أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





مرض الالتهاب الشعبي

مرض الالتهاب الشعبي الالتهاب الشعبي: مرض يصيب الغشاء المخاطي للشعَب (القصيبات) الهوائية في الرئتين. يسبب التهاب هذه ال ..



09-11-2008 05:29 مساء


مرض الالتهاب الشعبي

الالتهاب الشعبي: مرض يصيب الغشاء المخاطي للشعَب (القصيبات) الهوائية في الرئتين. يسبب التهاب هذه القنوات المسماة الشُّعب زيادة إفراز المخاط الذي يخرج في عملية السعال. والالتهاب الشعبي قد يكون حاداً لفترة قصيرة أو مزمناً لمدة طويلة.












ربما يعجبك هذا أيضا



ومن أعراض الالتهاب الشعبي المزمن ارتفاع درجة الحرارة وآلام الصدر والسعال المصحوب بمادة مخاطية. ويعتبر الأطباء الحالة مزمنة إذا استمر السعال عدة أشهر سنوىًا على مدى عامين متتاليين، أو أكثر. ويسبب الالتهاب الشعبي، أحيانًا، قِصَر النفس، وفي الحالات الحادة، يسبب هبوطاً في القلب. وأحيانا يكون الالتهاب الشعبي مصحوباً بانتفاخ الرئة. وينتج الالتهاب الشعبي الحاد أحياناً عن طريق العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي، كما أنه قد يكون نتيجة للدخان الذي يضايق التنفس، كدخان التبغ، أو الهواء الملوث. ويعتبر الدخان الناتج عن التدخين السبب الرئيسي لحدوث الالتهاب الشعبى المزمن. وقد يؤدي كلا نوعي الالتهاب الشعبي إلى الربو أو ذات الرئة.

يعالج الالتهاب الشعبي عن طريق العقاقير التي تعمل على توسيع الشعب (القصيبات) الهوائية، أو عن طريق المركبات التي تساعد على تليين المادة المخاطية فيخرجها السعال. وقد تساعد الرطوبة الصادرةعن جهاز مرطب على تليين المادة المخاطية. ويوصف للمريض المضادات الحيوية إذا وجدت عدوى بكتيرية. ويتم شفاء حالات الالتهاب الشعبي الحاد خلال عدة أسابيع، أما الالتهاب الشعبي المزمن، فإنه يصعب علاجه.




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
اكتشاف دواء جديد لمرض الزهايمر Galal Hasanin
2 1129 yara fathy
دعاء فاروق تروي قصتها مع المرض Galal Hasanin
0 370 Galal Hasanin
الابن سسعيد بانه سيصبح مثل ابيه من شده مرضة Mona Galal
0 1558 Mona Galal
موقع الاستعلام عن المراكز الكبدية ومواعيد الكشف لمرضى فيروس سي Galal Hasanin
0 2607 Galal Hasanin
ALS disease ماذا تعرف عن مرض Galal Hasanin
0 2052 Galal Hasanin

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 04:18 مساء


وسوم المنتدى