أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ليلة القدر سلام هي حتى مطلع الفجر

من أغلى ليالي السنة في قلوب المسلمين، لما فيها من روحانيات دينية تخص العبد وربه، فيزداد ضياء القمر أضعافًا فوق ضيائه، ..



25-07-2014 02:20 صباحا
Galal Hasanin
menu_open عضوية موثقة
مدير المنتدي
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 11946
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
الدعوات : 23
يتابعهم : 4
يتابعونه : 25
مشاركات مكتبة الميديا: 108
الإجابات المقدمة: 3
قوة السمعة : 2816
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر
 offline 









ربما يعجبك هذا أيضا






484

من أغلى ليالي السنة في قلوب المسلمين، لما فيها من روحانيات دينية تخص العبد وربه، فيزداد ضياء القمر أضعافًا فوق ضيائه، وفي صباحها تخرج الشمس صافية ليس كعادتها في بقية الأيام، وتخفت جميع الأصوات، ويعلو صوتًا واحدًا ينشد آيات من كتاب الله .

يصطف فيها المسلمون داخل المساجد وتخرج دعواتهم من القلوب إلى الله عز وجل طالبة الرحمة والمغفرة.

سميت ليلة القدر‏ بهذا الاسم؛ لأنها تقدر فيها الآجال والأرزاق من الله عز وجل، ولأنها أيضًا ذات قدر وقيمة ومنزلة عند الله، فالعمل في تلك الليلة المباركة يعادل ثواب العمل فيها ألف شهر، حيث ينزل فيها الملائكة والروح.

وقد أخفى الله وقت ليلة القدر لحكمة لا يعلمها إلا هو؛ لكي يجتهد المسلمون في العبادة في الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان، حتى يصل إلى ليلة القدر وينال أفضالها، فقد قال رسول الله - صلاة الله عليه :"التمسوها في العشر الأواخر من رمضان".

وهناك العديد من الروايات اختلفت في تحديد موعد ليلة القدر، إلا أن جميعها تؤكد أنه حينما اعتكف الرسول مع الصحابة في العشر الأواخر من رمضان، حدثهم بقوله :"إني رأيت ليلة القدر فأنسيتها فالتمسوها في العشر الأواخر في الوتر".

فمن اجتهد في القيام والطاعة وصادف تلك الليلة نال من عظيم بركاتها فضل ثواب العبادة في تلك الليلة، وقيام ليلة القدر يرتفع شأنه بالصلاة فيها إن كان عدد الركعات قليلاً أو كثيرًا، فالدعوات فيها تكون مستجابة من الله عز وجل، فلا ترد دعوة مؤمن أقام ليلة القدر بقلب خاشع ونية صادقة، فيؤمن المسلمون أن الله عظم أمر ليلة القدر وبين أنها خير من ألف شهر في القرآن الكريم، فالعمل الصالح فيها يكون ذا قدر عند الله خيرًا من العمل في ألف شهر طوال العام.

وقبل اختتام شهر رمضان تحل اليوم ليلة القدر بأفضالها المذكورة في كتاب الله، بعد انتظار المسلمون لها، ليلتمسوها في العشر الأواخر منه، حاملة معها مغفرة وعتق من النار لمن قامها إيمانًا واحتسابًا.




gdgm hgr]v sghl id pjn l'gu hgt[v

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin

Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary School for Girls
Mansoura
01004004263





الكلمات الدلالية
ليلة ، القدر ، سلام ، مطلع ، الفجر ،


 







الساعة الآن 12:03 صباحا


وسوم المنتدى