أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





نجم السينما الأمريكية يدافع بشدة عن الاسلام

نجم السينما الأمريكية يدافع بشدة عن الاسلام في تصرف صادم أصاب مقدم برنامج quot;reel timequot; على قناة hbo بالذهول، د ..



10-10-2014 04:06 مساء
Galal Hasanin
menu_open عضوية موثقة
مدير المنتدي
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 12026
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
الدعوات : 27
يتابعهم : 4
يتابعونه : 53
الإجابات المقدمة: 4
مشاركات مكتبة الميديا: 219
قوة السمعة : 2886
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر
 offline 

MzAyOTk1MQ56562014-10-10_160410






نجم السينما الأمريكية يدافع بشدة عن الاسلام

في تصرف صادم أصاب مقدم برنامج "reel time" على قناة hbo بالذهول، دافع الممثل والمخرج الأمريكي بن أفيلك دفاعا مستميتا عن المسلمين، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية قد قتلت مسلمين أكثر مما قتلوا هم من الغرب، وأضاف أفليك الذي دخل في نقاش حاد مع المذيع بيل ماهر أن الغالبية العظمي من المسلمين مسالمين ويؤدون فروضهم دون إزعاج أحد، وأن هناك فئة قليلة منهم هي الني تعتنق مبدأ العنف، مؤكدا أن هذه الفئة لا تعبر بالطبع عن الإسلام.
يذكر أن بيل معروف عنه كراهيته الشديدة للعرب والمسلمين ودوما يتهمهم بالإرهاب، لكن أفليك لقنه درسا وقال له أن الهجوم على الإسلام في المطلق بهذه الطريقة "أمر مقزز وعنصري".
الغريب أن بيل وسط هجوم بن أفليك مارس أيضا عادته القديمة، وتحدث عن استطلاع للرأي سبق وأن أشار له قبل ثلاث سنوات في حواره مع صحفية مصرية، مدعيا أن هذا الاستطلاع موثوق فيه ويشير إلى أن أغلب المسلمين المصريين يؤيديون قتل غير المسلمين، ورغم التشكيك في صحة الجهة التي أجرت الاستطلاع القديم، إلا أنه أصر عليه، ليجد ردا مفحما من أفليك:"ببساطة نحن بتصرفاتنا البشعة قتلنا من المسلمين أكثر مما هم قتلوا منا بكثر".






وفي ظل ذلك شن الإعلام الإمريكي هجموماً ضد بن أفليك لدفاعه عن الإسلام
شن مناصرو الحزب اليميني المحافظ في الولايات المتحدة هجوماً عنيفاً ضد الممثل الأمريكي الشهير بن آفليك، بعد دفاعه عن الإسلام خلال مناظرة تلفزيونية في برنامج "ريل تايم ويذ بيل ماهر" الحواري، الذي تبثه شبكة "إتش بي أو" الأمريكية.



ربما يعجبك هذا أيضا

 
ولم يتمكن آفليك، الذي حل ضيفاً على البرنامج للترويج لفيلمه الجديد، من تمالك أعصابه وهو يستمع لتصريحات مقدم البرنامج "بيل ماهر" وضيفه المؤلف "سام هاريس" حول المسلمين حيث وصفها بـ "المقززة" و "العنصرية".
 
وجاء وصف بن آفليك تعقيباً على ادعاءات ماهر الذي وصف الإسلام بقوله "الإسلام هو الدين الوحيد الذي يتعامل كعصابات المافيا" مضيفاً "سوف يتم قتلك إذا قلت الكلام الخطأ أو قمت برسم اللوحة الخطأ أو حتى تأليف الكتاب الخطأ".
 
وواصل آفليك دفاعه المستميت بعد تصريح هاريس بأن الإسلام "أصل كل الأفكار السيئة" بقوله "ماذا عن المليار مسلم غير المتطرفين، الذين لا يضربون نساءهم ويريدون فقط الذهاب إلى المدرسة وأكل السندوتشات والصلاة خمس مرات في اليوم؟ ولا يقومون بكل الأفعال السيئة التي تتحدث عنها".
 
وواصل أفليك دفاعه ضد ادعاءات ماهر وهاريس اللذين حاولا إبراز بعض الأمور المسيئة والخاطئة عن الإسلام في محاولة لدعم وجهة نظرهما، إلا أن آفليك ظل يصف ما يفعلانه هو محاولة رسم صورة نمطية لأكثر من مليار مسلم بسبب أفعال إرهابية، تقوم بها حفنة من المسلمين وهو ما اعتبره وجهة نظر عنصرية.
 
وقال آفليك موجهاً حديثه إلى سام هاريس: "ما الحل الذي تود اقتراحه علينا؟ هل تريد منا أن ندين الإسلام؟ لقد قتلنا مسلمون أكثر بكثير مما قتلوا؟" ويضيف متهكماً "وبالرغم من هذا لا نجد من يديننا بهذه الجرائم لأنها تعكس حقيقة ما نؤمن به، لقد قمنا بها بالصدفة لهذا اجتحنا العراق وأفغانستان".
 
ووجه بيل ماهر في ختام المناظرة تساؤلاً لـ"بن آفليك" عن السبب الذي يدفعه للدفاع عن المسلمين وكأنهم أقلية وليس من العدل أن ننتقدهم ليرد آفليك بقوله "الإسلام ثاني أكبر ديانة في العالم ولا يمكن وصفهم بالأقلية"، ليواصل ماهر بقوله "بالضبط ولكنك تعاملهم وكأنهم أقلية، ماذا لو قام الفلبينيون ببيع أطفالهم لمراكز العبودية للرجال البيض في الغرب سنقوم بانتقادهم" ليستوقفه آفليك بقوله: "سننتقد من يقوم بهذا الفعل المشين ولكن لا ننتقد الفلبين بأكملها".
 
وتسببت تصريحات آفليك، في انقسام الرأي العام الأمريكي ما بين مؤيد ومعارض لدفاعه المستميت عن المسلمين بحسب ما ذكرته صحيفة " الجارديان" البريطانية.


 




k[l hgsdklh hgHlvd;dm d]htu fa]m uk hghsghl

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


 
 

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin

Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary School for Girls
Mansoura
01004004263





الكلمات الدلالية
السينما ، الأمريكية ، يدافع ، بشدة ، الاسلام ،


 







الساعة الآن 05:48 مساء


وسوم المنتدى