أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





6 اختراعات تمنع الشعور بالجوع والعطش أثناء الصيام

يعتبر العطش في الجو الحار أثناء الصيام من أكبر التحديات التي تواجه الجميع في شهر رمضان المبارك، لذا انتشرت مؤخرا لاصقا ..



04-07-2014 01:00 صباحا
Galal Hasanin
menu_open عضوية موثقة
مدير المنتدي
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 11998
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
الدعوات : 23
يتابعهم : 4
يتابعونه : 31
الإجابات المقدمة: 4
مشاركات مكتبة الميديا: 138
قوة السمعة : 2826
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر
 offline 














ربما يعجبك هذا أيضا

21854_243

يعتبر العطش في الجو الحار أثناء الصيام من أكبر التحديات التي تواجه الجميع في شهر رمضان المبارك، لذا انتشرت مؤخرا لاصقات يقال إنها طبية يتم وضعها أسفل الظهر بالقرب من الكلى لتساعد في منع العطش ما بين 5 و8 ساعات.

وذكر موقع MBC أن شركة «باك كمفورت» ابتكرت سجادة طبية جديدة تساعد على إراحة الجسم أثناء الصلاة وتخفيف الآلام، لافتًا إلى أن السجادة مصنوعة من مادة «الرغوة الذكية» التي تقوم بتوزيع وزن الجسم كاملاً عليها، وتؤمن الراحة التامة للمفاصل أثناء السجود أو الجلوس للتشهد، وتقلل من آلام الركبتين والساقين والقدمين والمفاصل والورك وأيضا في حالات عرق النسا واضطرابات الدورة الدموية.

وأوضح الموقع أن تجار الأقمشة ابتكروا بدورهم عباءات جديدة مكيفة، كما يقولون، لتخطي الحر الشديد الذي يصاب به الفرد في نهار رمضان، تلك العباءات مقاومة لدرجات الحرارة أثناء العمل أو أداء الصلوات ومناسك العمرة، ومصنوعة من ألياف نباتية طبيعية ذات ملمس بارد، تقوم بترطيب جلد الإنسان من خلال المسام وتسمح بدخول الهواء إليه.

ولفت الموقع إلى أن مخترعًا تركيًا ابتكر سجادة صلاة مضيئة، تعتمد فكرتها على الإضاءة بشدة عندما تقترب من وجهة القبلة الصحيحة، وبالتالي تساعد كل المصلين على تحديد القبلة بشكلِ صحيح دون عناء البحث أثناء السفر أو في الظلام، وكلما تم توجيه السجادة نحو القبلة بشكل صحيح تزداد إضاءتها.

وأشار الموقع إلى أن إحدى الشركات أنتجت ما أطلقت عليه «حبة رمضان»، وهي تساعد الأصحاء والمرضى على السيطرة على مصاعب الصيام، الحبة تحتوي على خلطة طبيعية من الفيتامينات تساعد الجسم على تحمل الجوع والعطش مثل فيتامين B1 و B12 وB6 وبعض مستخلصات الأعشاب المختلفة، وفائدتها بشكلِ عام أنها تعطي شبعا للفرد لأكثر من 10 ساعات.

كانت الأعوام الماضية شهدت انتشار أشكال جديدة من الأدوية التي يقال إنها تساعد الشباب أو الفتيات على تجاوز رمضان بدون الشعور بجوع وهي «أدوية الرجيم»، ولهذا يعتبر أصحاب الصيدليات شهر رمضان موسمًا لهم لأنهم يبيعون هذه الأدوية بكثرة، وهي عبارة عن هرمونات ومواد كيميائية تتمكن من التأثير على مراكز الإحساس بالشبع الطبيعي فيشعر المستخدمأو الصائم في هذه الحالة، بعدم الحاجة للطعام أو الشراب.





6 hojvhuhj jlku hgau,v fhg[,u ,hgu'a Hekhx hgwdhl

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin

Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary School for Girls
Mansoura
01004004263





الكلمات الدلالية
اختراعات ، تمنع ، الشعور ، بالجوع ، والعطش ، أثناء ، الصيام ،


 







الساعة الآن 01:13 صباحا


وسوم المنتدى