أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بالفيديو والصور ثلاثة حفر نهاية العالم في روسيا

اولا حفرة نهاية العالم الاولي قال التليفزيون الروسي الحكومي إن باحثين يحققون في حفرة عملاقة غامضة، ظهرت في أقصى شمال ..



01-08-2014 06:02 مساء
Galal Hasanin
menu_open عضوية موثقة
مدير المنتدي
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 11955
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
الدعوات : 23
يتابعهم : 4
يتابعونه : 26
الإجابات المقدمة: 3
مشاركات مكتبة الميديا: 112
قوة السمعة : 2816
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر
 offline 









ربما يعجبك هذا أيضا






اولا حفرة نهاية العالم الاولي

NTcxNjExend-world1

قال التليفزيون الروسي الحكومي إن باحثين يحققون في حفرة عملاقة غامضة، ظهرت في أقصى شمال روسيا وأكثر مناطق روسيا عزلة.

ولم يتضح سبب ظهور الحفرة التي يصل قطرها إلى 100 متر، والتي تم تصويرها من الجو في منطقة «يامال»، التي تعنى باللغة المحلية «نهاية الأرض»، حيث تنخفض الحرارة إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر، ولا تكاد الشمس تظهر في الشتاء، حسبما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست»، الأربعاء.

وذكرت محطة تليفزيون «فستي» الحكومية أنه من المقرر أن تتوجه بعثة، الخميس، لجمع عينات من التربة والمياه من الموقع، وستضم 2 من باحثي مركز دراسة المنطقة القطبية ومقره سيبيريا وعالما من أكاديمية العلوم الروسية.

وتعتبر «يامال» من أغنى مناطق روسيا بالغاز الطبيعي، وتم العثور على الحفرة قرب حقل غاز بوفاننتسكي، ما أدى إلى تكهنات بأنها ربما نتجت عن انفجار تحت الأرض، وأن ما أثار اهتمام الجميع نحو الحفرة الضخمة أنه ليس هناك معلومات محددة حول سبب ظهورها، ولكن ذهب بعض الخبراء إلى أن هناك «تفسيرا علميا» لهذه الظاهرة.

وأكد متحدث باسم وزارة الطوارئ في روسيا أن ما سبب الحفرة ليس بنيزك، ولكنه في نفس الوقت ليس انفجارا من صنع الإنسان، ومن هنا توقع العلماء عدة أسباب لحدوث الحفرة، وقال البعض إن ظاهرة الاحتباس الحراري هي السبب وراء الانفجار، حيث تسبب ارتفاع درجات الحرارة على الأرض في تلك المنطقة دائمة التجمد في انبعاث وانصهار الغازات تحت الأرض، ما أدى إلى زيادة الضغط، ثم الانفجار.

وذهب علماء آخرون إلى أن السبب أن تلك المنطقة تحديدا من أنشط المناطق جيولوجيا على الأرض، وتحتوي على أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي في العالم، بينما رأى آخرون أن الحفرة نتجت بسبب ما يسمى ظاهرة «بينجو»، وهي اندفاع كتلة من الجليد من تحت الأرض إلى سطحها، حيث تذوب، وتترك حفرة وراءها.



الحفرة الثانية

MjE0MTA3MQ1111end-world
 

كشف مربو الأيل في منطقة تازوف التابعة لدائرة يامال ذات الحكم الذاتي بأقصى شمال روسيا فتحة ثانية تشبه إلى حد كبير حفرة «نهاية العالم».

وتشبه تلك الفتحة، حسب موقع «روسيا اليوم»، في شكلها الخارجي الفتحة الأولى التي اكتشفت مؤخرا في منطقة تبعد 30 كيلومترا عن حقل الغاز بوفانينكوف والتي أطلق عليها فتحة «نهاية العالم».

وتقع الفتحة الثانية في شبه جزيرة غيدان، القريبة من شبه جزيرة يامال، حيث اكتشفت الفتحة الأولى.

ويبلغ قطر فوهتها 15 مترا ما يقل كثيرا عما هو عليه في الفوهة الأولى التي بلغ قطرها 60 مترا.

ويقول شهود العيان إن الفتحة تشكلت في نهاية شهر سبتمبر من العام الماضي، ولكنهم لم يخبروا السلطات عنها إلا بعد أن علموا بالأهمية العلمية للحفرة «الجارة» المكتشفة مؤخراً. ويقول مربو أيل آخرون إنهم شهدوا أولا ستارا دخانيا، ثم وقع انفجار ناري رافقته هزة أرضية قوية.

وقالت الدكتورة آنا كورتشاتوفا، مديرة معهد الدراسات القطبية، إن لتلك الشهادة أساسا علميا، لأن اختلاط غاز الميثان مع الهواء يتسبب في ظروف معينة في تشكل مزيج قابل للانفجار.

الحفرة الثالثة

NDQ1MzgzMQ8181end-world3
 

بعدما حير ظهور ما تسمى بـ«حفرة نهاية الأرض» العلماء في منطقة يامال، ومن بعدها حفرة أصغر مشابهة في سيبيريا في حي تاز، ظهرت حفرة ثالثة في شرق منطقة يامال الروسية، بالقرب من الحفرة الأولى.

وأبدي السكان المحليون استغرابهم من كيفية تشكيل تلك الحفرة على شكل يشبه «القمع»، ويقدر عمقها ما بين 60 و100 متر وقطرها، أكثر من 4 أمتار، وهي بذلك أصغر حجما من الحفرتين السابقتين، حسبما ذكرت صحيفة «سيبيريان تايمز».

NDAwOTA4MQ88end-world4
 

وقالت مجلة «ميرور» البريطانية، إن العلماء مازالوا يعملون لأخذ عينات من التربة والجليد لمعرفة سر تلك الحفر الغامضة، حيث أنه بدأ يشكل تحديا كبيرا لهم.

واختلفت النظريات حول أسباب ظهور تلك الحفر، بين أنها من فعل النيازك، أو صواريخ طائشة، بينما رأى البعض أنها تجمعات للمياه في المنطقة، التي تحتوي على الحجر الجيري، حيث سبب بدوره تآكلا في الطبقة السطحية للأرض، ومن ثم توسعت الحفر تحت الأرض بأحجام مختلفة، وذلك بحسب ما قال العالم الروسي رومانوفسكي، لصحيفة «هافينجتون بوست» الأمريكية، ولكن تبقى هناك العديد من الأسئلة للتأكد من أسباب ظهور تلك الحفر بشكل متتال.

 

 

 





fhgtd]d, ,hgw,v eghem ptv kihdm hguhgl td v,sdh

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


 
 



تم تحرير الموضوع بواسطة :Galal Hasanin
بتاريخ:01-08-2014 06:03 مساء

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin

Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary School for Girls
Mansoura
01004004263





الكلمات الدلالية
بالفيديو ، والصور ، ثلاثة ، نهاية ، العالم ، روسيا ،


 







الساعة الآن 11:13 مساء


وسوم المنتدى