أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





حكاية الفتاة السودانية التي اغتصيتها الصحفية الامريكية

حكاية الفتاة السودانية التي اغتصيتها الصحفية الامريكية كانت laquo;آياكraquo; فى السابعة عشرة من العمر حينما هاجم رجال ..



22-03-2016 02:18 مساء
Galal Hasanin
menu_open عضوية موثقة
مدير المنتدي
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 12026
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
الدعوات : 27
يتابعهم : 4
يتابعونه : 52
الإجابات المقدمة: 4
مشاركات مكتبة الميديا: 218
قوة السمعة : 2886
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر
 offline 









ربما يعجبك هذا أيضا

حكاية الفتاة السودانية التي اغتصيتها الصحفية الامريكية






2314127743426197670

كانت «آياك» فى السابعة عشرة من العمر حينما هاجم رجال مسلحون قريتها فى جنوب السودان الغارق فى دماء الحرب الأهلية. حرب أدت إلى مقتل 50 ألف نسمة إضافة إلى تشريد مليونين آخرين منذ عام 2013. قُتلت أسرة «آياك» بالكامل، واحتجزت هى ليتناوب عدد لا تذكره من الرجال الاعتداء الجنسى عليها، فنقل إليها أحدهم فيروس الإيدز، وفى أحشائها جنين مجهول النسب.

بجسد شبه عار وفى شهرها التاسع من الحمل، ظهرت «آياك» على غلاف العدد الأخير من مجلة التايم الأمريكية (الطبعة الأوروبية)، مع عنوان يقول The Secret War Crime أى «جريمة حرب سرية».

130291365345846452

استغلال وعنصرية
الهدف المفترض من الصورة هو الكشف وإدانة الانتهاكات التى تتعرض لها النساء فى مناطق الحروب، لكن نشر الصورة بهذه الطريقة أثار استهجانًا واسعًا على شبكات التواصل الاجتماعى، وكتبت إحدى المغردات على تويتر تعليقًا يقول «إنه استغلال لجسد امرأة سمراء»، ثم جاءت تغريدة أخرى تتهم «التايم» بالعنصرية، وكان صاحبها يملك سندًا قويًا، حيث نشر صورة الغلاف الأخير مع غلاف قديم لـ«التايم» يتحدث عن الاغتصاب فى الجماعات الأمريكية، وكانت الصورة حقًا أبلغ من أى تعبير. 

السخرة الجنسية 

1622928759141133550

لينسى أداريو، التى كتبت البورتريه عن آياك دافعت عن نشر الصورة بهذه الطريقة، على إنستجرام، مؤكدة أنها استأذنت صاحبتها التى قبلت التصوير شبه عارية، ولم تكن كلمات لينسى مقنعة لكثيرين اتهموها بأنها أعادت اغتصاب الفتاة مرة أخرى، كما أن لينسى نفسها كانت قد كتبت مؤخرًا مقالًا عن الاستغلال الجنسى لدى تنظيم ما يُعرف بالدولة الإسلامية "داعش"، وأشارت فيه إلى أن التنظيم يجبر الفتيات العاملين لديه فى السخرة الجنسية على اتخاذ تدابير لمنع الحمل، لكنها نشرت صورة مغايرة تمامًا لفتاة ترتدى كامل ملابسها وتبكى بينما وجهها بالكامل مغطى.

الجدير بالذكر أن الأمريكية لينسى أداريو البالغة من العمر 41 عامًا تكرس حياتها الصحفية منذ 15 عامًا للكتابة عن المناطق الساخنة بالعالم، حيث غطت الحرب فى أفغانستان والعراق، وفى عام 2011 كانت هى نفسها ضحية اعتداء جنسى فى ليبيا، حينما وقعت فى أيدى الكتائب الموالية للقذافي.

المصدر : التحرير




p;hdm hgtjhm hgs,]hkdm hgjd hyjwdjih hgwptdm hghlvd;dm

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin

Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary School for Girls
Mansoura
01004004263





الكلمات الدلالية
حكاية ، الفتاة ، السودانية ، التي ، اغتصيتها ، الصحفية ، الامريكية ،


 







الساعة الآن 12:42 صباحا


وسوم المنتدى