أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





فتح موقع وزارة التعليم الالكترونى امام طلاب الثانوية العامة للمراجعات النهائية

فتح موقع وزارة التعليم الإلكترونى أمام طلاب الثانوية العامة للمراجعات النهائية [IMG]http://productnews.link.net/general ..



16-04-2009 04:03 مساء
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 

فتح موقع وزارة التعليم الإلكترونى أمام طلاب الثانوية العامة للمراجعات النهائية


52youssry_aljamal_main
اضغط للتكبير
دكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم
[/color]

[color=#008080]4/14/2009 9:56:00 PM

[/color]
[color=#008080]

القاهرة - محرر مصراوي - يبدأ الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم على الشبكة الدولية للمعلومات اعتبارا من الثلاثاء القادم فى بث حصص المراجعات النهائية فى جميع المواد لجميع المراحل التعليمية.





وصرح الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الثلاثاء بأنه سيتم الدخول على حصص المراجعات مباشرة وفق الجدول الموضح على الموقع الإلكترونى بدون استخدام كلمة مرور، وذلك تيسيرا على الطلاب.
وقال الجمل إنه تيسيرا على الطلاب الذين لا يملكون أجهزة الكمبيوتر فى المنازل، فقد أصدر توجيهاته لمديرى المديريات التعليمية بفتح المدراس الثانوية والإعدادية أمام الطلاب فى الفترة المسائية للاستفادة من أجهزة المدرسة فى
المراجعة، وكذلك الاستفادة فى تلك الفترة من نظام المحاضرات أو الفترات الدراسية.

وأضاف أن هذا يأتى فى إطار حرص الوزارة من استفادة طلاب الشهادات العامة الثانوية العامة والمرحلة الإعدادية من الخدمات التى تقدمها البوابة الإلكترونية فى المراجعات للمواد الدراسية وبنك الأسئلة من خلال التعليم الألكترونى أحد أفرع البوابة الإلكترونية، حيث يتم مناقشة الطلاب مع معلمين متخصصين فى كل مادة من خلال فصل اعتبارى فى مركز التطوير التكنولوجى بالوزارة ويمكن للطالب المداخلة مع المعلم من خلال الموقع سواء للأسئلة أو للشرح.
من ناحية اخري أكد وزير التربية والتعليم أن نظام الثانوية العامة الجديد سيركز على المهارات والثقافة العامة وسيطبق من خلال قانون يصدره البرلمان فى تعديل جديد لقانون التعليم الحالى .


ربما يعجبك هذا أيضا


وأوضح أمام اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشعب أن طالب الثانوية العامة لن يستطيع الانتقال من صف الى صف الا إذا حضر الى المدرسة حتى آخر يوم ، وإن نصف درجات الامتحان فى التقويم الشامل كل عام يخصص للحضور والأنشطة وإن النظام الجديد يقوم على اختبار الطالب فى الصف الثالث بنظام قومى عن طريق امتحانه فى أربع مواد هى العربية والانجليزية أو الفرنسية والتربية الدينية والتربية القومية ، ثم يمتحن إمتحانا آخر لدخول الجامعة فى المواد المؤهلة للكلية التى يرغبها .
وذكر أن شهادة الثانونية العامة ستكون مؤهلة لسوق العمل وممتدة ليدخل بها الجامعة فى أى وقت عن طريق مكتب التنسيق .
وقال الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى إن النظام الجديد هو تطوير للتعليم الثانوى المرتبط بالتعليم قبل الثانوى وسياسة التعليم بالجامعات ، وأن مكتب التنسيق سوف يستمر فى توزيع الطلاب على الجامعات .
وأشار الدكتور شريف عمر رئيس اللجنة الى أن هذا النظام مجرد فكرة مطروحه على الشعب للدراسة وابداء الرأى فيها وتحتاج الى مزيد من الدراسة المعمقة ، وأن اللجنة ستعقد العديد من جلسات الاستماع والاستطلاع لمعرفة آراء المتخصصين واساتذة التربية واولياء الامور فى هذا النظام .
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
50 سؤال متوقع لكل مادة للثانوية العامة من موقع الوزارة Galal Hasanin
0 1768 Galal Hasanin
بنك الاسئلة والاجابات ونماذج الامتحانات والاجابة فى موقع وزارة التربية والتعليم رحمة
2 72604 أم الهنوف
كتاب الكيمياء الجديد 2015 على موقع الوزارة Mona Galal
0 3109 Mona Galal
الآن تقدر تحمل كل حصص مراجعه الفيزياء من موقع وزارة التربيه و التعليم فيديو Mona Galal
7 4547 medo1965
اسطوانات تعليمية فرنساوى اولى ثانوى من موقع الوزارة هانا
2 6867 medogake

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 11:58 مساء


وسوم المنتدى