أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





شروط القبول في الجامعات المصرية لدراسة الماجستير والدكتوراه

شروط القبول في الجامعات المصرية لدراسة الماجستير والدكتوراه يهتم الكثير من الطلبة الأكاديميين الراغبين بمتابعة مسيرت ..



05-10-2022 09:27 صباحا
sef2022
فضى
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-01-2022
رقم العضوية : 99571
المشاركات : 171
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 5-3-1990
قوة السمعة : 0
التعليم : ابتدائي
الهواية : شعر
 offline 

شروط القبول في الجامعات المصرية لدراسة الماجستير والدكتوراه




يهتم الكثير من الطلبة الأكاديميين الراغبين بمتابعة مسيرتهم العلمية بالتعرف على أهم شروط القبول في الجامعات المصرية، ولجميع مراحل الدراسة الأكاديمية. حيث يسعى الكثير من الطلبة في مختلف أنحاء العالم العربي إلى الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير من هذه الجامعات. وذلك للعديد من الأسباب أهمها موقع جمهورية مصر العربية الذي يتوسط مختلف الدول العربية. والمكانة العلمية الهامة والاعتراف الدولي بشهادات جامعاتها.
وللتعرف على جميع شروط القبول في الجامعات المصرية جهزنا لكم هذا المقال، الذي يحتوي في طياته أهم ما يميز الدراسة في جامعات جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى شروط القبول في الجامعات المصرية للوافدين من مختلف دول المنطقة العربية، وخاصة من المملكة العربية السعودية.
شروط القبول في الجامعات المصرية لدراسة البكالوريوس
يفضل الكثير من الطلبة الحصول على أولى شهاداتهم الجامعية من افضل الجامعات المصرية، من خلال التقدم للمفاضلات الخاصة بهذه الجامعات. للحصول على درجة البكالوريوس أو ما يعرف بالإجازة. وقد حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية شروط القبول في الجامعات المصرية للوافدين بهدف دراسة البكالوريوس كما يلي:
الشروط المطلوبة من الجهة المصرية
1.    أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة في بلده ويقوم بمعادلتها في وزارة التعليم العالي المصرية.
2.    كما من المهم أن يكون الطالب قد حقق درجات النجاح للمواد المرتبطة بالكلية التي ينوي الالتحاق بها.
3.    تجهيز بيانات وأوراق مهمة يمكن الحصول عليها من سفارته في القاهرة وتتضمن هذه الأوراق:
3.1. طلب التحاق.
3.2. إقرار ولي الأمر.
3.3. استمارة معلومات بعدد 4 نسخ.
4.    الحصول على موافقات أمنية من الجهات المصرية بعد دراسة بيانات الطالب. وتجدر الإشارة إلى أن الجهات المصرية تقدم ميزة مباشرة الدوام في الجامعة قبل صدور الموافقة الأمنية للطلبة السعوديين على أن يتم الطالب استكمال البيانات المطلوبة خلال فترة الدراسة.
5.    اجتياز اختبارات القبول لبعض الكليات التي تتطلب اختبارات قبول مثل العمارة أو الفنون وغيرها.
6.    يمكن الحصول على القبول الجامعي في الجامعات المصرية لفئات من الطلاب الحاصلين على شهادات غير الشهادة الثانوية العامة مثل الثانوية الصناعية أو الفنية أو المعاهد المتوسطة.
وينبغي على الطلبة متابعة مواعيد اختبارات القبول الخاصة بكل كلية من الكليات التي تتطلب اجتياز اختبار، ويتم الإعلان عنها في سفارة الطالب في القاهرة.





الشروط المطلوبة من الجهات السعودية
ينبغي على الطالب الذي يرغب باستكمال دراسته الجامعية في الجامعات المصرية التقدم بطلب مكتوب إلى وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية. والحصول على الموافقة عليه لكي يحصل على الاعتراف بشهادته بعد نيل درجة الإجازة في الاختصاص الذي يرغبه.
شروط القبول في الجامعات المصرية للدراسات العليا
تشمل الدراسات العليا درجتي الماجستير والدكتوراه. وتتضمن شروط القبول في الجامعات المصرية لنيل أي من الشهادتين أن يتسكمل الطالب مجموعة من الأوراق الثبوتية التي تؤكد حصوله على درجة الأجازة (البكالوريوس) في أي من الجامعات السعودية أو أي جامعة أخرى تصادق عليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية.
بالإضافة إلى ذلك ينبغي على الطلبة التقدم إلى الكليات التي يرغبون بالالتحاق بها في مواعيد محددة. ولاينبغي أن يتجاوز الطالب هذا الموعد. ودائماً ما يكون آخر موعد للتقدم هو نهاية شهر نوفمبر.
كما من المهم بالنسبة للطلبة الوافدين من المملكة العربية السعودية أن يتقدموا بطلب مكتوب إلى وزارة التعليم العالي في المملكة للحصول على الموافقات اللازمة.
تسهيلات مركز الأهداف المنطقية
انطلاقاً من سعينا إلى تقديم مختلف الخدمات المميزة التي من شأنها أن تساعد الشباب السعودي في رفع مستواهم الفكري وتحصيلهم العلمي. يسر مركز الأهداف المنطقية أن يقدم مجموعة من الخدمات الدراسية الهامة. والتي تسهل على الطالب تحقيق شروط القبول في الجامعات المصرية. لاستكمال تحصيلهم العلمي الأكاديمي..
من خلال القبول في برامج الماجستير أو الدكتوراه في افضل الجامعات المصرية والتي تحظى بالمكانة العملية، والقبول والاعتراف الدولي والمحلي داخل المملكة العربية السعودية.
وبإمكانك التعرف على أهم الجامعات التي نحقق لك القبول فيها في برامج الدراسات العليا. والتعرف على مختلف الاختصاصات والكليات التي تضمها كل جامعة، وذلك من خلال التواصل مع إدارة موقع الأهداف المنطقية.
سلرع بالتسجيل في برامج الدراسات العليا لأهم الجامعات المصرية.. للتمكن من رفع تحصيلك العلمي في أهم الجامعات المصرية عبر الرابط:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScIasWlnhfzNqDQg3hdqckeMwF9GQy1BLpjVRAVBLlnvIwktg/viewform?usp=sf_link

XeVPpHa

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


ربما يعجبك هذا أيضا



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
قواعد القبول بكلية التمريض والمعهد الفنى للتمريض والمعهد الفنى الصحى 2019 Galal Hasanin
0 758 Galal Hasanin
تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام 2016 Galal Hasanin
0 1945 Galal Hasanin
تعرف .. شروط القبول فى كليه الشرطه لعام 2014. وتعرف على اغرب الشروط هذا العام!! Mona Galal
0 3283 Mona Galal
نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد - المجموعة العلمية 2012 رحمة
0 4405 رحمة
محافظ القليوبية يقرر تخفيض سن القبول بالابتدائى لـ 5 سنوات ونصف رحمة
0 2324 رحمة

الكلمات الدلالية
شروط ، القبول ، الجامعات ، المصرية ، لدراسة ، الماجستير ، والدكتوراه ،


 







الساعة الآن 12:05 صباحا