أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الجينز و الملابس الضيقه

حذر باحثون مختصون من إرتداء الملابس الضيقة والجينز ذات الخصر المنخفض وذلك لأنها تضغط على العصب الحسى الواقع تحت عظمة الف ..



17-02-2009 10:41 صباحا
شيماء
menu_open
فضى
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-10-30
رقم العضوية : 551
المشاركات : 198
الدولة : مصر ام الدنيا
الجنس : أنثى
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 7
 offline 






حذر باحثون مختصون من إرتداء الملابس الضيقة والجينز ذات الخصر المنخفض وذلك لأنها تضغط على العصب الحسى الواقع تحت عظمة الفخذ وتسبب إحساساً بوخز خفيف فى الأفخاذ يُعرف بالتنميل أو تشوش الحس. بالرغم من أن هذا التلف العصبى ليس مميتاً أكد الباحثون على أن أعراضه قد تبقى لفترات طويلة إذا تم إرتداء الجينز بشكل دائم.






- وقد أشار العلماء إلى أن حالة التنميل المذكورة ترتبط بالبدانة أيضاً وأحزمة الأمان فى السيارات و الجلوس بوضع ساق على الأخرى لفترات زمنية طويلة.

- ومن جانب أخر، أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن إرتداء الملابس الضيقة فى فترات المراهقة قد تسبب ما يُعرف بإلتهاب بطانة الرحم وهى حالة مؤلمة قد تسبب العقم و نقصان الخصوبة عند الفتيات وقد أوضحت الدراسات فى معهد وولفسون للطب الوقائى أن الضغط المتسبب عن إرتداء الملابس الضيقة قد يؤدى إلى تجمع و تراكم الخلايا من بطانة الرحم فى منطقة أخرى فى الجسم مسبباً الإلتهاب.

- وتشير التقديرات الرسمية إلى أن 10 إلى 10 بالمائة من الفتيات اللاتى يتمتعن بخصوبة عالية مصابات بإلتهاب بطانة الرحم و يعانى ثلثهن من حالة شديدة و يصل عدد المصابات إلى حوالى مليونى إمرأة فى بريطانيا وحدها وقد أكدت الدراسات على أنه بالرغم من أن معرفة هذا المرض تم قبل أكثر من سبعين عاماً إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد على أسبابه مشيراً إلى أن السر يكمن فى كيفية عثور النسيج على طريقه من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض حيث يتجمع و يتراكم مسبباً ألاماً حادة ما قبل الطمث و أحياناً قد يكون سببا ًفى حدوث العقم.

- وقد أفادت الدراسات أن تغييرات الضغط المتسببة عن الملابس الضيقة تكسب هذه الخلايا قوة دفع تسمح لها بالخروج من الرحم و تجمعها فى مكان أخر منوهاً إلى أن مثل هذه الملابس تسبب ضغطاً كبيراً حول الرحم و قنوات فالوب القريبة من المبيض و حتى عند خلع هذه الملابس فإن الضغط يبقى لبعض الوقت فى جدران الرحم السميكة بالرغم من إنخفاضه حول قنوات فالوب وهذا يتسبب بدوره فى توجه الخلايا إلى الخارج لتصل إلى المبايض و يرى الباحثون أن أثر هذا الضغط الرجعى الناتج عن تكرار هذه العملية لعدة سنوات بعد البلوغ يؤدى إلى تجمع الخلايا و إحداث الإلتهاب.

- كما أكد الباحثون أيضاً على أنه إذا كان تفسير ضغط الملابس صحيحاً فان إلتهاب بطانة الرحم يجب أن يكون نسبياً فى الدول التى ترتدى فيها النساء ملابس واسعة وفضفاضة و من جانبها قالت أنجلا برنارد الرئيسة التنفيذية لجمعية التهاب بطانة الرحم الوطنية الأمريكية أن إرتداء الملابس الضيقة لفترات زمنية طويلة هى سبب إرتفاع معدلات الإصابة بهذه الحالة وأكدت على الفتيات ضرورة تجنب إرتداء هذه الملابس أثناء فترة المراهقة و خاصةً أثناء الدورة الشهرية.






ربما يعجبك هذا أيضا




:. كاتب الموضوع شيماء ، المصدر: الجينز و الملابس الضيقه .:


hg[dk. , hglghfs hgqdri

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :شيماء

75r45845
شكرا كلاسيك على التوقيع الروعه




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
ابتكار طريقة كوي الملابس انا كتير اوي
1 1052 انا كتير اوي
مجموعة جديدة من الملابس الشتوية و الخريف موضة 2015 و تنفع الخروج و الجامعة صور مميزة و حصرية هنا فقط Mona Galal
4 5239 Mona Galal
نتيجة جامعة دمياط/ كلية الفنون التطبيقية/ الملابس الجاهزة/ ثانية 05/02/2013 الفصل الأول رحمة
0 20549 رحمة
فيديو المصابين من جمهور الأهلى فى غرفة الملابس رحمة
0 1418 رحمة

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 05:41 مساء


وسوم المنتدى