أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كونج فو

الكونغ فو هي رياضة قتالية نشأت في الصين, اخذت الكونغ فو لدى الاساتذة كثيرا من التعاريف التي تعتمد على خبرات ووعي وادراك ..



09-11-2008 07:19 مساء
nonna
menu_open
مرشح للاشراف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 5
المشاركات : 2138
الجنس : أنثى
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 37
 offline 

الكونغ فو هي رياضة قتالية نشأت في الصين, اخذت الكونغ فو لدى الاساتذة كثيرا من التعاريف التي تعتمد على خبرات ووعي وادراك كل منهم للكون الا ان الكلمة إذا أردنا أن نطلق عليها تعريف وهو أسلوب له شهرة تعني الوقت والجهد. والتمرين ذا مردود إيجابي لكل من الرجال والنساء ولكل الاعمار والذي يساعد على بناء جسد رشيق وعقل مدرك وواع وروح متزنة.












[عدل] تاريخ
احدى رياضات فنون الدفاع عن النفس،تعتبر رياضة (( الكونغ فو )) من الرياضات ذات الاسرار والحكمة، وتنحدر منها رياضة «التاولو» و«الساندا»و(( توي شو )) و«التاي شي»تعتبر رياضة (( الكونغ فو )) من الرياضات التي فيها نوع من الشراسة ولكن يجب التدرب عليها والتعامل معها بحكمة عند مخالطة البشر وبنفس الوقت تعتبر أهم جزئية في فلسفتها الرحمة، كما انها استخدمت في الاونة الاخيرة في توجيه وتربية الصغار وتعزيز ميولهم كاسلوب رياضي تربوي.

السيفو ناصر اللوغاني ممثل اتحاد الكونغ فو الدولي «آيكف» وممثل اتحاد العاب غرب اسيا للفنون الفتالية الذي يرأسه السوكي د. هشام الجاسر،أوضح لنا فلسفة واساسيات لعبة الكونغ فو والالعاب التي تندرج تحتها، كما اوضح اسباب مسمياتها ذات المغزى الخفي من خلال هذا الحوار:

ميديا:Example.ogg==رياضات الكونغ فو==


تدريبات بمعبد الشالوين- اولاً: هناك التاولو وهي «قتال الظل» او الحركات الخيالية لإشتمالها على حركات استعراضية وقتالية بيد فاضية اوسلاح، وهذه الحركات قادرة على اظهار الجوانب المرئية للعقل والافكار للناس. وهناك ايضاً الساندا او «السانشو» وهي الرياضة القتالية التي تستخدم فيها الأرجل والأيدي مع طرح الخصم ارضاً وهي تناسب اللاعبين الذين تتوافر فيهم المقومات الجسمانية والبدنية كالشجاعة وسرعة رد الفعل وتحمل أداء الضربات سواء في حالة الدفاع او الهجوم. وكذلك هناك التايشى والتي تتنوع ما بين اليد المجردة والسلاح، والتي تساعد على حفظ الجسم رشيقاً وتمنع وتشفي الامراض وتبطئ من التقدم في السن، وهناك رياضة أخرى مرتبطة بالتايشي هذه الرياضة مبنية على التوازن والدفع بالايدي وتسمى «توى شو» تعتمد على الدفع بالايدي بين المتنافسين لفقد التوازن. للفنون القتالية فلسفة فما هي فلسفة الكونغ فو؟

- ان الكونغ فو تميل للانتباه للجوانب الانسانية والجسدية فعلى سبيل المثال فان اساتذة الكونغ فو يحاولون تدريس التفكير وكيف هم حقيقة يفكرون وينظرون للمحيط الخارجي الذي حولهم فيستنتجون بعدها ان النظرةالداخلية للانسان ليست بالحقيقة او المفروض ان تكون هي نفسها النظرة الخارجية للناس والكون، وبعد ذلك ينقلون تجربتهم تلك بالكامل للمتدربين على شكل منهج تدريبي يحتوي على فلسفة الأسلوب الخاص بكل معلم او استاذ بالاضافة إلى التدريبات الجسدية والعقلية والروحانية كل حسب معتقداته.

بما انه لكل معلم فلسفته واسلوبه فما هو أسلوبك وفلسفتك في التدريب وممارسة الكونغ فو؟ في الكويت نحن نتدرب على اسلوب (( كونغ فو جوريو )) أنشئ هذا الاسلوب على صعوبة نظم القتال في المعابد الصينية ومؤسس هذا الاسلوب هو ( الجراند ماستر داود محمود زاده ) أسلوب الكونغ فو جوريو يدفع الإنتباه إلى قوة الانسان الطبيعية والعقلية والروحية وتطور التناغم ما بين الجسد والعقل والروح. وخلاصة فلسفة الكونغ فو جوريو هي أن تجعل للإنسان سعيا وهدفا للوصول إلى كمال الحياة الانسانية الحيوية تاركة باقي الامور من زمان ومكان للخالق سبحانه وتعالى يقدرها كيف يشاء.


ربما يعجبك هذا أيضا



هل السرعة والقوة تعتمد عليهما رياضة «الكونغ فو»؟

- رياضة «الكونغ فو» لا تعتمد على السرعة والقوة فقط بل على سرعة البديهة ودقة الملاحظة والفطنة والتي ربما تكون قدرات طبيعية تختلف من شخص لأخر ولكن تعتمد ايضاً على الدراسة والممارسة والتعلم. إن الإنجاز الحقيقي في الفنون القتالية هو في تحقيق التوازن ما بين العقل والروح والجسد لذلك نرى بأن الروح إذا كانت ساكنة فان العقل يصل لمرحلة الحكمة بالتفكير فيقوي ويحمي ويوجه الجسد، ومن أراد ان يبرز ويشعر بالإنجاز برياضة «الكونغ فو» بشكل خاص والفنون القتالية الأخرى بشكل عام فعليه أن يركز تفكيره بالصحة والفلسفة وطريقة التفكير والدفاع عن النفس.

300px-Demonstrating_Kung_Fu_at_Daxiangguo_Monestary%2C_Kaifeng%2C_Henan



:. كاتب الموضوع nonna ، المصدر: كونج فو .:


;,k[ t,

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع



11-11-2008 03:10 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 
look/images/icons/i1.gif كونج فو
مجهود رائع ومعلومات جميلة يا نونة

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc



11-11-2008 10:46 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
Mona Galal
menu_open عضوية موثقة
إدراة المنتدي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 4
المشاركات : 6610
الدولة : مصر- Egypt
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 17-5-1994
الدعوات : 8
يتابعهم : 0
يتابعونه : 7
مشاركات مكتبة الميديا: 19
قوة السمعة : 815
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : الانترنت
 offline 
look/images/icons/i1.gif كونج فو
شكراااا نونه على المعلومات و المجهود



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
فوز مصر على الكونجو و تأهل مصر الى كأس العالم و اهداف محمد صلاح 2017 Mona Galal
0 65 Mona Galal
كواليس قانون الكونجرس الأميركي لملاحقة السعودية مراسل كويك لووك
0 189 مراسل كويك لووك
هدف الزمالك لباسم مرسي الملغي امام سانجا الكونجولي Galal Hasanin
0 897 Galal Hasanin
عاجل استجواب الكونجرس لاوباما لدعمه للاخوان Galal Hasanin
0 554 Galal Hasanin
هونج كونج وجمال الطبيعه MNS
4 1270 sanome

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 09:43 مساء


وسوم المنتدى