنه يعتبر من أكثر الأنواع تميزاً، كما أنه يوحي بالفخامة والرقي ويعتبر هذا النوع الأفضل من حيث الاستخدام واللون والحجم بعالم الديكورات، حيث يتميز بمجموعة هائلة من المميزات الرائعة، لذلك يتم استخدامه بشكل كبير، كما يفضل بعض المهندسين دمجه مع بعض الأحجار الأخرى مثل حجر المايكا، حتى يبدو التصميم أفضل وأكثر تميزاً.
 وبالرغم من استخدام هذا النوع في تصميم واجهات رائعة للمنازل والمساجد والكثير من المباني الأخرى، فإنه متواجد بمختلف الأسواق ولكن بكميات أقل من بعض الأحجار الأخرى ويرجع ذلك لتكلفته الكبيرة نسبياً، حيث أنه يتم نقله من جبال سانت كاترين للمحافظات الأخرى، وفيما يلي سوف نوضح بعض هذه المميزات.
أهم مميزات استخدام حجر هاشمي احمر
  1. يمكننا الاعتماد على استخدام الحجر الهاشمي الاحمر في عمل المزيد من الديكورات المميزة لمختلف المباني والمساجد، وذلك بالمشاركة مع بعض الأنواع الأخرى حيث أنه يعطي منظر جميل راقي للمكان.
  2. يتميز حجر هاشمي احمر بقدرته الفائقة على تحمل كافة العوامل الجوية مثل درجات الحرارة المرتفعة أو درجات الرطوبة.





  3. يتميز هذا النوع بإمكانية تحمل عوامل التعرية المختلفة، لذلك لا يحتاج نهائياً للتجديد او التحديث بين حين وآخر.
  4. لا يساعد هذا النوع على ترسيب أي أتربة، لذلك لا نحتاج لتنظيفه باستمرار وعندما يتم غسله بالماء يعود فإنه يعود مرة أخرى لمظهره الرائع.
  5. يساعد استخدام حجر هاشمي احمر لمختلف واجهات المباني على جعلها تبدو بشكل جمالي مميز للغاية، كما أنه يساعد على الحفاظ على التصميمات والديكورات الداخلية حتى لا تتعرض للتلف نتيجة الرطوبة وبعض عوامل التعرية.
  6. يمكن استخدام هذا النوع من الأحجار لعمل تصميمات للغرف، وذلك لأنه يعطي لمسة جمالية راقية، كما يتم الاستعانة به في عمل الواجهات الخارجية حتى تبدو أفضل وأكثر فخامة.
  7. يتم تزيين الواجهات الخاصة بالفلل والقصور بهذا النوع من الأحجار من خلال تصميمات مميزة.
  8. يتميز هذا النوع من الأحجار بلونه الرائع وشكله المميز، لذلك يمكننا الاعتماد في عمل تصميم مناسب تماماً للعصر الحديث، بالإضافة إلى أنه يجعل المنازل تبدو أكثر تألقاً.
  9. يمكن إنتاج الكثير من الأشكال المتنوعة مما يجعله من أفضل الاختيارات الملائمة لكل الأذواق.
  10. يقوم البعض أحياناً بإجراء عمليات نحت متعددة لإضافة بعض الرسوم الهندسية المميزة، بالإضافة إلى أشكال أخرى مما يجعل واجهة المباني تبدو أكثر روعة.
أسعار حجر هاشمي احمر 
يتم الحصول على حجر هاشمي احمر عن طريق جبال سانت كاترينا، وبعد ذلك يتم نقله للمكان الذي نرغب في إضافته، لذلك يعد سعره مرتفع التكلفة نسبياً حيث يتراوح ثمن المتر من الحجر الهاشمي الاحمر حوالي 90 إلى 100 جنيه مصري، بينما قد تزيد تكلفة التركيب والنقل وبالتالي فقد تصل التكلفة الكلية لحوالي 280 إلى 300 جنيه مصري للمتر.
 لذلك تتوقف التكلفة الكلية على مجموعة من العوامل مثل موقع المكان وكذلك النقل، بالإضافة إلى خبرة العمالة وقدرتهم وإمكانياتهم في تركيب الحجر الهاشمي بشكل جيد، لذلك نتعهد من خلال شركة اليكو للديكور بأن يتم تركيب هذا النوع من الأحجار للديكورات الخارجية والداخلية بأسعار مناسبة تماماً لجودة الخدمة.
ما هو الفرق بين استخدام حجر هاشمي احمر وايضا الحجر الهاشمي الهيصم

    أسئلة شائعة عن حجر هاشمي احمر
    ما هي استخدامات حجر هاشمي احمر؟

    يعتبر حجر هاشمي احمر إحدى أهم الأحجار الطبيعية التي تدخل في عمل الديكورات الحديثة للمباني والفلل والقصور المختلفة، حيث يمنح المكان مظهر جميل رائع للغاية، كما أنه لا يتطلب أعمال صيانة متعددة فهو مناسب تماماً لتحمل عوامل التعرية المختلفة.
    هل يمكن للحجر الهاشمي الأحمر تحمل درجات الحرارة العالية والتغيرات الجوية المختلفة؟
    إن حجر هاشمي احمر له قدرة فائقة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة، ولكنه باهظ الثمن نتيجة نقله من مكان بعيد وهو جبل سانت كاترين.
    هل يحتل حجر هاشمي احمر المركز الأول بالسوق المصري؟
    يعتبر حجر هاشمي احمر من أفضل أنواع الأحجار المستخدمة في عمل الواجهات والديكورات المختلفة للمنازل ولكن سعره باهظ، لذلك احتل حجر هاشمي هيصم المركز الأول بالسوق المصري نظراً لمتانته وجودته العالية.
    مما سبق يتضح معنا أهم مميزات حجر هاشمي احمر فهو من أكثر الأنواع المميزة التي يتم استخدامها لعمل ديكورات راقية.
























    عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
    ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


    ربما يعجبك هذا أيضا



    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    عيوب الحجر الهاشمي سيمون
    0 63 سيمون
    بحيرة ناترون وحقيقة تحجر الحيوانات بها Galal Hasanin
    0 3918 Galal Hasanin
    نبش قب الصحابي حجر بن عدي استخفاف واعتداء علي حرمة الموتي Galal Hasanin
    0 1606 Galal Hasanin
    بالصور بومبي التي أهلكها الله وجعلها آية باقية بسكانها المتحجرين rose
    1 2690 rose
    وصية الحجر الشهيد (شعر ) غازى عبداللا
    1 2269 غازى عبداللا

    الكلمات الدلالية
    هاشمي ، احمر ،


     







    الساعة الآن 07:32 مساء