أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تغيير عقلية الطالب لعدم التفكير بالمجموع

الجمل: نحاول تغيير عقلية الطالب لعدم التفكير بالمجموع أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، أن النظام الجديد لل ..



29-03-2009 08:42 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 






الجمل: نحاول تغيير عقلية الطالب لعدم التفكير بالمجموع


أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، أن النظام الجديد للثانوية العامة يهدف إلى أن يكون المجموع فى حد ذاته ليس هدفاً للطالب، وإنما أن يتحول الهدف إلى "ماذا يتعلم الطالب؟ وكيف يتعلم؟" موضحاً أن المركز القومى للامتحانات نظم من أجل هذا الغرض مؤتمراً لوضع الآليات والأطر التى تحدد طريقة التقويم الصحيح لطلاب الثانوية العامة.






وأوضح الجمل خلال المؤتمر أن الوزارة بدأت فى تنفيذ 12 برنامجاً لتطوير التعليم الثانوى ضمن الخطة الاستراتيجية القومية لإصلاح التعليم قبل الجامعى، والتى تحاول الربط بين المهارات التى يكتسبها المتعلم خلال فترة الدراسة وسوق العمل، مضيفاً أن نظام التقويم الشامل الذى تبدأ الوزارة تطبيقه العام القادم يقيس بالفعل ما تعلمه الطالب من المهارات والسلوكيات، لذا سيكون له نسبة 50% من نتيجة طالب الثانوية العامة.


ربما يعجبك هذا أيضا



وأكد الوزير أن نظام التقويم الشامل يتطلب أولاً تدريب المعلمين على كيفية تطبيقه، معتبراً أن هذا المشروع يعد إنجازاً علمياً لوزارة التربية والتعليم، لأنه ستتحقق من خلاله الموضوعية فى الحكم على أداء الطالب بنهاية مرحلة التعليم قبل الجامعى وفق مؤشرات عالمية.




jyddv urgdm hg'hgf gu]l hgjt;dv fhgl[l,u

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 02:11 صباحا


وسوم المنتدى